فيديو للعبرة و لتعرية الواقع

Discussion dans 'Videos' créé par BOLK, 14 Avril 2011.

  1. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    [facebook]154134717981974[/facebook]​


     
  2. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63
    لا حول و لا قوة إلا بالله
     
  3. kechia

    kechia Accro

    J'aime reçus:
    211
    Points:
    63
    la 7awla wala 9owata illa billah
     
  4. ringo

    ringo Accro

    J'aime reçus:
    196
    Points:
    63
    ela kane chi wa7de mes2oule kaykhafe lah fe hade leblade o sme3e hade l video ....o jahe n3asse o madare walou , rah mossiba.
     
  5. FoX

    FoX حديدان آل نهيان Membre du personnel

    J'aime reçus:
    164
    Points:
    63
    wa ma khafiya kana a3dam, kone l amwate lli dwa 3li8om kane li8om sout koune sma3na ma ktar
     
  6. russimor

    russimor motatabbi3

    J'aime reçus:
    68
    Points:
    0
    lgharib fel2amr, anna mnin kaykoun wa7ed (particulier) dar chi 7aja, majmou3a kbira katkallem 3la lmou7akama ou l3iqab, amma f had naw3 dial ljara2im, l2aghlabiya sa7iqa katfakkar ghir allah, 7etta wa7ed makayahdar la 3la qada2, la 3la solo6at 3ouliya lli b2imkanha telghi hadak lmou3taqal ou tedfa3 b had naw3 mina lmoujrimin ila lqada2 aw tsa2el lqada2 3lach madarch khdemtou, la 3la malik b sifto addamin li7oqoq walwajibat, 7etta daraja men soullam lmas2ouliyat makatqas, allahoumma idha kana dhalika bilma3na.

    pour éviter de généraliser, je sais qu'un nombre de personnes posent des questions entourant les responsables et leurs responsabilités, mais l'écho reste limité en comparaison avec le premier cas.
     
  7. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    ila kan madloum Lah ifak assrou o Lah inassarou 3la lli dalmouh, mais ila kan bassah irhabi Lah izidou f l3adab.

    hint hadakchi lli kaydirou hadok l'irhabyen ktar man had ta3dib lli kayahdar 3lih had khayna ,yakfi annahom kay9atlou f 3ibad-llah bidoun 7a9 !

    Lah inssour l7a9 !!
     
  8. russimor

    russimor motatabbi3

    J'aime reçus:
    68
    Points:
    0
    non à khti, lli dayer chi 7aja yqimou 3lih l3qoba lmounasiba, y 2imma 7abs aw 2i3dam, la l2islam wa la 2ay diyana okhra kataqbel bhad lwa7chiya mahma kana sabab. ou hadouk nnas lli kaydirou had lmonkar, ou nas lli mes2oulin 3la had lmoumarassat allati la tamouttou lil2insaniya bi 2ay 3alaqa khashom 7etta houma yet3aqbo.
     
  9. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83

    hada sujet akhour ... o kaydirou ktar man hadchi, hada kanat 3andou une chance o hdar, amma lli maqdrouch ihadrou rahom qassaw ktar man hadchi, manhom lmo3taqlin ssiyassiyen .. nass f tazmamart kanou wallaw b7al des animaux kayamchiw 3la 4 pattes o dfar dyalhom o ch3ar o 7alathom wallaw b7al des animaux sauvages, et les gardiens de leurs cellules kanou kaydirou pipi dans leurs bouches o ma3ammarhom chafou dow o had l9ar3a lli hdar 3liha hada kanat haja bssita b nnisba lihom ...o zid o zid .. ila jina nhadrou 3la lmass2oulin o lwa7chiya dyal ta3dib hada ghadi yban ghir 1% man hadakchi lli qassaw chi wahdin

    Lah ya3fou !
     
  10. russimor

    russimor motatabbi3

    J'aime reçus:
    68
    Points:
    0
    hanti hdarti fessa7, achnou houwa l3iqab lmoula2im lhadak naw3 dial lka2inat lli ma7souba 3la lbachar?
    wa ma3a dhalik, l3oqobat kif ma kanet khas'ha te7tarem l2adamiya dial chakhs. ddin dialna m7arrem tamtil biljouthat lli mabqatch fiha rro7 ou mat fiha ljawari7 famabaloka b2insan 7ay yorzaq.
     
  11. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63

    مشروعية التعذيب في الإسلام، وهل كان هناك تعذيب في عهد رسول الله والخلفاء الراشدين لحماية أمن الدولة من أي أذى، وإلى أي مدى وصل هذا التعذيب في حال وجوده، هل قام الخلفاء الأمويون والعباسيون بممارسة التعذيب؟

    الفتوى

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

    فإن الله تعالى حرم الاعتداء على نفس المسلم أو على أي جزء من بدنه، وقرر عقوبة شرعية على من يعتدي على شيء من ذلك، قال الله تعالى: وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالْأَنْفَ بِالْأَنْفِ وَالْأُذُنَ بِالْأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ [المائدة:45]، وقال الله تعالى: وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَاناً وَإِثْماً مُبِيناً [الأحزاب:58].
    وثبت في الحديث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إن الله يعذب الذين يعذبون الناس في الدنيا. رواه مسلم.
    وقال صلى الله عليه وسلم: كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه. رواه مسلم.
    وقال صلى الله عليه وسلم: صنفان من أهل النار لم أرهما قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس..... رواه مسلم.
    وخطب عمر بن الخطاب في إحدى خطبه فقال: إني لم أبعث عمالي ليضربوا أبشاركم وليأخذوا أموالكم، من فعل به ذلك فليرفعه إلي أقصه منه، فقال عمرو بن العاص: لو أن رجلاً أدب بعض رعيته أتقص منه؟ قال: إي والذي نفسي بيده، ألا أقصه وقد رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم أقص من نفسه. انتهى من جامع الأصول 4/467.




    وفي العالم كله تقف عقوبة الإعدام -والتي مازالت سارية في معظم بلاد العالم وعادت إليها بعض البلاد كالولايات المتحدة التي كانت قد ألغتها في السابق– على قمة سلم العقوبات، وهي قمة الإيذاء البدني؛ لأن فيها سلب الروح نفسها. وهناك فرق كبير بين أن يكون العقاب بدنيًّا لما تقرره شريعة الإسلام في معظم الحدود الشرعية، وبين أن يكون الإيذاء البدني سابقًا للعقوبات في مرحلة التحقيقات التي يجب أن تُصان فيها نفس المتهم وجسده. التعذيب وحكمه في الإسلام: التعذيب والمُثْلَة والتنكيل كلها بثور مرضية لا تطفح على سطح المجتمع إلا في عهود القهر والتخلف والخواء الروحي، ومن مفاخرنا التي يجب أن نتيه بها على غيرنا من الأمم أن الإسلام ديننا السمح حرم المُثْلَة، وحفظ على الإنسان حياته فلا تُهْدَر إلا قصاصًا، واعتبر النفس الواحدة رمزًا للبشرية جمعاء { مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا } [المائدة: 32].
     
  12. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63

    حديث الرسول -صلى الله عليه وسلم- عن المرأة التي دخلت النار في قطة حبستها حتى ماتت، فلا هي أطعمتها وسقتها، ولا هي تركتها تأكل من خشاش الأرض» [رواه البخاري (2365)، ومسلم (2242)]. وتذكر حديث ابن عباس: أن النبي (صلى الله عليه وسلم) مر عليه حمار قد وُسِمَ في وجهه ..(أي كُوِيَ بالنار) فقال (صلى الله عليه وسلم): لعن الله الذي وسمه، وحديث ابن مسعود: كنا مع رسول الله في سفر فانطلق لحاجته فرأينا حمرة – نوع من الطيور – معها فرخان فأخذنا فرخيها فجاءت الحمرة تعرش (تحوم وتخفق بجناحيها) فجاء النبي (صلى الله عليه وسلم) فقال: من فجع هذه بولدها ردوا ولدها إليها. ورأى (صلى الله عليه وسلم) قرية نمل قد حرقها بعض الناس، فقال لبعض أصحابه: من حرق هذه؟ فقال بعض الصحابة: نحن، فقال: إنه لا ينبغي أن يعذب بالنار إلا رب النار. فإذا كان هذا دأب رسول الإسلام مع القطة والطير والنمل، فما بالك بحدبه على النفس الإنسانية من أن تتعرض لمُثْلَة أو تنكيل أو هوان؟! اسمع إلى قول الصحابي الجليل أبي علي سويد بن مقرن: لقد رأيتني سابع سبعة ما لنا خادم إلا واحدة لطمها أصغرنا فأمرنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) أن نعتقها، واسمع إلى أبي مسعود البدري وهو يقول: كنت أضرب غلامًا لي بالسوط فسمعت صوتًا من خلفي يقول: (اعلم أبا مسعود) فلم أفهم الصوت من الغضب، فلما دنا مني إذا هو رسول الله (صلى الله عليه وسلم) يقول: اعلم أبا مسعود أن الله أقدر عليك منك على هذا الغلام، فقلت: لا أضرب مملوكًا بعده أبدًا ( وفي رواية فسقط السوط من يدي من هيبته) ويمضي أبو مسعود في روايته: فقلت يا رسول الله هو حرّ لوجه الله، فقال (صلى الله عليه وسلم): أما لو لم تفعل للفحتك النار .. وها هو أبو هريرة يتحدث عن حبيبه (صلى الله عليه وسلم) فيقول: بعثنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) في بعث فقال: إن وجدتم فلانًا وفلانًا (رجلين من قريش مجرمين مدانين سماهما) فاحرقوهما بالنار، ثم قال (صلى الله عليه وسلم) حينما أردنا الخروج : (إني كنت أمرتكم أن تحرقوا فلانًا وفلانًا .. وإن النار لا يعذب بها إلا الله فان وجدتموهما فاقتلوهما).
     
  13. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63

    الخلاصة :

    المتهم ، لا يعذب ، و لا يجوز تعذيبه !
    إن تبثت تهمته ، يقام عليه الحد ، و أكبر عقوبة هي الإعددام ، يعدم و يقتل قصاصا على ما فعل !
    و لا يجوز تعذيبه !
    و يا أخت نصيرة ، نسأل الله أن لا يحاسبك أنك تدعينه بأن يزيد في عذاب مسلم ، مهما كان مجرما ! فإن كان مجرما نعاقبه بالحد ، بل نقتله إذا ثبت أنه إرهابي يقتل الناس !
    و رسول الله أخبر عن الخوارج ! و قال أنهم كلاب أهل النار ، و حاربهم علي رضي الله عنه ، و قتل منهم من قتل ، غير أنه لم يعذب أحدا فيهم ! بل حتى حينما أحرقهم بالنار ، أحرقهم من أجل قتلهم لا تعذيبهم 1
     
  14. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83



    machi tana9od hada ?!!!!!!!
     
  15. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63



    هذه المسألة تعتبر من قضايا الأعيان التي لا عموم لها كما يقول الشاطبي، والحديث عموماً توجد اختلافات كثيرة في تأويله هل حرقهم بعد أن قتلهم أو هل همّ بحرقهم ولم يفعل .. وأياً كان الأمر فهو اجتهاد صحابي لا علاقة له بالشرك، وحرق الإنسان لا يجوز شرعاً،نعم نهى النبي – صلى الله عليه وسلم- عن الحرق فقال: "إن النار لا يعذب بها إلا الله .." الحديث رواه البخاري (3016)،
    وليس معنى ذلك أن من أحرق بالنار فهو عاص، لكن معناه أن هذه العقوبة هي عقوبة أخروية وليست عقوبة دنيوية، هذا الذي يجب أن نعتقده،

    و الله أعلم
     
  16. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83




    أنا قصدت بدعائي الإرهابي، الذي لا يمُتُّ للإسلام بصلة، و ليس المسلم الصالح، حيث قلت: " اللهم فك أسره وأنصره على من ضلمه إن كان مضلوماً، و زِد في عذابه إن كان إرهابياً" فكيف تصف بالمسلم من يزرع الرعب و الخوف في قلوب العباد ؟ والرسول عليه الصلاة و السلام يقول : (المُسلم من سَلِمَ المُسلمون من لسانه ويده) رواه أحمد والشيخان والترمذي والنسائي.

    كيف تصف بالمسلم من يقتل النفس التي حرَّم الله قتلها إلا بالحق، و من يفجِّر الأبرياء المسلمين على اعتبار انهم كفار بإسم الجهاد، و من يغرِّر بشباب يافع و يخدِّر عقولهم بإسم الدين فيَقتِلون و يُقتلون بدون حق ... هذا السيد قد اعترف أنه اجتمع وخالط ناس الذين يقومون بارسال الشباب إلى العراق، و أواهم في بيته، واقتنع بفكرهم وهذا واضح من قوله عن المسيرة التي قادها الوزير للتعاطف مع العراق إذن هو ليس بريء مما نسب إليه ولم ينكر ذلك، بل حاول تبريره فقط. ثم الذي يدعو للجهاد في العراق ويكوِّن مجموعة تعمل على هذا الهدف لا بد ان يحتاج إلى تمويل ليستضيف ويتواصل مع الشباب وإلى تأطير روحي. فليس هناك دخان من غير نار، كل هذا يثير الريبة والشك خاصة إذا تبدلت المواقف من الجهاد في العراق إلى جهاد في كفار المغرب، ونحن في وقت الكل يفتي فيه بما يشاء و يهوى، فمن الذي يضمن للمغاربة ان خلية مثل تلك التي عمل فيها هذا الشخص لا تنقلب ضد المغاربة.

    فمهما كان الأ مر فإني أقول إن الله وحده يعلم بالنوايا، فإن كان مضلوماً، فإن الله قادر على فك ضلمه و نصره على من ضلمه وإن كان غير ذلك فلله أمره و للمخابرات المخربية، عفواً المغربية .
     
  17. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83


    حتى و ان كان ارهابيا لا يجوز معاملته هذه المعاملة الحيوانية و حتى الحيوان له جمعيات تدافع عنه

    المغزى من الفيديو ليس الشخص و قصته في حد ذاتها لكن الانسان السوي الفكر لا يعذب اي كائن بهذا الاسلوب مهما اقترف من جرم قتله اهون من هذا العذاب

    ان كنت تتفقين مع هذا الاسلوب فذلك موضوع اخر نناقشه في نقاش عام
     
  18. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83



    ana mamtafqach 3la had naw3 dyal ta3dib f 7a9 aye bachar kan masslem ola ghir masslem (etre humain) 7tiraman l'idamiyatih, ... lli dar ddanb kayasstahel l'39ouba, oui hadi mataf9a m3aha, mais l39ouba lli tan6a9 biha lma7kama: privation de liberté, 7abss a longue durée par exemple, cellule privé, kaynin anwa3 dyal l3i9ab ma3qoulin o kaya9balhom l39el.. amma had naw3 dyal ta3dib surtout 9bal l7okm, rah baqi ghir 3and lmgharba o chi wahdin man le3rab.


    ana jawbt mehdi ghir 3la do3a2i 3la wahad masslem o 8owa machi messlem b lma3na ss7i7 dyal l'Islam !
    o had seyed b rassou talqah da7iya dyal wahdin okhrin ... galou lih dir safi dar, 3and balou rah 3adi, mais l9anoun la ya7mi lmoghaffalin !
     
  19. Fanida

    Fanida OUM LYNA

    J'aime reçus:
    161
    Points:
    63
    matkhamemch a khoya hadouk lmas2oulin ma3endhoumch damir eli ghadi ye2anebhoum, rahoum kayne3sou msaaaaaaaaaaaaaaaara7in[33h]
     

Partager cette page