قدمتا دعما ماليا للجماعة للقيام بأعمال تخ&#15

Discussion dans 'Scooooop' créé par smaq5, 30 Août 2006.

  1. smaq5

    smaq5 Touriste

    J'aime reçus:
    2
    Points:
    18
    المغرب يشدد الأمن بمطاراته بعد تورط زوجتي طيارين في خلية إرهابية

    قالت وكالة أنباء المغرب العربي إن المغرب شدد الأمن في مطاراته بعد اكتشاف أن زوجتي اثنين من الطيارين في شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية تمولان خلية إسلامية إرهابية.

    وقالت الوكالة إن وزارة الداخلية كشفت الثلاثاء 29-8-2006 عن التورط المثبت لثلاث نساء مغاربة منهم اثنتان متزوجات من طيارين بشركة الطيران المغربية مع الجماعة الإرهابية التي تتزعمها خلية انصار المهدي التي كشفتها في الآونة الأخيرة الأجهزة الأمنية.

    وقالت الوكالة إن السيدات الثلاث قدمن دعما ماليا لزعيم الجماعة وعضوين آخرين في الخلية حتى يمكنهم القيام بأعمال إرهابية. ولم تذكر الوكالة اسماء النساء أو ما إذا كان تم اعتقالهن أو توجيه اتهامات اليهن.


    وأضافت الوكالة دون أن تذكر تفاصيل أخرى أنه بعد اجتماع لكبار مسؤولي وزارة الداخلية ومسؤولي النقل قررت الحكومة تشديد الأمن في المطارات وتحسين التنسيق بين أجهزة المطارات.

    وقالت الحكومة في السابع من أغسطس/آب إنها كشفت خلية لجماعة أنصار المهدي التي لم تكن معروفة من قبل واعتقلت أكثر من 40 من أعضاء الجماعة وضبطت متفجرات ومواد دعاية ومعدات معملية.

    وقالت إن الجماعة كانت تخطط لإعلان الجهاد في البلاد ومهاجمة مواقع سياحية واغتيال شخصيات من رموز الدولة.

    وتقول السلطات إنها فككت أكثر من 50 خلية متشددة تضم أكثر من 2000 عضو منذ مايو/أيار عام 2003 عندما هزت البلاد سلسلة تفجيرات في العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء قتل فيها 45 شخصا.

    وتقول جماعات حقوق الإنسان إن مئات الأشخاص الذين تم اعتقالهم منذ عام 2003 واجهوا معاملة سيئة أو محاكمات ظالمة وهو ما تنفيه الحكومة.

    ونسبت هجمات الدار البيضاء إلى إسلاميين. لكن توجد أدلة متزايدة على أن الجماعات المتشددة أصبحت أكثر تعقيدا وأكثر تنظيما.

    وقالت الحكومة إن خلية أنصار المهدي أنشأت فروعا في عدة بلدات مغربية لتولي أمر المتفجرات وخططت لتمويل الجهاد مع لصوص بنوك وسرقة قوافل نقل الأموال تحت تهديد السلاح وتزييف



    source: alarabiya
     
  2. FoX

    FoX حديدان آل نهيان Membre du personnel

    J'aime reçus:
    164
    Points:
    63
    Re : قدمتا دعما ماليا للجماعة للقيام بأعمال ت&#1582

    be3da 8ad l3ala9a bine 3yalat les pilotes mana9ess8om khir o 3aychine f lkhmir, o ra2iss jama3a 2ir8abya bant li f chi chkel, ach jab chi lchi, ou tta l3ala9a ma bghawch ygoulou fine tta 3erfo8om ... o l3adad tta 8wa kaychekkek, aw 3 femmes khe6ra wa7da !!!

    tassa2ol : wach bghaw yzeyrou les controles f les aeroports ou khadou 8adi sebba ?!
     
  3. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    Re : قدمتا دعما ماليا للجماعة للقيام بأعمال ت&#158

    ntikhabat 9arbo tani [22h]
     

Partager cette page