فوز تسعة مرشحين في مسابقة نيل جائزة محمد السادس الوطنية في حفظ القرآن الكريم وترتيله

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 14 Septembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    الرباط - 14-09- 2009 - أسفرت مسابقة نيل جائزة محمد السادس الوطنية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده لسنة 1430 هجرية (2009م)، التي أقيمت اليوم الاثنين بمقر المجلس العلمي المحلي للرباط، عن فوز تسعة مرشحين يمثلون مختلف جهات المملكة.


    ففي فرع الحفظ الكامل مع الترتيل، فاز أنور أبو صالح مرشح جهة دكالة-عبدة ، متبوعا بمحمد الأطلس (فاس-بولمان) وعبد الكريم السليماني (كلميم-السمارة).

    ونال عبد الله الكرناوي (جهة تادلة- أزيلال) المرتبة الأولى في فرع التجويد بالطريقة المغربية مع حفظ خمسة أحزاب، متبوعا بكل من عبد الرحيم ايران (جهة الرباط-سلا-زمور-زعير) وعبد الله الكحل (جهة العيون-بوجدور-الساقية الحمراء).

    وفي صنف فرع التجويد بالطريقة المشرقية مع حفظ خمسة أحزاب، فاز بالرتبة الأولى مرشح جهة الغرب الشراردة بني احسن محمد الصديقي، متبوعا بكل من عبد الغني العروة (جهة سوس- ماسة درعة)، وعمر نشيط من المندوبية الإقليمية بتاونات.

    وقد تم الإعلان عن أسماء الفائزين خلال حفل اختتام هذه المسابقة الوطنية، التي تنظمها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تحت الرعاية السامية لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بعد اجتيازهم للمباريات المحلية الإقصائية التي نظمتها المندوبيات الجهوية التابعة للوزارة بتنسيق مع المجالس العلمية المحلية وإجراء المسابقة النهائية التي نظمت يوم خامس شتنبر الجاري بمسجد السنة بالرباط بمشاركة 202 مرشحا، بينهم 67 في فرع الحفظ الكامل مع الترتيل، و67 في فرع حفظ خمسة أحزاب مع التجويد على الطريقة المغربية، و68 في فرع حفظ خمسة أحزاب مع التجويد على الطريقة المشرقية.

    وفي كلمة بالمناسبة، أكد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية في كلمة ألقاها نيابة عنه السيد محمد يسف الكاتب العام للمجلس العلمي الأعلى، أن المغرب، الذي يستقبل باستمرار علماء المشرق ويحتفي بهم لتعلقهم بالقرآن الكريم وسيرة رسول الله، هو مغرب القرآن والحديث والفقه ارتبط أهله بكتاب الله ملوكا ورعية.

    وأكد اهتمام أمير المؤمنين بكتاب الله وأهله، كما تجسد ذلك الجوائز المتعددة التي تمنح في شتى المناسبات الدينية والوطنية، كجائزة محمد السادس للقرآن الكريم، وجائزة محمد السادس الدولية للقرآن الكريم، وجائزة محمد السادس لأهل القرآن الكريم، وجائزة محمد السادس لأهل الحديث، وجائزة محمد السادس لأهل الكتاتيب القرآنية.

    وأبرز أن المغرب يعد خزانا كبيرا لحفاظ وحملة كتاب الله ومجوديه.

    حضر هذا الحفل، إلى جانب ثلة من العلماء ورؤساء المجالس العلمية المحلية، بالخصوص، السيد خالد الناصري وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، والسيدة نزهة الصقلي وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن، وكذا عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين بالمغرب.






    http://www.map.ma/mapar/social/6416...-64862a63162a64a644647-64862a62c64864a62f647/
     

Partager cette page