قس ألماني يجمع تبرعات لبناء مسجد في كولون

Discussion dans 'Scooooop' créé par MATAPAYOS, 13 Mars 2007.

  1. MATAPAYOS

    MATAPAYOS Citoyen

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    38
    قس ألماني يجمع تبرعات لبناء مسجد في كولون



    أئمة مسلمون يشترون نصباً لإهدائه لكنيسته

    كولون (ألمانيا): ماجد الخطيب

    [​IMG]



    في وقت تحتدم فيه الخلافات بين الجمعيات الإسلامية والسلطات المحلية في ميونيخ وفرانكفورت ودويسبورغ حول بناء المساجد، ينبري قس ألماني من كولون، حاليا، لإنجاح حملة تبرعات لبناء مسجد في المدينة.
    ويطلق القس، فرانز مويرر، حملة التبرعات، الرامية لجمع أكبر مبلغ ممكن من كلفة المسجد البالغة مليون يورو، يوم الأحد المقبل، بمناسبة الذكرى الخامسة لتدشين كنيسته. ويرعى القس في حي هوهنبيرغ بمدينة كولون (غرب)، كنيسة القديس ثيودور الجديدة التي افتتحت يوم 16 مارس (آذار) عام 2002 بحضور الكاردينال يواخيم مايسنر. وسيكون مايسنر، رئيس المجمع الكاثوليكي حاضرا عندما يطلق الأب مويرر حملته التبرعية في نهاية الاسبوع الجاري.

    وينوي مويرر التعاون مع أئمة المساجد في كولون من أجل بناء مسجد في حي فينغست الذي تسكنه نسبة كبيرة من أتراك المدينة وعربها. وسيقيم مويرر صلاة الأحد في كنيسته. وفي المقابل، ثمة نشاط خيري آخر أقدم عليه أئمة مسلمون، إذ سيشترون «شيئا أثريا» يقدمونه هدية للكنيسة بالمناسبة. وقال مويرر إن قرار قبول الهدية من أئمة المساجد تمت الموافقة عليه من قبل مجلس كنيسة القديس ثيودور بالإجماع.

    وقال مويرر إن كنيسته تحتفظ بعلاقات جيدة مع أئمة مسجد ايرنفيلد القديم (تركي)، وانهم يتبادلون الزيارات في المناسبات الدينية للطرفين. واعتبر القس اكتمال المسجد، وصلاة المسلمين فيه، بادرة تفاهم جيدة ومشجعة بين أتباع الأديان المختلفة، علما بأن حي فينغست يقع على الضفة اليمنى من الراين، في حين يقع حي ايرنفيلد في الجهة اليسرى من المدينة التي يقسمها النهر. أما كنيسة القديس ثيودور فتقع في الجهة اليمنى من الراين بمحاذاة حي فينغست.

    وستكرس التبرعات الأولى لشراء ما يشبه حجر الأساس لبناء المسجد في انتظار استكمال الباقي من التكاليف. وكلف مويرر المهندس المعماري المعروف، بول بوم، مصمم مبنى كنيسة سانت ثيودور، إعداد تصاميم المسجد الجديد.

    وكان مجهولون قد ألقوا زجاجات من كوكتيل حارق على مسجد في مدينة دورتموند القريبة. وذكرت مصادر الشرطة أن الاعتداء تم في المساء، ولم يصب أحد بضرر، ما عدا إصابة المسجد بأضرار بسيطة
    source: http://www.asharqalawsat.com/details.asp?section=3&article=410304&issue=10332
     
  2. tyr_aruba

    tyr_aruba Accro

    J'aime reçus:
    140
    Points:
    63
    Re : قس ألماني يجمع تبرعات لبناء مسجد في كولون

    iwa lah ykatar man mtaylou ya akhi
    merci pour le partage ;-)
     

Partager cette page