قاضي التحقيق وجه لسرفاتي تهمة الاستغلال ا&#16

Discussion dans 'Scooooop' créé par MATAPAYOS, 18 Avril 2006.

  1. MATAPAYOS

    MATAPAYOS Citoyen

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    38
    متابعة السائح البلجيكي صاحب فضائح جنسية في المغرب
    قاضي التحقيق وجه لسرفاتي تهمة الاستغلال الجنسي لقاصرات
    الرباط محمد علي الحنشي


    سيستمع قاضي التحقيق البلجيكي دانيال فرانسن قريبا في بروكسيل إلى الصحفي البلجيكي فيليب سرفاتي المتورط في قضية الاستغلال الجنسي لمجموعة من الفتيات المغربيات في مدينة أكادير. وذكرت صحيفة "لاليبر بلجيك" أن "الطريقة الوحيدة لمتابعة السائح البلجيكي أمام المحاكم البلجيكية هي توجيه التهمة إليه باستغلال قاصرات مغربيات، كن ضمن ضحاياه". وينتظر قاضي التحقيق البلجيكي المكلف بملف السائح البلجيكي نسخة من عقد ازدياد فتاة مغربية استغلها سرفاتي جنسيا لا يتجاوز عمرها 17 ربيعا. وستكون هذه الوثيقة المدخل لمحاكمة سرفاتي الصحفي السابق بجريدة "لوسوار" البلجيكية، الذي استغل حوالي 80 فتاة مغربية جنسيا في مدينة أكادير ونواحيها بين 2001 و2004.

    وما كشف هذه الفضيحة هو تصوير السائح البلجيكي لضحاياه، وهو يستغلهن جنسيا، وبث مغامراته الجنسية مع شريكاته المغربيات عبر شبكة الأنترنت. ويستند قاضي التحقيق البلجيكي في متابعته للسائح البلجيكي إلى قانون يعود إلى عام 1995، يجرم استغلال السائحين البلجيكيين لقاصرين. ولا زالت "قضية سرفاتي" تثير السخط والغضب في المغرب، كما خلّفت استياء كبيرا لدى الجالية المغربية في بلجيكا، خاصة وأن المتورط البلجيكي بقي خارج المتابعة والمحاكمة للاقتصاص منه على أفعاله الشاذة. وقالت فتيحة السعيدي النائبة في البرلمان البلجيكي من أصل مغربي للصحيفة البلجيكية: "لم يضع المغرب رسميا شكاية أو مذكرة قبض دولي ضد السائح البلجيكي فيليب سرفاتي. لذلك احتجنا لحجج دامغة من أجل تسريع التحقيق لإدانة السائح البلجيكي"، وإنهاء فترة اللاعقاب التي يمرح فيها، في حين تلطخت سمعة الفتيات اللواتي استغلهن في الوحل. وقد سبق لفيليب سرفاتي أن نفى وجود قاصرتين ضمن الفتيات اللواتي استغلهن جنسيا أمام قاضي التحقيق البلجيكي الذي استدعاه مؤخرا. واكتفى سرفاتي بالاعتراف بأنه اقتصر على التقاط صور لفتيات "راشدات وموافقات على ممارساته الشاذة"! وسيعمل تحريك القضية من جديد في بلجيكا ضد فيليب السرفاتي على إنهاء اللاعقاب الذي كان يتمتع به، وسيحمله مسؤولية أفعاله الشاذة

    source: http://alalam.ma/article.php3?id_article=14927
     
  2. win79

    win79 Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : قاضي التحقيق وجه لسرفاتي تهمة الاستغلال &#1575

    ce que je sais c ke en europe t'es un majeur a l'age de 18 et majeur sexuel a l'age de 16 ans
     
  3. estrellajurkid

    estrellajurkid Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : قاضي التحقيق وجه لسرفاتي تهمة الاستغلال &#157

    cette personne , on est tous d'accord pour qu'elle soit guillotiné même mais c'est pas une excuse pour parler de la sorte surtout que ce que tu ecris est lu par tout le monde !

    merci de faire le necessaire pour que la dernière expression soit changé :)
     

Partager cette page