فوز مقنع لأشبال الأطلس، وتأهيل مستحق لمونديال الإمارات

Discussion dans 'World competitions' créé par RedEye, 17 Avril 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    انتزع المنتخب الوطني للفتيان بجدارة واستحقاق بطاقة المرور إلى المربع الذهبي من منافسات كأس إفريقيا للأمم، والتي تأهله مباشرة لمونديال الإمارات

    و ذلك بعدما سحق المنتخب البوتسواني بثلاثية نظيفة، خلال المباراة التي جمعتهما مساء يوم الثلاثاء بالمركب الرياضي محمد الخامس.

    وقد قدم المنتخب الوطني مستوى جيد طيلة أطوار المباراة، مع انتشار جيد على مستوى جميع الخطوط، إضافة إلى توفرهم على إمكنايات تقنية فردية هائلة، ما مكنهم من افتتاح حصة التسجيل عند الدقيقة 16، بواسطة المهاجم بومرزوق، و فرضت العناصر الوطنية أسلوب لعبها مع خلق العديد من الفرص التي لم تستغل بالشكل الجيد، في المقابل ظل المنتخب البوتسواني متراجعا إلى الخلف، مع عدم قدرته في مجاراة مستوى أبناء الإدريسي، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الوطني على نظيره البوتسواني بهدف مقابل لا شيء.

    مع انطلاق الجولة الثانية أضاف المنتخب الوطني هدفه الثاني بواسطة اللاعب حمزة الساخي في الدقيقة 48، كان له الأثر الإيجابي على أداء العناصر الوطنية، والتي بدت أكثر تحررا، إذ سيطرت بشكل كبير على إيقاع المباراة، مكنها ذلك من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 81، ولولا التسرع وسوء الحظ لانتهت المباراة بحصة أكبر، دون إغفال المستوى المتواضع الذي ظهر به المنتخب البوتسواني طيلة أطوار المباراة.

    وبهذه النتيجة، يتصدر المنتخب الوطني للفتيان جدول ترتيب المجموعة الأولى بست نقاط، بفارق الأهداف عن المنتخب التونسي، الذي يتوفر هو الآخر على نفس النقاط، في انتظار ما ستؤول إليه نتيجة الجولة الثالثة، لكي تحدد المتصدر والوصيف عن المجموعة الأولى.

    وبهذه النتيجة، تأهل المنتخب الوطني مناصفة مع المنتخب التونسي إلى المربع الذهبي من منافسات كأس إفريقيا للأمم، ومنحه كذلك بطاقة التأهل إلى مونديال الإمارات والمقرر إجراءه بين الفترة 17 أكتوبر و8 نونبر 2013.



    المصدر

     

Partager cette page