فيربيك يقيم في مراكش 15 يوما على حساب دافعي الضرائب للاستعداد للموزمبيق

Discussion dans 'Maroc' créé par jijirose, 4 Avril 2011.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    [​IMG]

    علمت «المساء» من مصدر جامعي أن مباراتي المنتخب الأولمبي ضد المنتخب الموزمبيقي ذهابا وإيابا ستكلفان الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ما يزيد عن 200 مليون سنتيم،
    القسط الأكبر من القيمة المالية له علاقة باستعدادات ورحلة المنتخب الاولمبي لإجراء مباراة الإياب المقررة نهاية الأسبوع المقبل بمابوتو الموزمبيقية برسم إياب الدور الأول من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى اولمبياد لندن 2012 ، وهي مصاريف تتعلق بالتنقل والإقامة ومصروف الجيب للوفد المغربي، الذي تشير المصادر إلى أنه يتشكل من أربعين عضوا، منهم أربعة وعشرون لاعبا وخمسة عشر مرافقا، من إداريين وطاقم طبي وطاقم تقني، يضم ثلاثة هولنديين، من المرجح أن ينضاف إليهم إطار رابع تعود الجمهور المغربي على رؤيته في كل مباراة تتعلق بالمنتخب الاولمبي دون أن يفهم الدواعي وراء جلوسه، ولا المهمة التي أوكلتها إليه الجامعة، فهناك من يشير إلى أنه مترجم، وهناك من يقول إن مهمته تنحصر في التنقيب عن المواهب المغربية في أوربا، بالرغم من أن هذه المواهب التي تحدث عنها مستواها لا يفوق الشيء الكثير مستوى لاعبي البطولة الوطنية.
    فالنسبة لمصاريف التنقل علمت «المساء» أنها تصل إلى أزيد من 720000 درهم، نظير رحلة من المغرب إلى لشبونة البرتغالية ومن ثم إلى جوهانسبوغ الجنوب الإفريقية وصولا إلى مابوتو العاصمة الموزمبيقية. هذا إلى جانب الإقامة التي تخص إقامة فاخرة بمدينة مراكش ثم في الموزمبيق في أحد الفنادق الفخمة، وهو ما سيكلف أزيد من 600000 درهم، إلى جانب مصروف الجيب الذي يصل إلى 288000 درهم دون احتساب مصروف الجيب الخاص بالأطر الهولندية، مع تسجيل تعويضات عن التنقل بالنسبة للأطر الإدارية.
    لكن الغريب في كل هذه الأرقام هو إقامة مدير المنتخبات الوطنية للشباب الهولندي بيم فيربيك، الذي اختار مدينة مراكش دونها من المدن المغربية للاستعداد لمبارتي الذهاب والإياب، بالرغم من أن المغرب يتوفر على مراكز رياضية مهمة، كمركز المعمورة وأكاديمية محمد السادس التي باتت وجهة مفضلة لفرق أوربية عديدة لها رأس مال كبير ويملكها رجال أعمال عكس الجامعة التي تسير بأموال دافعي الضرائب، فالمدينة السياحية العالمية مراكش، باتت وجهة مفضلة لفيربيك وحتى للناخب الوطني إيريك غيريتس، في أي معسكر إعدادي، وهي فرصة للجانبين للاستمتاع بجو المدينة وشمسها التي يفضلها نجوم العالم في الفن والأعمال والرياضة. فيربيك أقام بالمدينة مدة خمسة عشر يوما بحجة الاستعداد لمباراة الموزمبيق، وفضل أن ينطلق المعسكر الإعدادي للمنتخب الاولمبي مبكرا لمباراة الإياب، أي منذ الخميس الماضي بالرغم من أن المعسكر لا يضم سوى عدد محدد من اللاعبين في ظل التزام لاعبي البطولة الوطنية بالمنافسات الإفريقية وغياب المحترفين.


    source

     
  2. belami

    belami إنا لله و إنا إليه راجعون

    J'aime reçus:
    56
    Points:
    0
    bghit ghir naf8am mnine kaydabro 3la hade laflous kamline? omalli lkora fiha laflous 3lach chabab kolo maglabhach kora bach mayab9ach 3atil? 7int istantajte bi2anno hade domaine howa lwa7iiiid lli 3ando mana3a didde l2azmate..
     
  3. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    c'était il y a longtemps lekoora kan 3endeha 9ima autant seulement qu'un sport daba avec la mondialisation koulechi wela 3endo 9ima madiya le foot, les joueurs de foot c'est comme un investissement choufi l'exemple de Beckham, Ronaldo, Messi, Cristiano Ronaldo et autres
    rah tayegouleha lematal ila ma jabeha le9alam yejibeha le9adam[24h]
     
  4. belami

    belami إنا لله و إنا إليه راجعون

    J'aime reçus:
    56
    Points:
    0
    lmochkil Messi w Ronaldo mala3binch f blad ma3touba, kolma dwi m3a chi wa7ad igoul lak lmizaniya ma7douda , mais katawsal 3and l foot taybano flous s7a7 ,hade rza9 kolo mnine ja? za3ma kolo man l2ich8ar ..
     
  5. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    Rah men arebah dyal IAM
    les appels dyali o dyalek les recharges les sms connexion internet.....[24h][
     
  6. عبقور لفهامة

    عبقور لفهامة صلاح الدين عودة

    J'aime reçus:
    202
    Points:
    0
    lma w daw dariba, lbi3 w chra, ljamarik, lbouliss, ta moul detail ka ydiw lih rze9 bach yl3eb lmontakhab
     
  7. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    o zid o zid ...... wa ma khafiya a3zdam
     
  8. Maghrebine

    Maghrebine Âme noble

    J'aime reçus:
    134
    Points:
    63
    3la ALLAH ghir idiro mzyya o yfar7ona chiwa had sghar.
     
  9. odejiste

    odejiste Pervers Certifié

    J'aime reçus:
    281
    Points:
    83


    Tu rêves, je te bouscule tu te réveilles pas...
     

Partager cette page