"قفطان 2009" بمراكش

Discussion dans 'Art' créé par @@@, 9 Février 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    تنظم الدورة الثالثة عشرة لحفل "قفطان" يوم ثاني ماي المقبل بمراكش تحت شعار "إفريقيا, الشرق, الغرب" وذلك بمشاركة أبرز مصممي القفطان المغربي.

    وتتميز دورة هذه السنة من الحفل, الذي تنظمه مجلة (فام دي ماروك), بكونها اختارت اللون الوردي عنوانا لها رغبة من المنظمين في إضفاء لمسة نسوية خاصة على هذه التظاهرة التي تحظى بإقبال كبير من عشاق هذا الزي المغربي الأصيل.

    وأوضح المنظمون, في ندوة صحفية بالدار البيضاء, أن اختيار اللون الوردي كلون رئيسي للدورة يعد من بين الأفكار الجديدة التي تحاول إصباغ طابع التجدد والابتكار على الحفل, إذ تقرر إعطاء لون خاص لكل دورة تنظم في المستقبل.

    وأضافوا أن من بين المتغيرات الجديدة أيضا اختيار زخرف يوحي بالدينامية والتناغم مع شعار الدورة وذلك لمنحها لمسة مغربية خالصة إلى جانب اعتماد الخط الدقيق في الكتابة لمزيد من الخفة والرشاقة. وأشاروا إلى أن هذه التغييرات تعكس رغبة المشرفين على الحفل في التغيير والتحديث والاقتراب أكثر من الجمهور, مؤكدين أن هذه الرغبة في التغيير ليست على حساب المرتكزات التي أسست لهذه التظاهرة.

    ومن جهة أخرى, أبرز المنظمون أن شهر أبريل المقبل سيشهد تنظيم استعراض انتقائي تشرف عليه لجنة تحكيم متخصصة من أجل انتقاء المصممين الذين سيشاركون في حفل قفطان 2009 والذي أسندت إدارته الفنية للمخرج والكوريغراف الفرنسي كمال والي.
    http://www.almarrakchia.net/fiche-3864.html
     

Partager cette page