قرية لبنانية تقتل مصرياً وتمثل بجثته

Discussion dans 'Faits divers' créé par @@@, 30 Avril 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]


    طالبت وزارة الخارجية المصرية السلطات اللبنانية بسرعة إجراء التحقيقات حول واقعة مقتل شاب مصري بشكل 'وحشي' على يد أهالي قرية 'كترمايا' جنوب شرق بيروت، والذين مثلوا بجثة الشاب وعلقوه على جذع شجرة وسط ميدان عام.

    وأكد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية أن القاهرة طلبت من بيروت إمدادها بنتائج التحقيقات لبيان حقيقة ما تعرض له الشاب المصري. وأشار المصدر إلى أن الرواية التي تلقتها الخارجية المصرية عبر سفارتنا في بيروت أن العشرات من أهالي 'كترمايا' هاجموا شابا مصريا يدعى محمد مسالم، وسحلوه بسيارة في أرجاء القرية وقاموا بقتله، ‏ومثلوا بجثته ثم علقوه على عمود كهربائي في إحدى الساحات الرئيسية بالقرية أمام جميع سكانها.

    ولم تحدد بعد الطريقة التي قتل بها الشاب وإن أشارت التحقيقات الأولية للأمن اللبناني أنها 'تمت بشكل جماعي وبمنتهى الوحشية'.

    وقال المصدر أنه قبل بضعة أيام اعتقلت الشرطة اللبنانية المصري محمد مسالم بتهمة قتل 4 أفراد من أهل القرية بينهم طفلتين ‏أكبرهما في عمر الـ9 سنوات.

    وبعد استجواب الشاب، الذي يزعم الأمن اللبناني اعترافه بجريمته، انتقلت به سلطات التحقيق بصحبة قوة من الشرطة إلى مكان الجريمة لتمثيل طريقة ارتكابه لها.

    إلا أن حالة من الغضب انتابت أهالي القرية الذين اعتدوا عليه بشكل وحشي حتى كاد يفارق الحياة فنقلته الشرطة إلى احد المستشفيات إلا أن الأهالي هاجموا المستشفى وخطفوا المتهم المصري، واقتادوه إلى خارجها حتى قتلوه ثم مثلوا بجثته وعلقوه ‏في ساحة القرية.‏




    http://www.alaahd.com/arabic/?action=detail&id=38510
     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
  3. alexander

    alexander Weld Azrou Membre du personnel

    J'aime reçus:
    230
    Points:
    63
    أهالي بلدة لبنانية يقتلون عاملا مصريا

    قتل رجلا مسنا وزوجته وحفيدتيهما فثأر لهم أبناء بلدتهم وعلقوه على عمود في الساحة
    أهالي البلدة اللبنانية يتابعون أمس تعليق جثة المتهم المصري بقتل عائلة من نفس البلدة أمس (أ.ب)
    بيروت: يوسف دياب وكارولين عاكوم
    عاشت بلدة كترمايا في منطقة إقليم الخروب في جبل لبنان، أمس، أحداثا غير عادية بعدما أقدمت مجموعة من الشبان في البلدة على قتل العامل المصري محمد سليم مسلّم، 39 عاما، أثناء تمثيله لجريمة ارتكبها وذهب ضحيتها 4 أشخاص من عائلة واحدة، ثم مثلوا بجثته.

    وفي تفاصيل الحادثة، أن والدة الطفلتين، رنا، التي تعمل مدرّسة، وتعيش مع ابنتيها في بيت والديها بعد انفصالها عن زوجها محمد مصطفى الرواس الذي يعمل حاليا في السعودية، فجعت بأفراد عائلتها مضرجين بدمائهم وطعنات السكين واضحة على أجسادهم بعد عودتها من عملها. فحضرت القوى الأمنية إلى المنزل وفتحت تحقيقا في الحادث لمعرفة ملابسات الجريمة. لكن، وبعد أقل من 24 ساعة على الفاجعة، وفي حين كانت بلدة كترمايا تعيش يوم حداد على أبنائها الأربعة، ألقي القبض على القاتل وهو مصري الجنسية يدعى محمد سليم مسلّم، وضبط معه سكين وسترة لا تزال واضحة عليها آثار الدماء. فعمدت القوى الأمنية، وبعد اعتراف المجرم بفعلته، إلى نقله إلى مسرح الحادثة لتمثيل جريمته. وأثناء اقتياد عناصر من قوى الأمن الداخلي للموقوف مسلّم إلى مسرح الجريمة لتمثيل جريمته التي أودت بحياة يوسف أبو مرعي، 75 عاما، وزوجته كوثر، 70 عاما، وحفيدتيهما الطفلتين زينة الرواس، 7 أعوام، وآمنة الرواس، 9 أعوام، بعد أن اعترف بارتكابها وذبح الضحايا بسكين حاد كان يستخدمها في ملحمة يعمل فيها قبل أن يلوذ بالفرار، ولدى وصول الموكب إلى المكان انقض عدد من أبناء البلدة وانهالوا عليه بالضرب وأصابوه إصابات بالغة. وعلى أثر ذلك، قامت القوى الأمنية بنقله إلى مستشفى سبلين للمعالجة، ولكن الأهالي لحقوا به وهاجموا المستشفى وقتلوه، ثم سحبوا جثته من داخل المستشفى وربطوها بسيارة وعادوا بها إلى بلدة كترمايا. وبعد أن نزعوا عن القاتل ثيابه الخارجية، ربطوا رقبته بقضيب من الحديد وعلقوا الجثة بعمود في ساحة البلدة.

    وتزامن ذلك مع حالة غضب شديدة عمت البلدة وأبناءها قبل أن تتدخل قوة من الجيش وقوى الأمن الداخلي وتنقل الجثة إلى المستشفى مجددا، وتباشر بأمر من النيابة العامة بمطاردة الأشخاص الذين قتلوا مسلّم لتوقيفهم وإحالتهم إلى القضاء المختص لمحاكمتهم. وبقي التوتر سائدا حتى ليل أمس في وقت كان أهالي كترمايا متحفظين عن تسلم جثث الضحايا الأربعة إلى حين معرفة دوافع الجريمة وسبب مقتل الأبرياء.

    وأفادت مصادر قضائية لـ«الشرق الأوسط» بأن «التحقيق يأخذ اتجاهات متعددة، منها استكمال المعلومات لمعرفة أسباب جريمة قتل أبو مرعي وزوجته وحفيدتيهما، وفتح تحقيق فوري بقضية قتل مسلّم وآخر بمسألة التهجم على عناصر قوى الأمن وانتزاع الموقوف من أيديهم وقتله، وهذا الشق الأخير يشرف عليه القضاء العسكري»، مشيرة إلى أن «المعالجة القضائية والأمنية الفعلية تنتظر هدوء الأجواء وعودة الهدوء إلى البلدة ودفن الضحايا حتى لا يشكل أي إجراء فوري سببا لزيادة التأزيم».

    في المقابل، رجح مصدر أمني لـ«الشرق الأوسط» أن يكون قاتل أبو مرعي وعائلته «رجلا مهووسا، وبخاصة أن لديه أسبقيات في التحرش بنساء وفتيات، وهناك معلومات تفيد أن منذ أيام اعتدى على فتاة جنسيا في البلدة، وكان متواريا عن الأنظار ثم ارتكب جريمته الجماعية من دون أن يراه أحد»، وتوقع المصدر الأمني أن «يكون مسلّم راقب منزل أبو مرعي قبل أن يهاجمه عصر أول من أمس ويرتكب جريمته التي يرجح أن يكون دافعها محاولة اعتداء وليس السرقة».

    وتعليقا على ما حدث في بلدة كترمايا، قال رئيس بلديتها محمد حسن لـ«الشرق الأوسط»: «إن ما قامت به القوى الأمنية من إحضار للقاتل إلى موقع الجريمة لتمثيله فعلته بعد أقل من 24 ساعة على وقوعها من دون أن تراعى حرمة الجريمة والأبرياء، وقبل حتى أن نحصل على إذن من النيابة العامة لاستلام الجثث، أثار مشاعر أهل القرية الذين أصيبوا بهذه الفاجعة. مع العلم بأن الجهات الرسمية لم تضعنا في أجواء ما توصلت إليه التحقيقات. وكان أهالي القرية عرفوا بهوية المجرم من وسائل الإعلام، وهو يسكن في مكان قريب من البيت الذي وقعت فيه الجريمة، ومعروف بأنه ذو سمعة سيئة وسبق له أن ارتكب جرائم». وأشار حسن إلى أن القوى الأمنية التي كان عدد أفرادها محدودا، لم تتمكن من ضبط الشارع الذي يعيش أبناؤه حالة من الغليان منذ لحظة وقوع الجريمة، وانعكس ذلك في رد فعلهم عند رؤية القاتل، مضيفا: «كان على القوى الأمنية والجهات الرسمية أن تتخذ تدابير وإجراءات غير تلك التي اتخذتها، آخذة بعين الاعتبار الوضع الحرج الذي يعيشه أبناء القرية». وفي حين لم تعلن الجهات الرسمية عن إلقاء القبض على أحد من الشباب الذين شاركوا في قتل المجرم، قال حسن: «ليس هناك من مطلوبين للعدالة في كترمايا، وأبناؤنا ليسوا خارجين عن القانون، وبالتالي لن نسكت إذا ألقي القبض على أحد منهم»
    http://www.aawsat.com//details.asp?section=4&issueno=11476&article=567530&feature=
     
  4. astral

    astral Visiteur

    J'aime reçus:
    9
    Points:
    0
    serrou w serr kol wa7ad 9tal
     
  5. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    ma serrouchay a khouya l3ziz ... awwalan koul mouttaham bari2 7atta tatbouta idanatouh , wach taboutat idanat had chab wlla lla allahou 2a3lam , lli galou houwa anna chourta taz3oum annahou 3taraf ... kan mn lwajib it7akam f dil l3adala w ttabba9 fih l3adala , al2i3dam chan9an aw ramyan bi rrassas chghoulhoum hadak ...

    taniyan ttamtil bljoutta machi mn chiyam lmousslimine , ila kan 9tal , you9tal w ljoutta dyalou laha karama yajibou ssawnouha ...

    w 2akhiran had lkhabar kaybayan fayn t9dar twssal l2oumour mlli lmoujtama3 kayf9ad tti9a f l3adala w kaywalli baghi ytabba9 l3adala b nafssou w dik ssa3a katwalli 3adalat rrou3a3 wlghwagha2 w nraj3ou l3oussour ma 9abla ttakhmam ...
     
  6. astral

    astral Visiteur

    J'aime reçus:
    9
    Points:
    0
    rah 3taraf a khouya la3ziz, ach bghiti mazal??

    w zaydoun il le merite, wach dba7 2 parsonnes agées w 2 autres lakbir 3andou 9ans, ach bghiti ya3tiwh,
    une medaille?? lbara2a?? ygoulou lih bravo zid 9tal??
    rah madam makaynch l i3dam nfaddal nakhod l9assas b iddi
     
  7. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    ana ba3da ma ban li 7tta chi 3tiraf , chourta taz3oumou annahou 3taraf w chourta ma 3andhach sala7iyat l2idana , f dawla lli kayssoudha l9anoun , l9ada2 houwa lwa7id lli 3andou 7a9 l2idana !
    w taniyan , ana ma goult la y3tiwh medaille la y3tiwh senssla , ana galt ghir tachji3 nnass 3ala annahoum ybdaw yakhdou 7a9hhoum mn ba3diyathoum b yeddihoum fih techji3 3la ssiba , had ssiyed kan khass it7akam w ila tabtat l2idana dyalou , khassou yt3a9ab 7assab l9awanin ljari biha l3amal ... ila galt chi 7aja ghalta daba warriha liya 3afak w nawwarni !
     
  8. alexander

    alexander Weld Azrou Membre du personnel

    J'aime reçus:
    230
    Points:
    63
    rah 3taref, we kan 3adi wmattil ljarima.

    tamtil ljarima kaykoun ghi men ba3d i9rar biha. makayench chi bari2 3adi ymattel jarima.

    lghalat illi darouh, annahom zerbo we daweh deghya lmaw9i3 ljarima ywarihom kidarliha. we mchaw b 3adad bassit men les policiers. alors que nas kanet cha3la.
     
  9. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    7tta 3tiraf lchourta machi dalil dyal l2idana , 7na kan3arfou kifach kaytkhadou l3tirafat ...
    mais 7tta yla kan l3tiraf dyalou houwa hadak w l2idana tabtat f 7a99ou ( ce qui n'est pas le cas) kan khass l9ada2 houwa lli y7kam 3lih bl2i3dam machi rrou3a3 , la79ach hadou lli mettlou bljoutta dyalou jawni b7al des apaches w b7alhum b7alou , w mayli9 nssammihoum ghir rou3a3 ... w ttamtil bljoutta sifa mn sifat les apaches ...
    ana makandafa3ch 3la had khayna , ana plutot kanchma2azz mn raddat lfi3l dyal had bndem ...
     
  10. basma-med

    basma-med Touriste

    J'aime reçus:
    18
    Points:
    18
    lah ya3ihom sa77a bach ykoun 3ibra liman la ya3tabir
     
  11. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    المصري "المسحول".. جاء لبيروت ليعيش مع أمه اللبنانية وزوجها

    [​IMG]
    القتيل المصرى بلبنان ووالده

    المصري "المسحول".. جاء لبيروت ليعيش مع أمه اللبنانية وزوجها

    أكد والد الشاب المصري الذي سحلته قرية لبنانية حتى الموت، محمد سليم مسلم، أن ابنه عاش مع عمته وتعرض لحادث بينما كان في الرابعة من عمره، حيث سقط علي رأسه، وتسبب الحادث في تهشم عظام الرأس، وتولت علاجه حتى تم شفاؤه‏، ولكن هذا الحادث أثر عليه، حيث "كان يصاب بحالة هياج عقلي،‏ ولكن سرعان ما أن يفيق من هذه الحالة، ويقوم بالاعتذار لكل من تسبب له بأذى‏".

    وأضاف الأب أن والدة ابنه، وهي لبنانية متزوجة من لبناني ومقيمة في بيروت، استدعته منذ شهرين‏، للسفر إلى لبنان‏، وأرسلت له أخوه غير الشقيق إبراهيم، وهو لبناني، إلي القاهرة، وقام بإنهاء جميع الأوراق الخاصة بسفر محمد إلى لبنان "ليعيش حياة كريمة هناك‏"، وفق ما نقل موقع "أخبار مصر" التابع لاتحاد الإذاعة والتلفزيون الرسمي.

    كما نقل الموقع نفسه عن عمة القتيل‏ أنه "كان لا يقوم بأي أفعال مخلة،‏ ولكنه كان يتعاطى المخدرات"، وأضافت أنه "كان يشتكي إليها دائماً سوء معاملة زوج أمه، كما قال إنه يعمل مع زوج أخته جزاراً في لبنان، وكان مقبلاً علي مشروع للزواج."

    وإلى ذلك، أعلن النائب المستقل في مجلس الشعب، مصطفى بكري، أنه تقدم بطلب إحاطة عاجل موجه إلى وزير الخارجية أحمد أبو الغيط، حول ما وصفها بـ"جريمة مكتملة الأركان"، معتبراً أنها تتضمن "إساءة للعلاقات التي تربط بين الشعبين المصري واللبناني."


    التمثيل بالجثة

    وقتل المصري مسلم (38 عاما) الخميس بعد وصوله الى كترمايا (25 كلم جنوب شرق بيروت) لتمثيل الجريمة المتهم بها وهي قتل رجل وزوجته وحفيدتيهما.

    فقد قام مئات الاشخاص باخراج الرجل بالقوة من سيارة الشرطة التي اقتادته الى المكان، بحسب لقطات صورت بالفيديو وبثتها محطات التلفزيون المحلية.

    وبعد تجريده من ملابسه باستئناء سرواله الداخلي وجرابيه، قام الحشد بطعنه وضربه ثم سحله، بحضور رجال الشرطة الذين وقفوا عاجزين.

    واظهرت لقطات ايضا كيف قام الحشد بتعليق جثته التي كانت تنزف على عمود للكهرباء بحبل وقضيب حديدي لمدة حوالى نصف الساعة وسط هتاف وزغاريد النساء.

    وبعد قتله على يد الأهالي، أظهرت نتائج تحاليل فحوص الحمض النووي التي أجرتها الشرطة القضائية أن الدماء التي وجدت على القميص المضبوطة في منزله مطابقة لدماء الضحية الجدة كوثر، فيما الدماء التي عثر عليها على نصل السكين مطابقة لدماء الضحية الطفلة زينة، بينما تعود آثار المزيج من عرق ودماء على قبضة السكين لمسلم نفسه.


    وقال مسؤول أمني لبناني -طالباً عدم كشف هويته- إن المصري كان مشتبهاً في إقدامه على اغتصاب فتاة في الثالثة عشرة من عمرها في البلدة نفسها.

    وأضاف المصدر أنه توجه الى "(الجد القتيل) يوسف أبومرعي (75 عاماً) ليطلب منه التوسط لدى عائلة الفتاة للزواج منها"، إذ إن القانون اللبناني ينص على وقف الملاحقات بحق مرتكب جريمة الاغتصاب إذا تزوج ضحيته.
    لكن "الرجل السبعيني رفض، ما دفع محمد مسلم الى طعنه حتى الموت قبل أن يقتل زوجته كوثر (70 عاماً) وحفيدتيهما".


    إدانة ومطالبات بالقصاص

    واتخذ مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي بحق الضباط المعنيين "إجراءات مسلكية بسبب ارتكابهم خطأ جسيماً في سوء تقدير الموقف الميداني ولعدم توفير الحماية اللازمة والكافية للمشتبه فيه في هذه الجريمة".

    ووصف وزير العدل اللبناني إبراهيم نجار الجريمة بأنها "همجية". وقال "لا شيء في العالم يمكن أن يكون أساساً قانونياً لردة الفعل الجماعية التي حصلت، والتي ستنعكس سلباً على صورة لبنان في العالم، وستحطم ما تبقى من هيبة للقضاء والقانون والأمن في لبنان، وتعطي إشارات يرفضها العقل البشري".

    وأضاف أن "السلطات القضائية تمتلك أسماء 10 أشخاص من الذين قاموا بهذه الجريمة البشعة".





    http://www.alarabiya.net/articles/2010/04/30/107257.html
     
  12. ringo

    ringo Accro

    J'aime reçus:
    196
    Points:
    63
    c koi la différence une jungle et ce village, rien, c tous des animaux qui vivent la....!
    bnademe mab9ashe kaykhafe men lahh!9tele bnademe kibhale ela 9teleti namousa
     
  13. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    rien a ajouter de plus, galti lmoufid
     
  14. basma-med

    basma-med Touriste

    J'aime reçus:
    18
    Points:
    18
    t3ya l3adala ma t7kam 3lih maghadich ykoun 7okm 3adil w 3liha ktro b7al had l achkal m7it wla 3ndhom l7abs 3aaaaaaaaaaaaadi ama hadchi li w9a3 l had lmisri ghadi ykhli bzaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaf y3awdo yfkro 100 khtra 9bal,lah ya3tihom sa77a
     
  15. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]
    نجار وعبد الحكيم خلال المؤتمر الصحفي في بيروت


    اعتذار لبناني عن مقتل مواطن مصري على أيدي مدنيين



    قدم وزير العدل اللبناني ابراهيم نجار اعتذارا للشعب المصري عن مقتل مواطن مصري والتمثيل بجثته في بلدة لبنانية بعد الاشتباه بارتكابه جريمة قتل استهدفت أربعة أشخاص من سكان البلدة، بحسب ما أفاد بيان صادر عن مكتب الوزير الثلاثاء.
    ونقل بيان صادر عن الوزارة عن نجار قوله خلال استقباله مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج محمد عبد الحكم، إن اللقاء شكل سانحة لان اقدم بصفتي الشخصية اعتذارا للشعب المصري والحكومة المصرية عن ردة الفعل التي حدثت في كترمايا والتي ما كانت لتحدث لولا الجريمة الشنعاء الفظيعة.

    وأضاف إن قتل عائلة مؤلفة من فتاتين صغيرتين وجدهما وجدتهما تسبب بردة الفعل الجماعية التي لا يمكن لأي اعتذار أن ينساها أو يتناساها، الا انه أكد أن ردة الفعل تجاوزت كل الأصول التي يجب أن تراعى في المحاكمات والتحقيقات.

    ورفض أن تبقى هكذا أعمال من دون ملاحقة، مؤكدا أن لبنان سيتابع الموضوع بكل جدية وصلابة، وانه كان يفترض أن تكون الدولة سيدة العقاب والملاحقة.

    وردا على سؤال عما اذا كان تم توقيف أحد في جريمة قتل المواطن المصري محمد سليم مسلم، قال نجار: التحقيق في هذا الموضوع يتم وفق مقتضيات العدالة وبعيدا عن الاعلام كي لا نقع في المزيد من الفعل وردات الفعل، والموضوع في قبضة النيابة العامة التمييزية والجهات القضائية.

    وأضاف إن الصور الملتقطة لعملية القتل والتمثيل بالجثة أسفرت عن التدقيق بعشرة أشخاص على الأقل، علما انه عندما تكون ردة الفعل كبيرة لا نستطيع أن نعلم من قام بردة الفعل بالتحديد.



    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...0%E3%CF%E4%ED%ED%E4&storytitleb=&storytitlec=
     

Partager cette page