قاضٍ سعودي يرفض فسخ نكاح طفلة ذات 8 أعوام من خمسيني

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 20 Décembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أصدرت محكمة سعودية السبت 20-12-2008 حكما برفض فسخ نكاح طفلة ذات 8 أعوام قام والدها بتزويجها غيابيا من رجل خمسيني، وقرر قاضي محكمة عنيزة خلال الجلسة المقررة للنطق بالحكم اليوم انتظار بلوغ الطفلة الحيض، واكتمال التكوين الأنثوي للتقدم بطلب طلاق.

    وتعود تفاصيل القضية التي بدأت منذ نحو ثلاثة أشهر عندما علمت والدة الطفلة مصادفة قيام زوجها بتزويج ابنتها ذات السنوات الثماني لرجل في العقد الخامس من العمر دون علم الطفلة، وذلك كجزء من قضاء دين على والدها مقابل مهر يقدر بـ30 ألف ريال يخصم من قيمة المبلغ المستحق على والد الطفلة.


    وبادرت الأم برفع قضية فسخ نكاح لدى محكمة عنيزة؛ إلا أن القاضي منح العائلة 100 يوم لمحاولة إيجاد حلول بديلة للصلح باءت جميعا بالفشل إثر رفض الزوج تطليق الفتاة.
    كما تعرض محامي الأسرة عبد الله الجطيلي أثناء جلسة اليوم لتحذير من القاضي الحبيب حول تصريحه عن القضية في وسائل الإعلام المحلية، وحين سؤاله ماذا يقول لوسائل الإعلام في حال استفسار مراسليها عن القضية، أجابه القاضي الشيخ حبيب الحبيب "فليرجعوا إلى المحكمة".

    من جهته قال خال الطفلة أحمد السلامة في حديث لـ"العربية.نت": إن الفتاة لا تعي شيئا، وإنها ما زالت تعيش مع والدتها في عنيزة، "هي لم ترَ هذا الزوج ولم يرها، وقد تم تزويجها في غيابها، وعدم معرفة عائلتها وحتى أخوالها".


    http://www.alarabiya.net/articles/2008/12/20/62430.html
     
  2. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    wa hamza hadi jab lih allah khass bouha el 7absss bach yt3allem ybi3 bento [36h]
     
  3. L9ant

    L9ant Accro

    J'aime reçus:
    167
    Points:
    63
    Ach had lpédophilie bel 3ellali ? :eek:

    Wa goulou 3awtani l Moudawana dialna ma lay9a lwalou !
     

Partager cette page