في ألمانيا نجوم للأطباء .. مثل الفنادق

Discussion dans 'Scooooop' créé par nassira, 17 Mars 2008.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    ينبغي على المريض أن يعرف شيئا عن كفاءة الطبيب الذي يزوره كي يشعر بالاطمئنان على صحته. ومن أجل تحقيق ذلك اقترح اندرياس كوهلر، رئيس نقابة الأطباء العاملين مع شركات التأمين الصحية، أن تزود النقابة الأطباء بقطع مثل قطع الفنادق توضح كفاءتهم، بعدد النجوم.
    وقال كوهلر إنه يأمل في التوصل إلى تنفيذ المقترح خلال سنتين من الآن بغية إعانة المرضى في اختيار الطبيب المناسب. وعبر رئيس النقابة عن قناعته بأن النجوم ستقول للمريض «هذه عيادة ذات كفاءة مشهودة». ويمكن للجنة الرقابة على أداء الأطباء أن تقدر عدد النجوم التي تمنحها لكل طبيب حسب كفاءته وقلة أخطائه. وكمثل، فإن اللجنة ستأخذ بعين الاعتبار عدد عمليات القسطرة التي يجريها الطبيب، عدد الكسور التي جبّرها بنجاح والأخطاء الطبية التي يمكن أن يرتكبها.. الخ.
    واعترف كوهلر بأن العديد من الأطباء ينظرون لمقترحه بنوع من الشك، إلا أنه وعد بربط نظام النجوم بكلفة الفحص. وهذا يعني السماح للطبيب برفع أسعار عيادته وفحوصاته حسب عدد النجوم التي ينالها من النقابة. ويأمل كوهلر أيضا، من خلال نظام النجوم، بتقليل الأخطاء الطبية وتعويض الأطباء عما فقدوه بسبب ارتفاع الضرائب؛ فقد ارتفعت الأسعار في الفترة الأخيرة، قل دفع شركات التأمين للتعويضات، وقل مع ذلك عدد العاملين (الممرضات) في العيادات والمستشفيات.
    من ناحيته، ذكر الدكتور يوهان كاسل، من عيادة جامعة بون، أن نظام النجوم سيؤدي إلى افلاس بعض الأطباء من جهة وإلى تحويل البعض الآخر إلى «نجوم طبية» من جهة ثانية. كما ان النجوم ستقسم المرضى إلى طبقات، حيث سيراجع الفقير عيادات النجمتين، بينما يراجع الغني عيادة النجوم الخمس.
    ويأتي المقترح بعد أن أعلنت لجنة مراقبة أداء الأطباء عن رفع 10 آلاف دعوى من قبل المواطنين ضد أطبائهم بدعوى ارتكاب الخطأ في العلاج، هذا في حين لا تسجل نقابة الأطباء سوى 2000 حالة فقط. وكانت الأخطاء الطبية في مجال الجراحة في مقدمة الشكاوى، الأمر الذي يكشف خطورة بعض هذه الأخطاء.​


    la source : الشرق الأوسط

     
  2. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    daba ila jina n6abqo hadchi 3andna f lmaghreb, ghadi ikon 3andna 75% man dakatera dyalna b darajat MOTEL a ba3da, surtout hadok lli khaddamin f les hopitaux public <D , 3aaaad nchoufou wach kayan chi docteur b darajat jouj najmat !

    dakatera dyalna khatar, katalqah (2 najmat) f sbitar dyal dawla wila bghiti tchoufou 4 dyal najmat sir 3andou l clinic privé dyalou ! kaywalli wa7ad akhor :eek:
     
  3. bassoumaa

    bassoumaa Visiteur

    J'aime reçus:
    24
    Points:
    0
    et pour ls ba9i kay9ra medecine may3tiounach chi nsayasse ba3da
     

Partager cette page