كابل تعلن مقتل قائد طالبان العسكري والحركة تنفي

Discussion dans 'Scooooop' créé par atlasabdel, 13 Mai 2007.

  1. atlasabdel

    atlasabdel Visiteur

    J'aime reçus:
    47
    Points:
    0
    نقل مراسل الجزيرة
    في أفغانستان عن قائد الأمن في كابل إعلانه أن الملا داد الله القائد العسكري لحركة طالبان قتل ليلة أمس، الأمر الذي نفته الحركة.


    وقال المسؤول الأفغاني إن الملا داد الله قتل في اشتباكات مسلحة جرت أمس في ولاية هلمند. وأضاف أن جثته موجودة في مستشفى في مدينة قندهار، إلا أن حركة طالبان نفت الخبر بشكل قاطع على لسان المتحدث باسمها قاري يوسف أحمدي.

    وأضاف المسؤول أن داد الله قتل مع شقيقه الذي كان أفرج عنه في عملية تبادل السجناء مع الرهينة الإيطالي (الصحفي) قبل شهرين.

    وقال مسؤول أمني آخر إن داد الله قتل قرب منطقتي سانغين ونهري سراج التي شهدت اشتباكات وصفها بالعنيفة بين مقاتلي طالبان وقوات التحالف والجيش الأفغاني ليلة أمس.
     
  2. hananibandou

    hananibandou حنانة بنانة

    J'aime reçus:
    25
    Points:
    0
    Re : كابل تعلن مقتل قائد طالبان العسكري والحركة تنفي

    عرض صور لجثة الملا داد الله وطالبان تؤكد مقتله

    [​IMG]
    عرضت السلطات الأفغانية صوراً لجثة قالت انها تعود للقائد الميداني لحركة طالبان الملا داد الله، الذي قتل صباح الاحد وشقيقه خلال عملية عسكرية جرت في جنوب افغانستان فيما أكدت حركة طالبان مقتله.
    وظهرت الجثة بقدم مبتورة كما هي حال داد الله الذي فقد قدمه في إحدى المعارك. أعلنت الحكومة الافغانية صباح الاحد ان احد القادة الرئيسيين لحركة طالبان الملا داد الله وشقيقه قتلا خلال عملية عسكرية جرت في جنوب افغانستان. وقال المكتب الاعلامي لوزارة الداخلية الافغانية ان "داد الله وشقيقه قتلا خلال عملية في ولاية هلمند". والملا داد الله هو من القياديين الميدانيين في حركة طالبان ، وهو الذي يشرف على العمليات العسكرية للحركة.

    العمليات الانتحارية مستمرة

    وكان داد الله قد صرح لوسائل اعلامية مؤخرا ان لديه المئات من الانتحاريين ينتظرون الاشارة لتنفيذ عمليات ضد القوات الدولية المنتشرة في افغانستان. وهذا ما أكدته مصادر حركة طالبان بعد الاعتراف بمقتله قائلة ان مقتله لن يخفف من عزيمة الانتحاريين الذين سيواصلون الحرب ضد الأجانب.
    وكانت افغانستان قد شهدت مؤخرا تصاعدا في عدد العمليات الانتحارية التي بدأت في اواخر عام 2005. كما يعتقد ان داد الله مسؤول عن عمليات الخطف في جنوب افغانستان.
    وذكر ان داد الله قد قام بنشر اشرطة فيديو تظهر عمليات قطع رؤوس بعض الرهائن الاجانب.
    وكانت انباء سابقة عن مقتله تبين انها غير صحيحة، لكن المسؤولين الافغان عرضوا هذه المرة جثة داد الله للتأكيد على مقتله. وكان داد الله احد القادة العشرة الاساسيين في حركة طالبان قبل اطاحة الجيش الاميركي بحكم طالبان عام 2001. وهو احد ابرز الاسماء على قائمة الافغان المطلوبين من قبل الولايات المتحدة. وهو متزوج من ثلاث سيدات وله أربعة أولاد.
    في تشرين الثاني / نوفمبر2001 تمكن من الفرار من حصار ولاية قندوز ويعتقد انه عاد إلى قريته كاجاي بولاية هلمند. وردت تقارير صحفية على انه تم الامساك به في 19 أيار / مايو 2006 ولكن ليس هناك دليل على ذلك.
    وكان الملا داد الله أجرى مقابلة في الثالث من الشهر الجاري مع صحيفة (كورييري ديلا سيرا) الإيطالية في مكان "غير محدد" من أفغانستان أطلق خلالها تهديده "لكل الأجانب ذوي الصلة بالتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، بأنهم مستهدفون، وأن مقابل كل رهينة سنطالب بإطلاق ثلاثة سجناء من طالبان". وأوضح الملا أن إطلاق سراح الفتاة الفرنسية إنما تم "لأسباب إنسانية".


    http://www.al-khayma.com/politics/mullah-dadallah-killed-afghanistan-13-05-2007.htm
     
  3. L9ant

    L9ant Accro

    J'aime reçus:
    167
    Points:
    63
    Re : كابل تعلن مقتل قائد طالبان العسكري والحركة تنفي

    Iwa LLah yghfarlih 3la ljara2im dialou !! Hada houwa massir l2irhab !!
     

Partager cette page