فيربيك يرفض الرد على مكالمات الجامعة ويستمر في خلافه مع الإدريسي

Discussion dans 'Maroc' créé par RedEye, 9 Avril 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    [​IMG]




    كشفت مصادر مقربة من الإدارة التقنية الوطنية لكرة القدم، أن الهولندي بيم فيربيك، المشرف العام على المنتخبات الوطنية للفئات الصغرى، يرفض الرد على اتصالات أعضاء جامعيين.

    وحسب المصادر ذاتها فإن فيربيك فضل التواصل عبر البريد الإلكتروني، وعدم الرد بشكل مباشر على أعضاء الجامعة الذين يرغبون في التوصل إلى حل ينهي خلاف فيربيك وعبد الله الإدريسي، مدرب المنتخب الوطني للفتيان، الذي يستعد لافتتاح نهائيات كأس أمم إفريقيا لأقل من 17 سنة المقرر السبت المقبل في الدارالبيضاء ومراكش.

    وتشبث فيربيك الذي كان سببا مباشرا في إقصاء المنتخب الوطني الأولمبي من الدور الأول للألعاب الأولمبية التي جرت في لندن صيف العام الماضي 2012، بضرورة الاعتماد على 17 لاعبا محترفا اختارهم للمشاركة في النهائيات الإفريقية، ضاربا عرض الحائط مجهود الإدارة التقنية والمدرب الإدريسي الذي اشتغل على إعداد منتخب متجانس لمدة سنتين من لاعبين محليين قبل أن يفاجئ بفرض فيربيك للاعبين لم يسبق أن اختبرهم أو قادهم سواء خلال حصص تدريبية أو مباريات ودية.

    وتعجز الجامعة الملكية عن التصدي لفيربيك الذي أصبح يتحكم في كل كبيرة وصغيرة ويتخذ قرارات فردية دون الاستشارة مع الإدارة التقنية التي يمثلها الفرنسي بير مورلان أو أي أحد في الجامعة.

    وكان فيربيك أسقط حميدو الوركة، المدرب السابق لمنتخب الأولمبي، قبل أيام من سفر البعثة المغربية إلى لندن رغم أن الوركة قاد المنتخب الوطني خلال الفترة الإعدادية وقاده للتأهل إلى الأدوار النهائية.




    منارة


     

Partager cette page