فيا يمنع كوبيكا من المنافسة بسباق فورمولا -1 بإنديانابوليس

Discussion dans 'Motosport' créé par oisis73, 15 Juin 2007.

  1. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    [​IMG]

    قرر الاتحاد الدولي لسباقات السيارات ( فيا) أمس الخميس عدم السماح للبولندي روبرت كوبيكا سائق فريق بي إم دابليو ساوبر بالمنافسة في سباق الجائزة الكبرى الامريكي لسيارات فورمولا -1 بإنديانابوليس بعد غد الاحد.

    وكان كوبيكا قد تعرض لحادث تصادم مروع في سباق الجائزة الكبرى الكندي بمونتريال يوم الاحد الماضي. وبعد نجاته من الحادث بأعجوبة وتعرضه لاصابات طفيفة ، أكد السائق البولندي أنه يود المشاركة بسباق إنديانابوليس.

    ولكن بعد فشله في اجتياز الاختبار الذي أجراه له الجهاز الطبي بالاتحاد الدولي لسباقات السيارات أخبر الاتحاد كوبيكا بأنه من الاسلم له عدم المشاركة في السباق.

    وسيحل الالماني سيباستيان فيتل أحد سائقي التجارب بفريق بي إم دابليو ساوبر محل كوبيكا خلف عجلة قيادة سيارة الفريق الاخرى بسباق إنديانابوليس.

    وأكد فيتل /19 عاما/ الذي سينافس بسباق الجائزة الكبرى الاول بالنسبة له أنه يتطلع قدما لخوض هذا التحدي وقال "إنني بكل تأكيد أتطلع قدما لسباقي الاول في فورمولا -1 ولكنني كنت أتمنى أن يأتي في ظروف مختلفة. فليس من الجيد أبدا أن يكون لديك زميل بفريقك غير قادر على القيادة لانه تعرض لحادث".

    وأضاف فيتل "سيكون مضمار إنديانابوليس أرضا جديدة تماما بالنسبة لي. ولكنني أعددت نفسي بالفعل لهذا الموقف. وسيكون لدي غدا (الجمعة) تجربتان حرتان الواحدة منهما 90 دقيقة. كما أنني أعرف السيارة جيدا بفضل خوضي العديد من التجارب".

    وأكد فريق بي إم دابليو ساوبر أنه يتقبل قرار استبعاد كوبيكا وقال ماريو تيسين رئيس فريق بي إم دابليو "إننا نحترم قرار الجهاز الطبي. وكان فريقنا مستعدا لهذا الموقف. وسيتلقى سيباستيان كل ما يحتاجه من دعم. ونأمل في تقديم سباق جيد آخر".

    kooora
     
  2. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    Re : فيا يمنع كوبيكا من المنافسة بسباق فورمولا -1 بإنديانابوليس

    je trouves que c'est une bonne decision,il lui faut du temps pour retourner a sa psychique normale,il a vraiment fui la mort,il doit calmer le jeu la saison est encore longue .

    merci oisis de l'info [06c]
     

Partager cette page