قتل مواطن مغربي بنيوجرسي بعد مهاجمته ضابط شرطة

Discussion dans 'Scooooop' créé par RedEye, 17 Mars 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    علم أمس الجمعة بنيويورك أن نعش خالد البوعياطي٬ المواطن الأمريكي من أصل مغربي٬ الذي قتل يوم الجمعة الماضي بولاية نيو جرسي بعد أن "هاجم ضابط شرطة بواسطة سكين"٬ سيتم ترحيله الأسبوع المقبل إلى المغرب.
    وأكد القنصل العام للمغرب محمد بنعبد الجليل أنه تم تسليم نسخة من شهادة الوفاة إلى القنصلية المغربية في نيويورك من قبل "مركز مدينة جيرسي الطبية" " ٬ وهو مستشفى بولاية نيو جيرسي٬ المقاطعة الحدودية مع نيويورك٬ حيث وافت الراحل المنية مساء 8 مارس.

    وأضاف بنعبد الجليل "أننا رخصنا بنقل الجثمان إلى المغرب حسب رغبة الأسرة الأسبوع المقبل".

    وحسب وسائل الإعلام الأمريكية فإن خالد البيوعياطي (44 عاما) كان قد قتل يوم الجمعة الماضي في شقته بعدة رصاصات من قبل شرطة مدينة جيرسي٬ التي بررت ذلك ب"الدفاع المشروع عن النفس".

    وأكد أفراد الشرطة أنهم اضطروا إلى اقتحام باب الشقة بالقوة ٬ وذلك بعد أن رفض خالد ٬ الذي كان يعاني من اضطرابات عقلية٬ الانصياع لأوامر متعددة.

    وأوضحت وسائل إعلام نقلا عن مكتب المدعي العام أن أفراد الشرطة لجؤوا بعد ذلك إلى "جهاز غير قاتل " دون أن يتمكنوا من نزع سلاح الضحية الذي حاول مهاجمة ضابط بواسطة سكين. هذا الأخير رد بإطلاق النار في عدة مناسبات مصيبا البوعياطي على مستوى الرأس والصدر.

    ووفقا لنائب المدعي العام في مقاطعة هدسون (نيو جيرسي) غاي غريغوري "فإن التحقيقات في ظروف وملابسات تدخل الشرطة ما تزال جارية".

    وفور إبلاغها "قامت مصالح القنصلية مباشرة بربط الاتصال بأعضاء الجمعية التي عينتها أخت المتوفى من أجل التكفل بمختلف الاجراءات ٬ وبالأسرة في المغرب والسلطات الأمريكية".

    وقال القنصل المغربي بنيويورك "لقد طلبنا من مكتب المدعي العام وسلطات نيو جيرسي بتقرير رسمي عن ظروف وملابسات الوفاة"٬ مضيفا "نحن نتابع القضية عن كثب".


    منارة

     

Partager cette page