قشر البرتقال يكسب بشرتك رونقاً وجمالاً

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par disapointed, 16 Septembre 2008.

  1. disapointed

    disapointed Visiteur

    J'aime reçus:
    3
    Points:
    0
    :rolleyes:--------------------------------------------------------------------------------


    قشر البرتقال يكسب بشرتك رونقاً وجمالاً

    يمكنك أن تحافظى على جمال وتألق بشرتك من الطبيعة ،فقد أثبتت العديد من الأبحاث الفوائد الصحية للفواكه للجسم سواء من الداخل أومن الخارج ، فمن الخارج تعالج مشاكل البشرة وعيوبها، وخاصة فى فصل الشتاء تزدهر أثمار بعض الموالح مثل البرتقال واليوسفى والليمون بالإضافة إلى العديد من أنواع الفواكه التى ثبت أن فى كل منها دواء .

    البرتقال

    من الفواكه التى يعمل على نعومة بشرة اليدين وتألقها ، بل ويعد أفضل علاج للتشققات التى تصيبها خاصة فى فترة الشتاء بسبب استخدام المياه الساخنة ،حيث يمكنك استخدام العصارة الطبيعية الموجودة بقشرالبرتقال لتنعيم اليدين بدعك يديك جيداً بها مما يكسب بشرتك رونقاً وجمالاً ، أى تقوم بنفس مفعول الجلسرين الذى تحتويه كريمات تغذية وترطيب البشرة .

    الليمون

    فهو من الوسائل الطبيعية البسيطة التى يمكن أن تعالجى بها عيوب البشرة حيث أنه من المعروف أن خلاصة عصير الليمون تساعد على اختفاء النمش وتحسن لون البشرة .

    فتصبح أكثر إشراقاً ولمعاناً بدون الحاجة إلى استخدام كريمات تفتيح البشرة الضارة بها .


    كما يساعد الليمون أيضاً على علاج مشكلة المسامات الواسعة ، حيث تؤدى المادة القابضة به إلى ضيق المسامات وبالتالى نعومة البشرة ولمعانها،ولتحقيق أفضل النتائج عند حاجة البشرة إلى العلاج من مشكلة ما ،يمكنك عمل ماسك سريع من الليمون ،وسوف تذهلك النتيجة ،وذلك بوضع طبقة رقيقة من العصير على البشرة ثم تركه لمدة 15 دقيقة ،ثم اشطفيه بماء فاتر ، كذلك يساعد الليمون على اختفاء صفرة الإسنان وذلك بدعك أسنانك بواسطة فرشاة مبللة بعصير الليمون لمدة لاتقل عن شهر .

    الفراولة

    هى مفيدة جداً كما تنصح خبراء التجميل حسب ما ورد فى مجلة نصف الدنيا استخدامها كقناع بعد هرسها بشوكة حيث تعمل على انقباض مسام البشرة المفتوحة وتعمل على الإقلال من إفراز دهونها ولذلك فهى مفيدة للبشرة الدهنية ،وهى تغذى خلايا الجلد بالأملاح المعدنية والفينامينات
     

Partager cette page