فولكس تنافس الـ"بيك أب" الأمريكي بطراز "أماروك"

Discussion dans 'Auto' créé par jijirose, 10 Décembre 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
    : تستعد شركة فولكس فاجن أكبر مصنع سيارات في أوروبا، للدخول في منافسة شرسة مع نظيراتها من طرازات الـ "بيك أب" في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك عبر موديلها الجديد "أماروك" الذي يعتبر الإنتاج الأول للصانع الألماني من تلك الفئة .

    ووفرت فولكس لـ "أماروك" محركين ديزل سعة 2.0 لتر "TDI" مع شاحن هواء توربو من أربع أسطوانات، حيث يبلغ قوة الأول 163 حصاناً وعزم دوران 40 كج.م، والثاني 122 حصاناً وعزم 34 كج.م عند 2,000 دورة.

    ويبلغ حجم السيارة، التي ستقترن بناقل حركة يدوي وحيد من ست نسب، 5,250 مم للطول 1,900 مم للعرض، وهى بذلك مهيأة لأغراض تحميل تزن حتى 1,150 كج وبمساعدة ذراع الوصل الجزء الخلفي يمكن الوصول لوزن 2,800 كج .

    وبالنسبة للسيارة من الداخل فتتسع لخمسة أشخاص بالغين، كما يوجد بها مسجل "CD"، وأضواء ضباب، وتحكم كهربائي للداخل، بالإضافة إلى عجلات كرومية 16 بوصة، وقفل مركزي .

    يشار إلى أن الشاحنات الخفيفة ذات الأربعة أبواب والمعروفة باسم "البيك أب" تنتشر بصورة ملحوظة في الولايات المتحدة الأمريكية نظرًا لتمتعها بالعديد من المميزات، أهمها الأداء الرياضي متعدد الأغراض .

    وتعتبر طرازات "البيك أب" من السيارات الناجحة بشكل كبير، حيث تستطيع السفر لمسافات طويلة محملة بأكثر من نصف طن، والسير في الطرقات الوعرة دون أن تتأثر، فضلا عن كونها سيارة ركاب من الدرجة الأولى .

    ومن ضمن الطرازات التي لاقت رواجًا كبيرًا في أمريكا حاليًا هي "شيفورليه أفالانش"، حيث زودتها شركة جنرال موتورز أكبر مصنع سيارات في العالم بمحرك تبلغ قوته 320 حصانًا مع عزم دوران 340 رطل .

    كذلك يعد طراز "سييرا دينالي" 2009 من شركة جي أم سي التابعة لمجموعة جنرال موتورز أيضا من السيارات التي تجمع بين التصميم القوي، والتأدية الرياضية ذات التكنولوجيا المتقدمة.

    وزودت جنرال "سييرا دينالي" بتجهيزات عالية مثل المحرك "V8" المصنوع من الألومنيوم سعة 6.2 ليتر، وعلبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب، بجانب جهاز للتحكم بتوقيت عمل الصمامات.

    ولو ذهبنا إلى ثالث أكبر مصنع في العالم وهى شركة فورد الأمريكية سنجد سيارتها "إف 150 هارلي ديفيدسون" من الطرازات القوية والرائعة في ذات الوقت، حيث سبق وأن حصلت على لقب أفضل شاحنه لعام 2009 .

    ويوجد في السيارة نظامين للدفع، الأول دفع الخلفي " RWD" ، والثاني دفع رباعي "4X4" وكلهما مرتبطان بناقل حركة اتوماتيك من 6 سرعات، كما يوجد في السيارة محرك بقوة 320 حصان سعة 5.4 لتر بجانب جنوط مقاس 22 أنش .​

    source
     
  2. Med Omar

    Med Omar MoUl DéTaILS-GaRoU PiPaS Membre du personnel

    J'aime reçus:
    813
    Points:
    113
    la question est ce qu'elle va etre commercialisé uniquement aux USA ?

    ola dayrin un projet pr une commercialisation au monde entier ?
     

Partager cette page