فيدرر يطيح بموراي ويتأهل على حسابه إلى نهائي بطولة سينسيناتي

Discussion dans 'Tennis' créé par oisis73, 23 Août 2009.

  1. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    فيدرر يطيح بموراي ويتأهل على حسابه إلى نهائي بطولة سينسيناتي

    [​IMG]

    تأهل نجم التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم إلى نهائي بطولة سينسيناتي لتنس الأساتذة البالغ مجموع جوائزها ثلاثة ملايين دولار بعدما قطع سلسلة من أربع هزائم متتالية أمام البريطاني آندي موراي وتغلب عليه 6/2 و7/6 (10/8) مساء أمس السبت في الدور قبل النهائي.

    وخسر فيدرر المصنف الأول للبطولة أمام موراي ، الذي انتزع المركز الثاني في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين من النجم الأسباني رافاييل نادال يوم الاثنين الماضي ، مرتين خلال الخريف الماضي وكذلك في بطولتي الدوحة وإنديان ويلز في العام الجاري.

    لكن فيدرر طبق خطة محكمة في مباراة الأمس ليضمن عدم تكرار سيناريو هزيمته أمام موراي.

    وقال فيدرر "بقيت على حماسي.. وأعتقد أنني أستحق هذا الفوز.. لقد لعبت ضربات الإرسال جيدا ، وكان الأداء جيدا للغاية بشكل عام.

    وكرر فيدرر أمس فوزه على موراي بمجموعات متتالية في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) 2008 ، وسيلتقي في النهائي مع الفائز في المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي التي تجمع بين نادال المصنف الثاني للبطولة والثالث على العالم والصربي نوفاك ديوكوفيتش.

    وقال فيدرر مشيرا إلى المباراة الثانية بالدور قبل النهائي "إنهما لاعبان جيدان ، فكلاهما يتحرك ويضرب الكرة بشكل مذهل".

    وأضاف "رافاييل (نادال) أثار المزيد من المشكلات بالنسبة لي. لكنني أيضا لعبت أمامه 12 أو 13 مرة على الملاعب الرملية التي لم تساعدني على تحقيق سلسلة انتصارات أمامه".

    وأوضح "بالتأكيد لعبت أمام نادال مباريات أفضل من التي لعبتها أمام نوفاك (ديوكوفيتش) من قبل".

    وظهر فيدرر بمستوى رائع حيث حسم المجموعة الأولى بعدما كسر إرسال موراي مرتين. ثم حسم المجموعة الثانية لصالحه رغم أنها كانت أكثر صعوبة.

    واحتاج فيدرر الفائز بلقب البطولة مرتين من قبل إلى 90 دقيقة للفوز على موراي والتأهل إلى الدور النهائي.

    والفوز في مباراة أمس هو الثالث لفيدرر أمام موراي /22 عاما/ الذي أحرز خمسة ألقاب حتى الآن هذا الموسم متساويا في ذلك مع نادال.

    ورفع فيدرر عدد انتصاراته هذا الموسم إلى 46 مقابل سبع هزائم بينما مني موراي بهزيمته الثامنة هذا الموسم وسيتوجه إلى نيويورك في أقرب وقت ممكن للاستعداد قبل بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) التي تنطلق في 31 آب/أغسطس.

    وقال موراي إنه مستعد بشكل جيد لخوض رابع بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى بعد إحرازه لقب بطولة مونتريال وتأهله إلى الدور قبل النهائي لبطولة سينسيناتي.

    وأوضح موراي "لعبت سبع مباريات أعتقد أنها صعبة للغاية. مستواي في المباراتين الأخيرتين كان أقل ويمكن أن يرجع ذلك لعدة أسباب منها تألق اللاعب المنافس أو تراجع أدائي إلى حد ما".

    وأضاف "لكنها استعدادات جيدة لبطولة أمريكا المفتوحة. سأرحل إلى هناك (نيويورك) هذا المساء أو غدا وأحصل على يومين من الراحة ثم أتدرب بجدية قبل انطلاق البطولة".




    Kooora

     

Partager cette page