فيدرر يطيح بهيويت ويتأهل لنهائي بطولة سينسيناتي لتنس الأساتذة

Discussion dans 'Tennis' créé par oisis73, 19 Août 2007.

  1. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    تأهل نجم التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم إلى الدور النهائي ببطولة سينسيناتي لتنس الأساتذة البالغ مجموع جوائزها 45ر2 مليون دولار اليوم السبت على حساب الأسترالي ليتون هيويت.

    وحقق فيدرر المصنف الأول للبطولة فوزه الحادي عشر على التوالي على هيويت حيث تغلب عليه 6/3 و6/7 (7/9) و7/6 (7/1) اليوم في الدور قبل النهائي من البطولة.

    وأصبح فيدرر على بعد خطوة واحدة من الفوز بالبطولة التي أحرز لقبها عام .2005
    وذلك بعدما حقق الفوز في مباراة وصفها بأنها منافسة "كلاسيكية".
    وفاز فيدرر في المجموعة الأولى قبل أن يخفق في المجموعة الثانية أمام منافسه الأسترالي ولكن النجم السويسري استعاد توازنه وحسم اللقاء لصالحه في المجموعة الثالثة. ويسعى فيدرر الحائز على 11 لقبا في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى لإحراز اللقب رقم 50 في مسيرته.
    ويلتقي فيدرر في المباراة النهائية في وقت لاحق اليوم الأحد مع الفائز في المباراة الثانية بالدور قبل النهائي والتي تجمع بين الأمريكي جيمس بليك المصنف التاسع على العالم والروسي نيكولاي دافيدينكو المصنف الخامس على العالم. وكان الفوز الذي حققه فيدرر أمس هو الحادي عشر له على التوالي على هيويت الذي حقق فوزه الأخير على فيدرر في أيلول/سبتمبر عام .2003
    وقال فيدرر الذي احتاج إلى ساعتين و35 دقيقة للتغلب على هيويت الفائز من قبل باللقب في بطولتي أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) وإنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) "إنه منافس صعب وهذه الملاعب تكون الحركة عليها سريعة."
    وأضاف فيدرر الذي رفع عدد انتصاراته هذا الموسم إلى 44 انتصارا مقابل ست هزائم فضلا عن فوزه بأربعة ألقاب "كانت مباراة كلاسيكية. المنافسات دائما ما تكون صعبة بيننا.. اللعب أمام ليتون هيويت يجعلني متوترا.. إنني سعيد بخطف هذا الفوز."
    ونتيجة لمستوى الأداء الجيد الذي ظهر به غير المصنف هيويت فإنه قد يصبح أحد المصنفين ببطولة أمريكا المفتوحة المقبلة التي تنطلق فعالياتها في 27 آب/أغسطس الحالي. والفوز في مباراة أمس هو الثالث عشر لفيدرر مقابل سبع هزائم في سجل لقاءاته مع هيويت. ويذكر أن فيدرر لم يخسر سوى في أربع مجموعات خلال آخر 11 لقاء خاضه أمام هيويت
    . وكان فيدرر قد فاز على هيويت قبل أيام بمجموعات متتالية في دور الثمانية ببطولة مونتريال قبل أن يخسر أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش في الدور النهائي. وقال فيدرر الذي يسعى لإحراز لقبه الخمسين ويأمل إحراز اللقب في بطولة أمريكا المفتوحة للعام الرابع على التوالي "الفوز باللقب رقم 50 سيعني شيئا خاصا لي. لقد أهدرت ذلك الأسبوع الماضي بسبب هزيمتي في ثلاث أو أربع نقاط. سأبذل كل ما بوسعي هنا."



     

Partager cette page