كأس إفريقيا للأمم (نصف النهاية): المنتخب الم&

Discussion dans 'Autres Sports' créé par toub9al, 31 Octobre 2005.

  1. toub9al

    toub9al Visiteur

    J'aime reçus:
    9
    Points:
    0
    كأس إفريقيا للأمم (نصف النهاية): المنتخب المغربي يواجه نظيره الناميبي يوم 5 نونبر
    (29/10/2005)
    يواجه المنتخب المغربي للريكبي نظيره الناميبي يوم خامس نونبر المقبل بنادي الأولمبيك بمدينة الدار البيضاء برسم نصف نهاية كأس إفريقيا للأمم2005. وذكر رئيس الجامعة الملكية المغربية للريكبي سعيد بوحاجب خلال ندوة صحفية مساء أمس الجمعة بالرباط أن هذه المباراة تكتسي أهمية كبيرة



    وذكر رئيس الجامعة الملكية المغربية للريكبي سعيد بوحاجب خلال ندوة صحفية مساء أمس الجمعة بالرباط أن هذه المباراة تكتسي أهمية كبيرة حيث ستمكن النخبة المغربية من تحقيق الإمتياز على نظيرتها الناميبية. وأشار إلى أن المنتخبين كانا قد التقيا في المباراة النهائية لدورتي2003 و2004 حيث فاز كل واحد منهما بلقب وكان المنتخب المغربي سباقا إلى ذلك مشيرا إلى أن العناصر الوطنية يحذوها عزم أكيد لتحقيق التفوق". وأضاف السيد بوحاجب إلى أن الهدف من هذا اللقاء هو بلوغ المنتخب المغربي المباراة النهائية وبالتالي الإستعداد للإقصائيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال 2007 الذي ستحتضنه فرنسا.

    وأوضح أنه استعدادا لهذه الإقصائيات كان المنتخب المغربي الذي يتكون من عناصر شابة أغلبها من المحترفين بفرنسا قد خضع لثلاثة معسكرات تدريبية كان أولها بفرنسا خصصت أغلب فتراتها للإعداد البدني على أن يدخل يوم فاتح نونبر في تربص تدريبي آخر بمدينة الدار البيضاء. ويذكر أن المنتخب المغربي بلغ دور نصف النهاية بعد احتلاله للمركز الأول في المجموعة الأولى مما مكنه من الإستفادة من استضافة المنتخب الناميبي الذي تأهل بدوره إلى دور النصف بعد احتلاله المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية.


    وسيواجه الفريق المغربي في حالة بلوغه النهاية التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس جنوب إفريقيا التي ستكون ممثلة بمنتخبها لأقل من23 سنة. وقال رئيس الجامعة الملكية المغربية للريكبي إن ممثلا للإتحاد الدولي للريكبي سيحل بالمغرب يوم سابع نونبر المقبل للوقوف على البنيات التحتية لرياضة الريكبي التي يتوفر عليها المغرب في أفق الزيادة في المنحة المخصصة للجامعة المغربية للنهوض بهذا النوع الرياضي.
    7add sa3id lmrarkka
    al massdar menara.ma
     

Partager cette page