قضية نقاش لمحبي ريال مدريد وبرشلونة!

Discussion dans 'Espagne' créé par zbougz, 23 Juin 2011.

  1. zbougz

    zbougz بــــابــــا عـــــروب Membre du personnel

    J'aime reçus:
    559
    Points:
    113
    [​IMG]


    الزيارة التي قام بها بيكيه إلى إسرائيل ليست الأولى لنجم رياضي ولن تكون الأخيرة، واللاعبين المسلمين منتشرين في الدوريات الأوروبية وتزداد أعدادهم.. فأين "مربط الفرس"؟
    قضية للنقاش بين أعضائه حيال، الأمور والقضايا التي تشهدها الساحة الرياضية الأوروبية والمتعلقة بالشؤون السياسية والدينية التي تهم قطاع عريض من الجماهير العربية، خصوصا عندما يتعلق الأمر بأندية ذات جماهيرية عالية أو نجوم من الصف الأول على صعيد كرة القدم العالمية.

    وينشغل عشاق ريال مدريد وبرشلونة بالذات، هذه الأيام، في قضايا مرتبطة بالدين والسياسة على أثر نشاط ملحوظ لعدد من النجوم خلال العطلة الصيفية كان آخرها زيارة لاعب برشلونة جيرارد بيكيه وصديقته المغنية الكولومبية التي تدعي أنها من اصول لبنانية شاكيرا إلى إسرائيل.

    [​IMG]


    ولكن هل بيكيه هو أول لاعب مشهور يقوم بزيارة إسرائيل، الم يفعلها قبل ذلك الأسطورة الأرجنتينية مارادونا، وأين مارادونا الآن، ألا يعيش في بلد عربي ويدرب فريق عربي هو الوصل الإماراتي، وذلك بعدما علمته سنوات الخبرة أن اسرائيل دولة استعمار بغيض، وقد أيد خلال سنواته الأخيرة الرئيس الثائر المناصر للقضية الفلسطينية كاسترو.

    ثم ألم يتساءل أحد لماذا تنشط اسرائيل في دعوة واستقبال المشاهير، خصوصا الذين ترتفع أسهمهم بين الجماهير العربية؟

    ذلك أن أغلب النجوم العالميين في حقيقة الأمر لا يعرفون واقع الحال، ولكنهم يبدأون في تفهم الحق والظلم عندما يتقدم بهم العمر وتنال من جباههم شمس التجربة.

    يقولون أن مدرب برشلونة وقبله مدرب ريال مدريد زارا إسرائيل، وهذا العمل طبعا يحبط الجماهير العربية نظرا لاستمرار هذا الكيان في اغتصاب الأراضي وسلب وقهر الأبرياء وانتهاك كل الحقوق، ولكن أليس كل من مورينيو وغوارديولا يضع اللاعب المسلم والعربي محل ترحيب في فريقه ولا يميز بينه وبين غيره من اللاعبين.

    لنتذكر ماذا فعل برشلونة مع ابيدال المسلم عندما تم تقديمه لاستلام كأس أبطال أوروبا ووجود لاعبين من أصول عربية مثل ابراهيم افلاي ووالدته المحجبة حبيبة التي التقطت الصور معه بكل حرية في ستاد نيوكامب الشهير، فضلا عن كيتا ومن سبقه ومن سيلحقه، وانظر في المقابل إلى ريال مدريد الذي يضم لاعبين على شاكلة كريم بنزيمه ومسعود أوزيل وقام مؤخرا بضم نوري شاهين الذي يرتبط حسب الأخبار بفتاة محجبة ويواظب على الصلاة وقراءة القرآن.

    ولكن إذا أردنا أن تكون قضية نقاش تحترم فيها كل الآراء، فأين انت عزيزي القاريء من ما يجري.. هل أنت مع أو ضد، عبر عن رأيك بكل حرية ولكن بموضوعية ودون تشكيك في نوايا الآخرين.. فكلنا عرب ومسلمين ونحب فلسطين.




     
  2. عبقور لفهامة

    عبقور لفهامة صلاح الدين عودة

    J'aime reçus:
    202
    Points:
    0
    Je regarde le foot, je m'en fou du reste <D
     
  3. anasamati

    anasamati Accro

    J'aime reçus:
    109
    Points:
    63
    katsseber frassek <D
     
  4. عبقور لفهامة

    عبقور لفهامة صلاح الدين عودة

    J'aime reçus:
    202
    Points:
    0
    Non au contraire, ana je supporte le club, alors mni le club chi nhar oficiellement ykhroj w tgol bila lmeslmine n'ont pas le droit de supporter le club, ou bien bila ra lmslmin ma ka yswawch w wlad l7ram, n9der dik sa3 yt7rko fia chi 4 lmacha3ir, wlakine nb9a ntfrej f lbarça <D
     
  5. anasamati

    anasamati Accro

    J'aime reçus:
    109
    Points:
    63
    ana 9bel mayemchi piqué l "israil" mab9itch kan7emlou nhar li tssa7eb m3a shakira, bda kayjini berhouch ou 3ad shakira makan7melhach mnin cheftha awel merra
     
  6. عبقور لفهامة

    عبقور لفهامة صلاح الدين عودة

    J'aime reçus:
    202
    Points:
    0
    Shakira lah y3amérha dar <D
     

Partager cette page