قطر: عباس اعتذر عن حضور القمة بسبب تعرضه لضغوط

Discussion dans 'Scooooop' créé par kimoxls, 18 Janvier 2009.

  1. kimoxls

    kimoxls Visiteur

    J'aime reçus:
    2
    Points:
    0
    الدوحة ـ 'القدس العربي': عقد الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، مؤتمراً صحافياً بالدوحة في ختام قمة غزة الطارئة بالدوحة، واعتبر أن ما خرجت به هو السقف الذي تتيحه هذه القمة ، وبانتظار ما سيحدث في القمة العربية الاقتصادية التي ستعقد في الكويت.
    وقال الشيخ حمد بن جاسم ان قطر جمدت علاقاتها مع اسرائيل وستطلب من اسرائيل اغلاق مكتبها التجاري في الدوحة ومغادرة العاملين فيه خلال اسبوع.
    وقطر هي الوحيدة بين دول الخليج العربية التي ترتبط بعلاقات مع اسرائيل.
    وقال رئيس الوزراء القطري ان المكتب سيعاد فتحه اذا تحسن الوضع.
    وحول سؤال عن سبب غياب رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، محمود عباس، قال الوزير القطري إن عباس اعتذر بسبب ضغوط مورست عليه.
    وقال إن عباس أبلغه في اتصال هاتفي بينهما 'أن حضور القمة يعني أنه سيذبح من الوريد إلى الوريد'.
    وقال الشيخ حمد انه اتصل مساء الخميس بالرئيس عباس الذي اخبره ان الامين العام للجامعة العربية اخبره بعدم انعقاد القمة ، وانه اصبح الان من الصعب الحصول على تصريح للخروج، فقال الشيخ حمد انه مستعد لاحضار تصريح له، وقال الشيخ حمد ان الرئيس عباس اعتذر بسبب ضغوط.
    وأوضح الشيخ حمد أن عدم حضور عباس دفع قطر إلى الطلب من قادة الفصائل الفلسطينية الحضور لتمثيل فلسطين في القمة، ذلك أن القمة أقيمت من أجل غزة.
    وحول غياب دولة الإمارات العربية المتحدة عن القمة أوضح حمد بن جاسم أن الإمارات اشترطت عدم حضور الرئيس الإيراني للقمة.
    وحول تراجع دول عربية عن قرارها الحضور للقمة الطارئة بعد ابلاغ قطر بحضورها مما ادى لعدم تحقيق نصاب، علق الشيخ حمد بالقول 'لو دعتنا (وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا) رايس رغم انه لم يبق لها سوى ثلاثة ايام لذهبنا جميعا على الفور، ولكن امام دعوة غزة نتخلف'.



    http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=yesterday\16qpt20.htm&storytitle=ffحمد%20بن%20جاسم:%20عباس%20اعتذر%20عن%20حضور%20القمة%20بسبب%20تعرضه%20لضغوطfff&storytitleb=هديل%20رشاد&storytitlec=

     

Partager cette page