فيدرر يستعيد تفوقه ويطيح بالسويدي سوديرلنج في طريقه للمربع الذهبي بفلاشينج

Discussion dans 'Tennis' créé par simo160, 9 Septembre 2010.

  1. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    [​IMG]

    أكد لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني على العالم استعادة تفوقه وتألقه من خلال الفوز الرائع على السويدي روبن سوديرلنج 6/4 و6/4 و7/5 مساء أمس الأربعاء (صباح اليوم الخميس بتوقيت جرينتش) في دور الثمانية لبطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز).

    ويلتقي فيدرر المصنف الثاني للبطولة في الدور قبل النهائي مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثالث الذي تأهل للمربع الذهبي في البطولة للمرة الرابعة على التوالي بالتغلب على الفرنسي جايل مونفيس 7/6 (7/2) و6/1 و6/2 في دور الثمانية للبطولة البالغ مجموع جوائزها 23 مليون دولار.

    وتغلب فيدرر على الرياح القوية وأسقط منافسه العنيد ليصل إلى المربع الذهبي في فلاشينج ميدوز للموسم السابع على التوالي.

    كما كان الفوز هو الثالث عشر له في 14 مواجهة مع سوديرلنج المصنف الخامس للبطولة والذي أطاح بفيدرر وبدد آماله في الدفاع عن لقبه ببطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) قبل ثلاثة شهور.

    وتسببت الرياح القوية في زيادة صعوبة المباراة على سوديرلنج حيث كادت تغير اتجاه الكرة إلى الاتجاه المعاكس في معظم الأحيان.

    وستكون المباراة بين فيدرر وديوكوفيتش في المربع الذهبي هي المواجهة الرابعة بين اللاعبين في فلاشينج ميدوز خلال آخر أربع سنوات.

    وخسر ديوكوفيتش نهائي البطولة أمام فيدرر في عام 2007 كما خسر أمامه في الدور قبل النهائي للبطولة في كل من العامين الماضيين.

    وقال ديوكوفيتش "إنه دور الثمانية بإحدى بطولات الجراند سلام.. جميعنا لديه الحافز على الأداء بشكل جيد والتقدم للأمام.. أشعر فعلا بالسعادة بالطريقة التي أستخدم بها خبرتي في الملعب في مثل هذه الظروف".

    وأصبح فيدرر على بعد انتصارين فقط من الفوز بلقبه السادس في آخر سبع بطولات من فلاشينج ميدوز حيث فاز بخمسة ألقاب متتالية قبل أن يسقط في نهائي البطولة العام الماضي أمام خوان دل بوترو.

    وقال فيدرر "الرياح كانت تهب بالفعل.. ولكنني تدربت طوال حياتي على قوة إرسالي. ستكون لدي مشكلة إذا لم أستطع لعب الإرسال خلال الرياح".

    ويستطيع فيدرر تحقيق رقم قياسي في "عصر البطولات المفتوحة" إذا حقق الفوز باللقب للمرة السادسة في مسيرته.

    وحقق فيدرر في المباراة أمام سوديرلنج الفوز السادس عشر له في 16 مباراة خاضها على ملاعب فلاشينج ميدوز مساء علما بأنها كانت المرة السادسة والعشرين على التوالى التي يخوض فيها فعاليات دور الثمانية بإحدى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى.

    وقال فيدرر إن المواجهة مع ديوكوفيتش ستكون تحديا كبيرا مشيرا إلى أنه حقق الفوز في جميع المواجهات الثلاث السابقة مع سوديرلنج في فلاشينج ميدوز.

    وأوضح "نلتقي دائما في مباريات كبيرة. يلعب سوديرلنج بشكل رائع بعد الدور الأول. وأعلم أنه يتطلع لتفجير مفاجأة كبيرة في البطولة الحالية".

    وفي المباراة الثانية بدور الثمانية ، تأهل ديوكوفيتش المصنف الثالث للبطولة إلى المربع الذهبي بالتغلب على مونفيس 7/6 (7/2) و6/1 و6/2 .

    وحقق ديوكوفيتش فوزه الخامس دون هزيمة على مونفيس المصنف التاسع عشر عالميا والذي تأهل لدور الثمانية في فلاشينج ميدوز للمرة الأولى.

    وحقق ديوكوفيتش ، وصيف البطل في عام 2007 ، فوزه الخامس والعشرين في فلاشينج ميدوز ، بعد أن شارك في دور الثمانية للمرة السادسة على التوالي في إحدى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى.

    وقال ديوكوفيتش "المجموعة الأولى كانت نقطة تحول ، لقد نجح في كسر الإرسال ولكنني نجحت في العودة وقمت بالتركيز عندما تطلب الأمر ذلك.. أشعر بالسعادة للتأهل من خلال الفوز بثلاث مجموعات متتالية في مثل هذه الأجواء ، لعبنا وسط أسوأ رياح خلال البطولة ، حالفني الحظ في التأهل".

    وفي منافسات السيدات ، واصلت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة الاولى للبطولة تقدمها وحققت الفوز على السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا 6/2 و7/5 في دور الثمانية لتشق طريقها إلى المربع الذهبي.

    وواصلت الروسية فيرا زفوناريفا تألقها في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى وتأهلت للدور قبل النهائي لإحدى هذه البطولات للمرة الثانية على التوالي بفوزها على الاستونية كايا كانيبي 6/3 و7/5 في دور الثمانية للبطولة الحالية.

    وتأهلت زفوناريفا المصنفة السابعة لفلاشينج ميدوز إلى الدور قبل النهائي لبطولة ويمبلدون ثم خسرت المباراة النهائية أمام الأمريكية سيرينا وليامز قبل شهرين. وتلتقي زفوناريفا في الدور قبل النهائي مع فوزنياكي.

    وقالت زفوناريفا التي عادت لقائمة المصنفات العشر الأوائل على العالم بعد بطولة ويمبلدون "كانت مباراة غاية في الصعوبة ، الكرة كانت تقفز بشدة".

    وأضافت "حاولنا أن نقدم أقصى ما لدينا ، بذلت كل ما بوسعي لحسم المباراة بصرف النظر عن حالة الطقس ، أشعر بالسعادة لتحقيق الفوز.. الشيء الأكثر أهمية كان العثور على التوازن بين المغامرة والصبر ، وتمكنت من تحقيق ذلك".


    Kooora


     

Partager cette page