فوزان تاريخيان لكرواتيا والبوسنة

Discussion dans 'World competitions' créé par RedEye, 23 Mars 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    حقق كل من منتخبي كرواتيا والبوسنة فوزين تاريخيين، بتغلب الأول على غريمه الصربي 2-صفر والثاني على نظيره اليوناني 3-1، في حين تعثرت إسبانيا بطلة العالم بتعادلها مع فنلندا 1-1، وسحقت إنجلترا نظيرها من سان مارينو بثمانية أهداف نظيفة الجمعة ضمن الجولة الخامسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2014.

    في زغرب وضمن المجموعة الأولى، وضع ماريو مانزوكيتش كرواتيا في المقدمة في منتصف الشوط الأول. وأضاف إيفيتشا أوليتش (33 عاما) الهدف الثاني في الدقيقة 37، ليرفع الكروات رصيدهم إلى 13 نقطة من خمس مباريات في صدارة المجموعة، في حين تجمد رصيد صربيا عند أربع نقاط من خمس مباريات قبل مباراتها أمام أسكتلندا بعد أربعة أيام.

    وهي أول مباراة بين منتخبي البلدين بعد استقلالهما دارت في ظل إجراءات أمنية مشددة خشية وقوع شغب جماهيري.

    وشددت بلغاريا الخناق على إيطاليا متصدرة المجموعة الثانية بعد فوزها السهل على مالطا 6-صفر، ورفعت رصيدها إلى تسع نقاط من خمس مباريات بفارق نقطة عن بطل العالم 2006 الذي لعب مباراة أقل. كما ألحقت الدانمارك الخسارة الأولى بمضيفتها تشيكيا 3-صفر في أولوموك، ورفعت رصيدها إلى خمس نقاط بالتساوي مع تشيكيا.

    واجتازت ألمانيا الفصل الأول من مباراتيها مع كزاخستان بنجاح وعادت بالنقاط الثلاث من الأستانة بعد فوزها السهل 3-صفر. ورفعت مانشافت رصيده في صدارة المجموعة الثالثة إلى 13 نقطة من خمس مباريات، تليها السويد (8 نقاط من 4 مباريات) التي تعادلت سلبيا أمام ضيفتها جمهورية أيرلندا (7 من 4). وتخوض ألمانيا مواجهة ثانية مع كزاخستان الثلاثاء المقبل على أرضها في نورمبرغ.

    وفي المجموعة الرابعة، حققت هولندا فوزها الخامس على التوالي على حساب ضيفتها إستونيا 3-صفر في أمستردام، لتصبح أول فريق يفوز في خمس مباريات متتالية، فرفعت رصيدها إلى 15 نقطة وعززت صدارتها مستغلة تعادل المجر مع رومانيا 2-2. كما حققت تركيا فوزا متواضعا على أندورا 2-صفر.

    كما حققت كل من أيسلندا وألبانيا انتصارين مفاجئين، الأولى على سلوفينيا 2-1 والثانية على النرويج 1-صفر لتقلص الفارق مع سويسرا متصدرة المجموعة الخامسة التي ستواجه قبرص اليوم السبت.

    وانتزعت البرتغال نقطة ثمينة من مضيفتها إسرائيل بعدما حولت تأخرها 1-3 إلى تعادل 3-3، ليتساوى المنتخبان برصيد ثماني نقاط في المجموعة السادسة. وتتأخر البرتغال وإسرائيل بفارق أربع نقاط وراء روسيا المتصدرة التي كان من المقرر أن تواجه إيرلندا الشمالية الجمعة لكن المباراة تأجلت إلى اليوم السبت بسبب تأثر أرضية الملعب بالثلوج.

    فوز تاريخي
    وفي المجموعة السابعة، حقق منتخب البوسنة والهرسك فوزا تاريخيا هو الأول له على نظيره اليوناني عندما تفوق عليه 3-1 في زينيكا وانفرد بالصدارة برصيد 13 نقطة متفوقا بفارق ثلاث نقاط على اليونان التي وقفت حائلا مرتين دون تأخل البوسنة إلى بطولتين كبيرتين في كأس العالم عام 1998، وفي نهائيات كأس أمم أوروبا عام 2008. وكانت سلوفاكيا تعادلت مع ليتوانيا 1-1، وليشتنشتاين مع لتفيا بالنتيجة نفسها.

    وفي المجموعة الثامنة، حقق منتخب إنجلترا فوزا ساحقا على نظيره من سان مارينو بثمانية أهداف نظيفة. كما تابع منتخب الجبل الأسود نتائجه الطيبة وتغلب خارج أرضه على مولدافيا في كيشيناو، ليرفع رصيده في الصدارة إلى 13 نقطة من خمس مباريات.

    وفي المجموعة التاسعة، استغلت فرنسا تعادل إسبانيا بطلة العالم مع فنلندا 1-1 لتنفرد بالصدارة بعد فوزها على ضيفتها جورجيا 3-1 على ملعب فرنسا في باريس وترفع رصيدها إلى عشر نقاط من أربع مباريات مقابل ثماني نقاط لإسبانيا التي منيت بتعادلها الثاني. وقدم لاعبو المدرب ديدييه ديشان أداء جيدا قبل اللقاء المنتظر أمام إسبانيا الثلاثاء المقبل.

    ويتأهل أبطال المجموعات التسع مباشرة إلى النهائيات، وتتواجه أفضل ثمانية منتخبات تحتل المركز الثاني في مباراتي ذهاب وإياب لتنضم أربعة منها إلى النهائيات ويصبح عدد ممثلي القارة العجوز في مونديال البرازيل 13 منتخبا.



    الجزيرة.نت

     

Partager cette page