فيكتورينوكس تطرح سكاكين مزودة بالبلوتوث وتقنية البصمة

Discussion dans 'High tec' créé par YSF, 7 Février 2009.

  1. YSF

    YSF Khasser

    J'aime reçus:
    109
    Points:
    63
    [​IMG]

    في ظل تسابق الشركات العاملة في السوق التكنولوجية من أجل جذب قطاع أكبر من المستخدمين عن طريق طرحها لمجموعة من أحدث الاختراعات والأجهزة التقنية الحديثة، أضافت مؤخرا ًَ شركة "فيكتورينوكس" السويسرية الشهيرة حزمة من التحديثات التكنولوجية إلي السكين الذي يطلق عليه سكين الجيش السويسري، وهي التحديثات التي تعول عليها الكثير والكثير بغرض استقطاب قطاع عريض من الأشخاص ، وهو ما سيحدث خاصة ً وأن تلك التعديلات سوف تحول هذا السكين إلي مجمع إلكتروني مصغر متعدد المهام.

    وأعلنت الشركة عن أنها زودت هذه الآلة التي يطلق عليها اسم " The Presentation Pro " بمنفذ يو إس بي متحرك وذاكرة تقدر سعتها بـ 32 جيجابايت ومؤشر ليزر والأهم من كل ذلك، خاصية الغلق والفتح بواسطة بصمات أصابع اليد. كما تقدم الآلة الجديدة خدمة أخري تسمح للمستخدمين بتسجيل جميع أرقامهم السرية بأمان، وكذلك خاصية البلوتوث، الأمر الذي يعني أن الآلة قد تعمل أيضا ً كفأرة كمبيوتر. هذا فضلا عن أنها تحتوي علي شفرة نموذجية، وكذلك مقص ومبرد.

    ويقول القائمون علي الآلة أن خاصية بصمات أصابع اليد الأمنية تحولها إلي طريقة آمنة لحفظ المعلومات. وأوضح مارتن كوستر، أحد مصممي الآلة :" لا يهم إن فقدتها ، فلن يتمكن أحد من الوصول لمعلوماتك الشخصية أو السرية التي تقوم بحفظها عليها ". هذا وقد تم الكشف عن تلك الآلة المثيرة التي من المتوقع أن يصل سعرها لنحو 250 إسترليني عند طرحها في الأسواق العام القادم، في معرض الكترونيات المستهلك بلاس فيجاس.

    وقال تشارلز إلسينر، المسؤول التنفيذي بالشركة المصممة والحفيد الأكبر لمؤسس الشركة :" لو كان جدي الأكبر علي قيد الحياة حتي الآن ، لكان قد أصيب بذهول شديد نتيجة لما توصلنا إليه. لكن رؤيته كانت تحث دائما نحو اختراع آلة للحياة. وكانت تلك الآلة الحديثة هو ذلك بالفعل. لكنها كانت نسخة معدلة لتلك الرؤية ". وقد تم تأسيس تلك الشركة في عام 1884 علي يد كارل إلسينر عندما اكتشف أن الجيش السويسري يستعين بسكاكين يتم تصنيعها في ألمانيا. وتنتج الشركة الآن ما يقرب من 13 مليون آلة كل عام، وهي مستمرة في إمداد الجيش السويسري بآلتها التي تعتبر علامة تجارية مسجلة
    .

     

Partager cette page