فيدل كاسترو: ابتسامة اوباما لا يوثق بها

Discussion dans 'Info du monde' créé par nassira, 15 Décembre 2009.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    [​IMG]

    يتهم فيدل كاسترو الرئيس الاميركي بالتآمر على الحكومات اليسارية في أميركا اللاتينية، ولم يعد أوباما محل ترحيب بالنسبة لكاسترو.

    حذر الزعيم الكوبي السابق فيدل كاسترو يوم الاثنين من ان "الابتسامة الحانية" للرئيس الاميركي باراك اوباما لا يمكن ان تكون محل ثقة واتهم واشنطن بالتآمر على الحكومات اليسارية في اميركا اللاتينية بما في ذلك حكومة فنزويلا.
    وكان كاسترو (83 عاما) الذي حكم كوبا نحو 50 عاما قبل ان يجبره المرض على تسليم الرئاسة لشقيقه الاصغر راؤول كاسترو العام الماضي قد رحب في البداية بانتخاب اوباما ولكنه اصبح اكثر انتقادا بعد ذلك.


    ودعا تشافيز - منتقد واشنطن الاكثر جرأة في اميركا اللاتينية - اوباما بالفائز "بجائزة نوبل للحرب" يوم الاثنين.

    وفي رسالة قرأها الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز امام جمع من الزعماء اليساريين في هافانا قال كاسترو ان الولايات المتحدة تقوم بدعم الحركات اليمينية في محاولة لاضعاف تشافيز وزعماء اشتراكيين اخرين بالمنطقة.
    وقالت رسالة كاسترو "النوايا الحقيقية للامبراطورية جلية هذه المرة خلف الابتسامة الحانية والوجه الافريقي الاميركي لباراك اوباما.

    ولا يظهر فيدل كاسترو الا في الصور وأفلام فيديو قليلة منذ خضوعه لجراحة في الامعاء لم يعلن عنها عام 2006 . ولا يزال لديه دور في الحكومة خلف الكواليس ويحافظ على مكانة عالية من خلال كتاباته.
    وفي الاسبوع الماضي وبخ اوباما لقبوله جائزة نوبل للسلام لعام 2009 في الوقت الذي يعزز فيه جهود الحرب الاميركية في افغانستان بنشر قوات اضافية.



    http://www.elaph.com/Web/Politics/2009/12/513327.htm
     
  2. L9ant

    L9ant Accro

    J'aime reçus:
    167
    Points:
    63
    7tta Castro gha 7mar !!
     
  3. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83


    ila kan Castro 7mar, ach tkoun Cuba lli 7kamha 50 ans ?? [22h]
     
  4. L9ant

    L9ant Accro

    J'aime reçus:
    167
    Points:
    63
    Cuba mskina ghir da7ia dial had boul7ya. Un homme avide de pouvoir profite de l'élan mirageux de la révolution à l'époque pour réduire tout un peuple à l'esclavage idéologique, et après 50 ans au pouvoir, il pousse le népotisme à son Zénith en désignant son frère cadet comme son succésseur. Hada houwa t7imir dial lma39oul !
     

Partager cette page