فيدرر يهزم كوروليف ليلتقي تشيودينيلي في الدور قبل النهائي لبطولة بازل

Discussion dans 'Tennis' créé par simo160, 7 Novembre 2009.

  1. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    تأهل نجم التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم إلى الدور قبل النهائي ببطولة بازل السويسرية للتنس البالغ مجموع جوائزها 76ر1 مليون يورو بعدما تغلب على الروسي افجيني كوروليف 6/3 و6/2 اليوم الجمعة في دور الثمانية .

    ويلتقي فيدرر المصنف الأول للبطولة في الدور قبل النهائي غدا السبت مع مواطنه ماركو تشيودينيلي الذي تأهل بفوزه على الفرنسي ريشار جاسكيه 6/1 و6/3 .

    وتألق الصربي نوفاك ديوكوفيتش في أول مشاركة له ببطولة بازل وتأهل إلى الدور قبل النهائي بفوزه على السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف السادس للبطولة 3/6 و7/6 (7/5) و6/2 .

    ويلتقي ديوكوفيتش المصنف الثاني للبطولة في الدور قبل النهائي غدا السبت مع التشيكي راديك ستيبانيك الذي تأهل بفوزه على الكرواتي مارين سيليتش المصنف الرابع للبطولة 4/6 و6/3 و6/3 .

    وجاءت هزيمة سيليتش في مباراة اليوم لتتقلص أماله في المنافسة على حجز أحد المقعدين المتبقيين في بطولة كأس الأساتذة الختامية للموسم التي تقام في لندن بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين في العالم ، حيث يحتل المركز الثاني عشر في قائمة اللاعبين المتنافسين على المشاركة في البطولة.

    ويتفوق ديوكوفيتش على ستيبانيك 4/1 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل اللقاءات التي جمعت بينهما من قبل ، ومن بينها مباراة بالدور الرابع لبطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) قبل شهرين.

    واحتاج ديوكوفيتش إلى ساعتين وربع الساعة لتحقيق الفوز على فافرينكا والتأهل إلى الدور قبل النهائي.

    وقال ديوكوفيتش عقب المباراة "كان أكثر من مجرد اختبار. كانت مباراة حاسمة أمام ستانيسلاس شهدت ضغطا كبيرا.

    ويحتل ديوكوفيتش المركز الرابع في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين لكنه لا يزال أمامه الفرصة لإنهاء الموسم في المركز الثاني ، وقد دعم فرصته بعدما تغلب على فافرينكا الذي خسر اليوم أمام صديقته التي تحمل جنينا في شهره السادس.

    وقال ديوكوفيتش إن المباراة حسمت بنقاط معدودة. وأضاف "تمالكت أعصابي في تلك اللحظات. واستطعت التركيز في كل نقطة على حدة".

    وقال ديوكوفيتش /22 عاما/ "لم أشعر بحال جيد في البداية ، حيث احتجت بعض الوقت للدخول في أجواء المباراة. كنت أتحرك بصعوبة في البداية.

    kooora

     

Partager cette page