قتال بالصومال وتدفق قوات إثيوبية

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 21 Août 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]


    أفاد مراسل الجزيرة نت أن قوات إثيوبية وصلت إلى مدينة بلدوين الصومالية ويتوقع حدوث اشتباكات بينها وبين حركة الشباب المجاهدين التي تعهدت بمواصلة القتال في شهر رمضان الكريم إلى أن تهزم "أعداء الله". يأتي ذلك في وقت قتل 22 شخصا في مواجهات بالعاصمة مقديشو.

    وأوضح مراسل الجزيرة نت أن الشباب المجاهدين انسحبت من بلدة بلدوين إثر تدفق القوات الإثيوبية على البلدة ويتوقع حدوث مواجهات بين الطرفين. ونقل المراسل عن شهود عيان قولهم إن القوات الإثيوبية مكونة من 37 عربة عسكرية على متنها مضادات للطيران وصواريخ كاتيوشا.

    وكانت مدينة بولوبردي المجاورة قد شهدت معارك ضارية بين القوات الحكومية ومسلحي الشباب المجاهدين. وتشير الأنباء الواردة من هناك إلى أن المدينة شهدت نزوحا كبيرا من المواطنين.

    وكانت مصادر طبية صومالية قد ذكرت أن قصفا استهدف أحياء من العاصمة مقديشو أسفر عن مقتل أكثر من عشرين شخصا وجرحِِ ما لا يقل عن خمسين آخرين منذ الليلة الماضية.

    وجاء القصف بعد أن شن مسلحون تابعون للفصائل المناوئة للحكومة الصومالية هجمات على مواقع تتمركز فيها قوات حفظ السلام الأفريقية في حي هٌودَن جنوبي العاصمة، وقد ردت دبابات تابعة للاتحاد الأفريقي على الهجوم بقصف تركز على ثلاثة أحياء جنوبي العاصمة

    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/5DF2E016-3184-4047-8827-5063A318D687.htm
     

Partager cette page