كأس افريقيا 2013: مالي تقصي صاحب الارض وتبلغ نصف النهائي

Discussion dans 'Caf competitions' créé par RedEye, 3 Février 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    [​IMG]
    لاعبو مالي يحتفلون بالفوز على جنوب افريقيا والتأهل الى نصف نهائي كأس إفريقيا للأمم في 2 فبراير 2013 | afp


    كشرت ضربات الترجيح على انيابها وقادت مالي الى الدور نصف النهائي على حساب جنوب افريقيا 3-1 بعد تعادلهما 1-1 السبت الدور ربع النهائي في كأس إفريقيا للأمم ا

    وبلغت مالي المربع الذهبي للمرة الثانية على التوالي، وساهم الحارس البديل سوماليا دياكيتيه الذي حل بدلا من مامادو ساماسا الموقوف في انقاذه عندما صد ركلتين ترجيحيتين.

    وهذه المرة الاولى في الدورة التي يحكتم فيها الى ركلات الترجيح وذلك بعد تأهل غانا اليوم ايضا على حساب الرأس الاخضر 2-صفر في افتتاح مباريات ربع النهائي.

    مالي التي تشارك للمرة الثامنة في النهائيات، حققت افضل نتيجة لها في مركز الوصافة (1972) وحلت ثالثة في النسخة الماضية (2012) ورابعة عام 2004 في تونس.

    اما جنوب افريقيا التي شاركت في النهائيات للمرة الثامنة منذ ان رفع الحظر بعد تفكيك نظام التمييز العنصري، فقد احرزت اللقب في مشاركتها الاولى على ارضها عام 1996، وحلت وصيفة في النسخة التالية (1998)، وثالثة في النسخة التي تلتها (2000).

    ولم يقدم المنتخبان في الدور الاول ما يوحي بانهما من بين المرشحين لا على صعيد الاداء ولا على مستوى النتائج، فتعادلت جنوب افريقيا في المباراة الاولى مع الرأس الاخضر صفر-صفر، وفازت في الثانية على انغولا 2-صفر، وتعادلت في الثالثة مع المغرب 2-2 وتأهلت بصعوبة وكادت تكون اول دولة مضيفة تخرج من الدور الاول بعد تونس عام 1994.

    من جانبها، لم تكن مالي بصورة صاحب المركز الثالث قبل عام في الغابون وغينيا الاستوائية على حساب غانا، فخسرت امام الاخيرة صفر-1 في الجولة الثانية بعد ان تغلبت على النيجر بنتيجة 1-صفر حامت حولها شكوك كبيرة، ثما تعادلت سلبا مع الكونغو الديموقراطية في الثالثة.

    على ملعب "موزيس مابيدا" الذي لم تخسر عليه جنوب افريقيا منذ افتتاحه عام 2009، افتتحت مالي الفرص بتسديدة قوية من سيدو كيتا مرت فوق العارضة (7).

    رد المضيف جاء من رأسية مالانغو اثر عرضية من غاكسا مرت فوق عارضة دياكيتيه (12)، الذي ابعد كرة توكيلو رانتي (20).

    وافتتح بافانا بافانا التسجيل بعد مجهود فردي من ثوسو فالا الذي جذب ثلاثة مدافعين، فوجد رانتي نفسه امام المرمى الخالي ليترجم عرضية زميله (31).

    وفي الشوط الثاني، عادلت مالي بعد مجهود من ساماسا على الجهة اليسرى، فلعب عرضية تابعها لاعب الوسط سيدو كيتا المندفع من الخلف ولعبها رأسية قوية في مرمى الحارس ايتوميلينغ كوني (57).

    واحتكم الفريقان الى وقت اضافي هو الاول في الدورة الحالية قبل اللجوء الى ركلات الترجيح التي ابتسمت لمالي، اذ اهدر دين فورمان وماي مالانغو وميكيال ماجورو.



    منارة


     

Partager cette page