قائمة أغنياء نجوم الرياضة

Discussion dans 'Autres Sports' créé par HANDALA, 17 Décembre 2005.

  1. HANDALA

    HANDALA Bannis

    J'aime reçus:
    91
    Points:
    0
    في الماضي، كانت يعتبر كل من يمتهن الرياضة لكسب معيشته خاصة كرة القدم فقيرا حتى ولو ابدع.، الا ان الامر اختلف اليوم تماما، فمن يصل الى القمة يتحول تلقائيا الى اغنى اغنياء العالم والدليل على ذلك تربع العديد من الرياضيين قائمة أغنياء.فعلى سبيل المثال يكسب لاعب الغولف الأمريكي تيغر ودز 77 مليون يورو سنويا ويتربع حاليا على قائمة الرياضيين الاعلى دخلا، يأتي بعده الألماني ميشائيل شوماخر بطل عدة مباريات سباق سيارات وفورميل واحد ونال سبع مرات بطول العالم ويصل كسبه في العام حوالي 58 مليون يورو اي 20 مليون يورو أقل من تيغر.
    ويأتي في المرتبة الثالثة الامريكي لاعب كرة القدم الامريكية العنيفة مايكل فيك ويدخل
    الى خزينته المليئة اكثر من 32 مليون دولار في العام ، وهذا دليل على ان الامريكيون يكسبون الثروات عبر انواع غريبة من الالعاب. ودخل شاكيل اونيل الامريكي ليس سيء، فعبر تقدمه في لعبة كرة السلة يربح سنويا 28،5 مليون يورو. ولم يوقع ساحر النساء لاعب الكرة البريطاني ديفيد بيكهام بعد اتفاقا مع ريال مدريد الا ان ما يكسبه سنويا من كرة القدم فقط 27،5 مليون يورو اضافة الى ما يغنمه من الدعايات والاعلانات.ويظل كوب برانت اكثر حظا من بقية لاعبين الباسكيت بول ويكسب سنويا 25 مليون يورو ويتربع في المرتبة السادسة.


    وبعكس السابق اصبح سباق الدراجات مهنة تدر الملايين كما الحال مع الامريكي لانس ارمسترنغ الذي سجل كما الايطالي فلنتينو روسي بطل سباق الدراجات النارية كسبا سنويا وصل الى 24 مليون يورو. ولا بأس بما يكسبه الكس رودريغز من الولايات المتحدة في لعبة البيسبول ويصل الى 23،5 مليون يورو. وياتي بعده لاعب الغولف الامريكي فيل ميكلسون الذي يفكر كيف يورث ابناءه مهنته ويكسب سنويا 22،5 مليون يورو.

    ولن تقلق ملكة التنس المتقاعدة في عز شبابها ستيفي غراف، فاذا جاء يوم لم تطلبها شركات صناعة العطور للاعلانات يمكنها الاعتماد على دخل زوجها لاعب التنس الامريكي اندره اغاسي ويكسب سنويا 20 مليون يورو. ولا بأس بما يكسبه لاعب كرة القدم البرازيلي رونالديهو وحصل على كرة القدم الذهبية، فدخله السنوي اقل بنصف مليون من دخل اغاسي اي 19،5 مليون يورو.

    ويمكن للاعبي كرة القدم الالمان فقط ان يحلموا بما يناله ميشائيل بالاك من اجر ويصل سنويا الى 8 مليون يورو وهو مسرور بها على الرغم من انها ليست في خانة عشرات الملايين. ولا بأس بدخل حارس المرمي العصبي المزاج اولفر كان ويكسب 7 مليون يورو في السنة يضاف الى ذلك ربحه من الاعلان لماركة ساعات اليد.

    الان ان لاعب كرة السلة ديرك نوفيتسكي اعلى من الاثنين ويصل كسبه الى 10.5 مليون يورو وقد يكون السبب تفضيله اللعب خارج وطنه ومع ناديNBA دلاس مارفيكس، لكن يتقدمه رالف شوماخر الذي يريد احتلال مركز شقيقه ميشائيل ويكسب حاليا 17 مليون يورو. الا ان المسكين فرناندو الونسو الاسباني رابح كأس فورميل واحد يكسب 6 مليون يورو فقط. ويكتفي يون اولريش بالقليل من سباق الدرجات ويحصل سنويا على 3 مليون يورو.

    لكن لا يوجد الا الندرة من اسماء الرياضات اللواتي ينافسن الرياضيين في الاجور وهناك لاعبة ا لتنس روسين ماريا شارابوفا وتكسب سنويا اضافة الى الاعلانات 15،5 مليون يورو الا ان كسب ميشال في من لعب الغولف فقط يصل الى 8،5 مليون يورو وتعتبر افضل فتاة في العالم في هذا الميدان وتعلمت الغولف وهي طفلة.
     

Partager cette page