"قوالب" مكي الصخيرات تدرّ عليه 134 مليون شهريا

Discussion dans 'Scooooop' créé par nasma888, 15 Mai 2007.

  1. nasma888

    nasma888 Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    حبيبة مطيوط

    Tuesday, May 15, 2007


    " كاريكاتير حسن عين الحياة "أسبوعية المشعل


    أصبح المغرب مولد الكثير من الغرائب التي تلفها الأكاذيب والحيل، فبقليل من الدهاء وتصفيق بعض الجرائد والمجلات والقنوات التي أصبحت تبحث عن الإثارة والغرابة ولو بالكذب وزرع الخرافة بعقول الأبرياء والبؤساء، والإشهار لمدعي الخوارق والمشعوذين الذين تزيد أموالهم كلما زاد عدد بائسي ومرضى هذا العالم، تستطيع أن تصبح وليا من أولياء الله الصالحين يطلب بركتك آلاف المرضى الذين يبحثون عن خوارق خرافية لتخليصهم من آلامهم، بعد أن عجزت عن ذلك الأدوية الكيماوية والعمليات الجراحية والخلطات العشبية، هذا شأن "شريف الصخيرات" دقت لإشاعاته الطبول حتى وصلت أصدائها إلى سائر أنحاء المغرب وتعدتها إلى بعض الدول الأجنبية.
    ادعى شفاء أمراء وساسة وأثرياء ومثقفين وكثير من البسطاء والأميين من أمراض السرطان، السيدا، الشلل..... بلمسة من يديه اليمنى والأمراض السحرية والروحانية بلمسة من يده اليسرى، وذلك بقدرة علاجية شيطانية بمساعدة 656 من الجن الذي يمتلكهم في يده اليمنى وقد اعترف لبعض الصحف أنه يراهم ليلا يتراقصون، إلا أننا نجده فجأة يغير هذه القدرة الشيطانية إلى قدرة ربانية. فما السر في هذا التغيير؟ أهو مرض المكي بالإزدواجية في سلوكاته وأقواله؟ أم هو رد فعل للرفض الذي قوبلت به هذه الطريقة العلاجية غير الشرعية من ذوي العقول المتفقهة؟!..


    الصراع بين المنطق واللامنطق نتيجته 134 مليون سنتيم شهريا في جيب المكي


    لازالت حرب اللامنطق التي تشنها الكف المعجزة والقدرة الخارقة للمكي على المنطق متواصلة، فبعد أن اعتقدنا أن حادثة وفاة شابة بعد عودتها مباشرة من زيارة المكي وما أعقب ذلك من تداعيات، ستكون بداية العد العكسي لنهاية أسطورة خرافة "المكي" الترابي، واعتقدنا كذلك في هشاشة واندثار كل الظواهر والمعجزات الخارقة في العلاج والتي تحمل في جوانبها نوعا من الخرافة وتفتقر إلى التفسير العلمي والعقلاني، وهذا ما أكدته العديد من الظواهر التي سبقت المكي كظاهرة بئر عين أربعاء العونات الشهيرة، والتي قال عنها بعضهم أنها تعالج المصابين بداء السكري، قبل أن تكشف التحاليل المخبرية أنها غير صالحة أصلا للشرب وقررت السلطات إغلاق البئر بصفة نهائية.
    فبعد أن كنا ننتظر أفول نجم المكي الترابي إلا أننا نفاجئ به يظهر ساطعا من جديد متحديا ما يمليه العقل والمنطق. فكل ما تغير في الأمر منذ بدايته إلى الآن هومكان عمل المكي الترابي الذي انتقل من جماعة بوعيبة إلى جماعة الصباح حيث تتواجد مزرعة هذا الأخير، وكان هذا الإنتقال نزولا عند طلب من السلطات تفاديا لعرقلة حركة السير فقط بمنطقة بوعيبة.
    فرغم ما قيل ويقال عن ظاهرة المكي فلا زال هذا الرجل متمسكا بمبدإه الإنساني في العلاج، فما يصرح به للصحافة بأنه يساعد الناس ولا يطلب فلسا من أحد (سوى قالب سكر) تصريح خاطئ وكاذب. فهو يستقبل كل يوم 4000 إلى 5000 شخص أي 4000 قالب سكر، وقد اعترف بعظمة لسانه لبعض الصحف أن ما يحصل عليه من قوالب السكر يعيد بيعه في اليوم الموالي، إذن فالمكي له دخل يومي وهو كالتالي: 12 درهم * 4000 شخص = 48000 درهم. وإذا افترضنا حسب قوله أنه يستخلص من هذا الدخل أجور 20 شخص (مساعدين وجواسيس ومروجين لقدرات المكي العلاجية الخارقة، الذي ما أن يُجرى حوار بين الزائرين إلا ويكون أحدهم مندس بينهم يشاركهم الحوار بل ويسيره دائما لفائدة قدرات الشريف)، وإذا افترضنا كرم هذا المكي ليعطي 5000 درهم لكل واحد منهم كراتب شهري، إذا فيمكن حساب الدخل الشهري الصافي للمكي كالتالي:
    (30 * 48000) - ( 20 *5000) = 1340000 أي أن الدخل الشهري الصافي للمكي هو 134 مليون سنتيم، وهو دخل يفوق دخل الوزير الأول.

    عيادة المكي تعالج جميع الأمراض باللمس عن بعد!
    كما يدعي أنه يشتغل بعيدا عن الدجل والشعوذة متحديا أي طبيب أو عالم يرغب في مواجهته ومستعدا لوضع طاقته الخفية في مواجهة أي نوع من الأمراض سواء أكانت مزمنة أو حديثة، فما الذي يجعل هذا الرجل واثقا من قدراته رغم أن كل التفسيرات الدينية والعلمية تسير عكس ما يدعيه؟ وما الذي يجعل المرضى يثقون بهذا النوع من العلاج الخرافي ويقبلون عليه بهذا الكم الهائل، هل هي النجاعة فعلا..أم البؤس والفقر واليأس من عيادات الأطباء وسموم أدويتهم؟
    في انتظار نتيجة الصراع والتصادم بين العقل والمنطق مع اللاعقل واللامنطق، حطمت عيادة المكي وهي عيادة عامة) أي أنها تعالج جميع الأمراض بدون استثناء( الرقم القياسي من حيث المتوافدين عليها، وقد استطاع في ظرف سنة وأربعة أشهر أن يكسب ثقة الآلاف من المرضى إن لم نقل الملايين، في حين نجد أن الأطباء أضاعوها بنظرتهم التجارية للمريض وإهمالهم الجانب النفسي له، مما فتح المجال على مصراعيه أمام المكي ليبقى الأمل الوحيد لكل إنسان هزمه المرض وأثقلت كاهليه مصاريف التطبيب. وأمام هذا الإقبال المتزايد يوما بعد يوم على عيادة المكي أصبح من الصعب على المكي أن يلمس يد كل شخص يقدم عليه طلبا للشفاء، فنهج خطة جديدة تمكنه من توسيع دخله اليومي مدعيا بأن الطاقة التي يكتسبها يمتد تأثيرها 50 إلى 60 متر من نقطة وجوده. وطبق نفس الخطة على قوارير المياه المعدنية، فأصبح يعتلي حجرا رافعا يده ليسرب طاقته إلى قوارير المياه المعدنية التي يتنافس المرضى على رفعها، فيعي الطويلون القيمة المضافة التي يملكونها والتي وإن لم تنفعهم في ولوج ملاعب كرة السلة أو عالم الأزياء فهي ستساعدهم في نيل طاقة الشريف على بعد 50 مترا أو 60، وسيلعن من لم يسعفه طوله لرفع القارورة حظه العاثر وقصره، وذلك في مشهد يؤكد غياب التفكير العقلاني الموضوعي وسيطرة الفكر الخرافي على أدمغة المغاربة الذين تتقبل تركيبتهم العقلية المعالجة بمثل هذه الظواهر كاللمس عن بعد، وكل ما لا يمت للعقل بصلة.
    وكان بوسعه أن يزيد على 50 متر ولكن ستضيع قوالب السكر، ومن يدري سيكون بصدد الإعداد لقناة فضائية يعالج فيها عن بعد وذلك اقتداءا ببعض القنوات الفضائية في تقديم هذا النوع من الخدمات عن بعد، ومدخول 134 مليون سنتيم في الشهر كافي لخلق مشاريع من هذا الحجم.

    source : http://www.hespress.com/?browser=view&EgyxpID=912
     
  2. zbougz

    zbougz بــــابــــا عـــــروب Membre du personnel

    J'aime reçus:
    559
    Points:
    113
  3. nasma888

    nasma888 Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : "قوالب" مكي الصخيرات تدرّ عليه 134 مليون شهريا

    أعتذر لم اعلم أنه موضوع قديم
     
  4. safdounia

    safdounia SIGN OF THE DOVE

    J'aime reçus:
    3
    Points:
    0
    Re : "قوالب" مكي الصخيرات تدرّ عليه 134 مليون شهريا

    o ch7al bssalama le pourcentage likaya36i les autorites locales bach i2amnou lih la protection o itebbtou lih lbusiness dial cha3wada [17h]
     

Partager cette page