فيلم مصري يقدم أطفال شوارع حقيقيين في زنا المحارم والجنس الجماعي

Discussion dans 'Art' créé par nassira, 1 Juillet 2008.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    أطفال قاموا بتمثيل أدوارهم الواقعية في حياتهم اليومية

    -----------------------------------


    قدم فيلم سينمائي مصري لأول مرة مشاهد واقعية لأطفال شوارع حقيقيين يمارسون زنا المحارم وحفلات الجنس الجماعي، مما أثار انتقادات شديدة وصفته بأنه يسيء لسمعة مصر.

    احتوى فيلم "الغابة" لمخرجه ومؤلفه ومنتجه الشاب أحمد عاطف على مشاهد وصفها النقاد بالصادمة للمشاهدين، لكن مخرجه برر ذلك لـ"العربية.نت" بأن واقع ومصائب أطفال الشوارع في مصر أشد إيلاما من مشاهد الفيلم.

    وفيما استعان الفيلم بأطفال شوارع حقيقيين، فإنهم قاموا بتمثيل أدوارهم الواقعية في الحياة اليومية التي يعيشونها، ما بين بيع دمائهم ليقتاتوا من عائدها، وشم "الكلة" -نوع من الغراء بعد تعريضه للنار- وزنا المحارم والاغتصاب والشذوذ، وحفلات الجنس الجماعي والقتل والتشويه، والبحث في صناديق القمامة بحثا عن الطعام، والحمل السفاح، وإقامة علاقات غير شرعية مع البائعات الصينيات الجائلات، بالإضافة إلى مافيا سرقة الأعضاء التي يتعرض لها هؤلاء الأطفال.

    وقال الناقد الفني نادر عدلي لـ"العربية.نت": إن المخرج تعمد الاستفزاز إلى درجة الفجاجة في التقديم، والمشاهد المبالغ فيها بدون أي حس أو بعد فني يوظف مآسي هؤلاء الأطفال.

    وانتقد "مشاهد الدم الكثيرة، والعنف المبالغ فيه، والذي جعل المشاهد لا يتعاطف مع هؤلاء الأطفال، على الرغم من قضيتهم الشائكة ومآسيهم التي بلا حدود".

    وتابع نادر عدلي بأنه "من المهم أن نقول هنا: إن هذه القضايا ليست مرفوضة دراميا، خاصة وأن قضية زنا المحارم قدمها يوسف إدريس منذ ما يزيد عن 30 سنة، بينما جاء هذا الفيلم أقرب إلى الفيلم التسجيلي شديد الفجاجة".


    عبارة للكبار فقط

    واعتبر نادر عدلي أن عبارة "للكبار فقط" التي وضعت على الفيلم في صالات العرض أنقذت الرقابة وليس الجمهور، حيث برأت الرقابة ذمتها من الفيلم، وأنقذت نفسها من اللغط المثار حول الفيلم، معطية إيحاء بضرورة عدم مشاهدة الأطفال لهذه النوعية من الأفلام.
    إلا أن المخرج أحمد عاطف قال لـ"العربية.نت": إنه لا يعنيه كثيرا أن يحب الناس الفيلم أو يكرهونه، "لأن الواقع الذي عايشته خلال التصوير بأطفاله الحقيقيين أشد إيلاما من حالة الجدل والمحاسبة التي يتبعها الناس اليوم مع الفيلم وتقييمهم له، فضمائرنا تحتاج فعلا للإيقاظ".

    وأضاف عاطف: "أبطال "أطفال شوارع" حقيقيون، تم إيداعهم إحدى دور الرعاية والتأهيل، وهي جمعية النور والأمل، وقد أخذت دورات تدريبية في علم النفس والتربية قبيل تعاملي معهم لأنهم يحتاجون إلى معاملة معينة، وخاصة في مرحلة تدريبهم على التمثيل في الفيلم، ولقد كانت كل تفاصيل الفيلم من واقع حكايات حقيقية عايشوها بأنفسهم منذ أن ألقي بهم في الشارع لأسباب لا ذنب لهم بها".
    وتابع في حديثه لـ"العربية.نت" بأن "اختيار هؤلاء الأطفال لم يكن سهلا، ففي البداية اخترت أطفالا من أسر مصرية عادية لهم قدرة على التمثيل، ولكني وجدت أداءهم مصطنعا، ثم قررت الاستعانة بأطفال شوارع من الشارع نفسه، ولكنهم لم يكونوا ملتزمين بالمرة، وكانوا يهربون إلى حياتهم التي اعتادوها، وفي النهاية قررت الاستعانة بأطفال شوارع ولكن يمكثون في دار رعاية".

    ويشير إلى أن الأطفال لم يحصلوا على عائد مادي مقابل الفيلم، ولكننا تحملنا تكاليف إقامتهم وطعامهم وملابسهم طوال فترة التصوير، والتي كان يرافقهم فيها مشرف من الجمعية، فضلا عن تقديم تبرع مالي لدار الرعاية التي يعيشون بها".



    http://www.alarabiya.net/articles/2008/07/01/52399.html
     
  2. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    ila kan lamqass dyal raqaba 7afi w maqatta3ch chi maqa6i3 man had l film ... mchat akhlaq lmotafarrijin ! [06c][37h]
     
  3. alexander

    alexander Weld Azrou Membre du personnel

    J'aime reçus:
    230
    Points:
    63
    ha hiya misr kat ban 3la 79i9etha, 9tolona ble3ya9at lkhawya
     
  4. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83

    3arfou ghir idirou film 3la bnat tanger w nssaw rasshom, safi tfad7ou ... jmal kaychouf ghir 7dabat sa7bou !


    dik la3yaqa dyalhom lli khallat nass yamchiw l'2aflam torkia ! [22h]
     
  5. L9ant

    L9ant Accro

    J'aime reçus:
    167
    Points:
    63
    "3ali zawa" U "Marock" w chlada fel mounada !!!!

    Ana didd isti3mal joumlat "yousi2 li sou3at ..." :

    1 - ila bnadem gal l7a9i9a, ach fiha ??? b7al ila wgafti gddam 7mar w gueltih : "Wa l7maaaaar !" katsemma kat3ayrou ?

    fel mghrib (balad fi tawr noumouw...) kayn 30 mlioun w wlad zna9i ghir houma m3a ga3 dakchi lli kansem3ou 3la ttassarroufat dialhoum (men l2isla7ia d sla w jbed) 3ad missr (lli tta hia fi tawr noumouw...) lli fiha 75 mlioun !!!!! wa dreb dakchi f 2,5 !! bla ma nhadrou 3la "l'exponentielle" des crimes en fonction du nombre d'habitants...

    2 - W linafrid annahou ma galch l7a9i9a, fa moundou mata kan film (Fiction, wa Fiction a 3ibad LLah, y3ni lkhayal w 3adam lwoujoud) kan khassou yrwi l7a9i9a ???

    Ila ma bghitich nnass ysi2ou lssoum3a d bladek, bda btte7ssin dialha nta b3da..........
     
  6. vanlee

    vanlee Abou Mouataz

    J'aime reçus:
    118
    Points:
    0
    rah mafiha la3ya9a la walo kola wach khazen men msayeb

    nasira : chno smit lfilm li tayhdar 3la bnat tanger
     
  7. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83

    "الوعد"


    les detailles hnay f had link :
    http://70.84.17.149/?artid=10240
     

Partager cette page