فيدرير: طموحي أن أستعيد صدارة التصنيف والبداية من رولان جاروس

Discussion dans 'Tennis' créé par RedEye, 25 Mai 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    [​IMG]



    أكد السويسري روجيه فيدرير، المصنف الثالث عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، أنه يطمح لاستعادة صدارة التصنيف، المكانة التي احتلها لمدة 302 أسبوع، مشيرا إلى أنه سيحاول تحقيق هذا الهدف اعتبارا من غد الأحد، حيث تبدأ رحلته نحو لقب رولان جاروس، ثاني بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى.

    وأقر فيدرير، في مقابلة مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية نشرت اليوم، "لا أقول أنني سأكون المصنف الأول بين عشية وضحاها، ولكنني لا أخفي طموحي".



    ولم يقدم فيدرير مستواه المعهود مؤخرا، فقد خرج من ربع نهائي بطولة إنديان ويلز وثالث أدوار بطولة مدريد ونهائي بطولة روما، فيما غاب عن بطولة مونت كارلو، حيث فضل الاستراحة، في الموسم الذي لم يحقق فيه أي لقب حتى الآن.

    وعلى صعيد آخر قال فيدرير (31 عاما) "ما قد يمثل الفارق بين لاعب كبير في السن وآخر شاب هو الحافز"، فبمرور الوقت تظهر مصادر تشتيت جديدة، وفقا للسويسري.

    وقال "بصدق، أنا راض عن المستوى الذي أقدمه في لعبة التنس في سني. يبدو لي جيدا للغاية".

    وأبدى فيدرير اعتقاده بأن العامل البدني لن يكون حاسما حال الاحتكام إلى مجموعة خامسة في بطولة رولان جاروس أمام الإسباني رافائيل نادال، المصنف الرابع عالميا أو الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول.

    وتابع "سأقول أنني في الوقت الراهن قوي للغاية، اذا لم أكن في قمة مسيرتي. اعتاد جسدي على تقديم الجهد المطلوب، ما يجعل الأمور أسهل بكثير عما كانت عليه في البداية".

    ويسعى فيدرير للفوز باللقب الثامن عشر له في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، والثاني في رولان جاروس، بعد أن حمل كأسها في 2009 ، ولكن مساعيه تصطدم برغبة ديوكوفيتش في الفوز باللقب للمرة الأولى في مسيرته، وجهود نادال للحفاظ عليه للمرة الثامنة في مشواره الاحترافي.




    المصدر


     

Partager cette page