كابيللو قريب من تدريب انجلترا

Discussion dans 'Football' créé par osiris, 12 Décembre 2007.

  1. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    كابيللو يصل إلى لندن للتفاوض مع الاتحاد الانجليزي و الشارع الرياضي الانجليزي يؤيد تعيينه

    [​IMG]
    المدير الفني الايطالي المخضرم فابيو كابيللو

    اقترب المدرب الايطالي الشهير فابيو كابيللو من أي وقت مضى من الحصول على وظيفة تدريب المنتخب الانجليزي لكرة القدم وسط تأييد كبير و مساندة من الشارع الرياضي الانجليزي بتعيينه في هذه الوظيفة.

    و أكدت هيئة الاذاعة البريطانية بي بي سي ان فابيو كابيللو ربما يتم تعيينه بشكل رسمي في نهاية الاسبوع بعد ان وصل اليوم الاربعاء الى العاصمة الانجليزي لندن لبدء المفاوضات الجدية و الانتهاء خلال أيام.

    و حصل كابيللو - منذ صدور التقارير بشأن توجه الاتحاد الانجليزي لكرة القدم للحصول على توقيعه - على دعم و مساند و تأييد من الشارع الانجليزي الرياضي، سواء كان من جماهير أو لاعبين أو مدربي الفرق الانجليزية.

    و لا توجد أية إشارات حالياً على عدم رضى الجماهير من تعيين مدرب بحجم فابيو كابيللو، إلا ان البعض ما زال يريد تعيين مدرب وطني (إنجليزي الجنسية)، و لكن المدير التنفيذي للإتحاد الانجليزي بريان بارويك قال انه لن يأخذ في عين الاعتبار جنسية المدرب.

    فرانك لامبارد كان أول اللاعبين المؤيديين لكابيللو حيث قال اليوم الأربعاء :"انه لأمر مهم ان نختار مدرب للمنتخب يملك شخصية كبيرة و تاريخ كبير. كابيللو بالتأكيد يمتلك هذان الأمران بالألقاب التي أحرزها على جميع المستويات في اللعبة. لا أعرف من سيكون المدرب، و لكن إذا كان كابيللو، فأعتقد انه نوع الشخصية التي يحتاجها المنتخب الانجليزي."

    جيان فرانكو زولا، اللاعب السابق في نادي تشيلسي الانجليزي، كان أيضاً من المؤيديين لتعيين كابيللو على رأس الجهاز الفني للمنتخب الانجليزي مبرراً انه "يمتلك المقومات المثالية لإنشاء جيل جديد من الانجازات لإنجلترا."

    و أضاف زولا :"حتى عندما كان مورينيو قريب من تولي المهمة، كنت أعتقد ان كابيللو لديه الشخصية، الموهبة و الخبرة اللازمة للتحدي في وظيفة تدريب المنتخب الانجليزي."

    و لم يقتصر التأييد الذي حظي به كابيللو على لاعبي المنتخب الانجليزي أو اللاعبين السابقين في الدوري الانجليزي الممتاز، بل أيضاً حصل على تأييد من قبل مدربي الفرق الانجليزي الكبار، مثل الاسكتلندي السير اليكس فيرغسون المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد و الفرنسي آرسين وينجر المدير الفني لنادي أرسنال الانجليزي.

    السير اليكس فيرغسون قال :"لكي تكون مؤهل لتدريب منتخب ما يجب ان تصل الى سن معين بخبرة معينة و تمتلك الحضور القوي و سيرة ذاتية غير قابلة للجدال و كابيللو يمتلك كل هذه الصفات."

    و من جانب أخر، الفرنسي آرسين وينجر قال :"كابيللو يمتلك شخصية قوية. لديه فكرة واضحة للأهداف التي يضعها. و أنا أعتقد بالاضافة الى ذلك ان لديه روح الفوز. الرجل مقتنع تماماً بالأساليب التي يتبعها. الجودة التي يمتلكها هذا المرشح بارزة جداً."

    و لكن لم يخفي آرسين وينجر تخوفه من أمر واحد، حين قال :"المشكلة الوحيدة التي ربما تعيقه هي، انني لا اعرف ما هي قوة لغته الانجليزية، جزء كبير من المهمة هي أن تتعامل مع الاعلام. و لكن من ناحية مهنية و فنية، لا يجب ان يقلق أحداً من قدرات كابيللو."

    و كان ستيف مكلارين قد أقيل من قبل الاتحاد الانجليزي في 22 نوفمبر الماضي عندما فشل المنتخب الانجليزي في التأهل لنهائيات الأمم الأوروبية بعد الخسارة من كرواتيا بنتيجة 3-2 في ملعب ويمبلي في لندن.


    [​IMG]
    السير اليكس فيرغسون و آرسين وينجر يؤيدون تعيين فابيو كابيللو مدرباً للمنتخب الانجليزي

    Kooora

     
  2. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    Angleterre: Capello arrive

    La Fédération anglaise a approuvé la candidature de l'Italien Fabio Capello pour le poste de sélectionneur de l'Angleterre. Il succédera à Steve McClaren si les négociations sur son contrat, qui doivent se poursuivre vendredi, débouchent sur un accord.


    Eurosport
     
  3. marroco13

    marroco13 Visiteur

    J'aime reçus:
    5
    Points:
    0
    Sans surprise, la Fédération anglaise de football a confirmé vendredi vers 18h00 la nomination de Fabio Capello comme sélectionneur de l'équipe nationale. Le site Internet de la FA précise que le technicien italien, âgé de 61 ans, prendra les rênes de la sélection anglaise à compter du 7 janvier prochain. Son contrat est de quatre ans et demi. La Fédération avait annoncé jeudi que Capello était pressenti pour prendre le poste, sous réserve d'un accord sur la composition de l'encadrement qui officiera auprès de lui. Sa nomination était la plus probable depuis que Jose Mourinho, l'ancien coach de Chelsea, avait décliné en début de semaine.

    C'est donc à l'un des entraîneurs les plus capés de la planète que reviendra la tâche de remplacer Steve McClaren, limogé en novembre après avoir échoué à qualifier les Boys pour l'Euro 2008. Les premiers matches de Capello à la tête de la sélection anglaise seront des matches amicaux, contre la Suisse à Wembley le 6 février et face à la France le 26 mars. Il n'aura pas de rencontre à enjeu à disputer avant septembre 2008 et le début des qualifications au Mondial 2010 dans un groupe où l'Angleterre retrouvera une nouvelle fois la Croatie, son tombeur en qualifications à l'Euro 2008, ainsi que l'Ukraine, le Belarus, le Kazakhstan et Andorre. L'Italien commencera à travailler la semaine prochaine lorsqu'il sera présenté à la presse.

    Un palmarès impressionnant

    Ancien joueur de l'AS Rome, de la Juventus et de l'AC Milan, international italien (32 sélections entre 1972 et 1976, 8 buts), Fabio Capello fait partie des entraîneurs les plus titrés de tous les temps. Il a décroché quatre championnats avec l'AC Milan ainsi que la cinquième Ligue des Champions du club rossonero (4-0 contre le FC Barcelone en 1994). Champion d'Espagne avec le Real Madrid en 1996-1997, il est revenu à l'AC Milan lors de la saison 1997-98, puis a permis en 2001 à l'AS Rome de décrocher son premier titre de champion après 21 ans de disette. Capello a de nouveau été champion en 2005 avec la Juventus de Turin. Son dernier titre remonte à la saison écoulée avec le Real Madrid dont il avait été limogé en juin dernier.

    source :lequipe
     
  4. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    كابيللو : إنجلترا ينقصها الثقة

    أكد الإيطالي فابيو كابيللو المدير الفني الجديد للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم أن المنتخب الانجليزي يضم مجموعة من لاعبي الفئة الأولى لكنهم ما زالوا بحاجة إلى استعادة عقلية الفوز.

    وقال كابيللو خلال آخر حلقاته كمحلل فني لقناة (راي سبورت) الإيطالية مساء أمس الأحد قبل توليه مهمة تدريب إنجلترا رسميا "فقدت إنجلترا بعضا من بريقها كالإصرار الذي كان يميز لاعبيها في السابق. هو تحد كبير بالنسبة لي أن يكون دوري مساعدة الفريق في إعادة اكتشاف نفسه".

    ووصف كابيللو المرحلة التي يمر بها المنتخب الإنجليزي بعد فشله في بلوغ نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2008) بأنها مثل الحالة التي وجد عليها آخر الفرق التي دربها وهو ريال مدريد الأسباني حين قاده للقب الدوري بعد ثلاث سنوات من الفشل فقد فيها الفريق أغلب مميزاته.

    وأكد كابيللو /61 عاما/ أنه عازم على تعلم اللغة الإنجليزية للوصول إلى درجة أكبر من فهم المناخ المحيط به خاصة من جانب وسائل الإعلام التي تهتم بدرجة كبرى بأنباء المدير الفني للمنتخب.

    واختتم كابيللو تصريحاته بالتأكيد على أن تدريب إنجلترا سيكون آخر الوظائف التي يتولاها في مسيرته الطويلة قائلا "سيكون رائعا أن أفوز بكأس العالم ثم أعتزل".

    ويحظى كابيللو بسيرة ذاتية مميزة حيث فاز بالدوري الإيطالي مع فرق ميلان (أربع مرات) ويوفنتوس (مرتان) وروما (مرة واحدة) بجانب الدوري الأسباني مع ريال مدريد (مرتان) ودوري أبطال أوروبا مع ميلان (مرة واحدة).

    وأقيل ستيف ماكلارين المدير الفني السابق للمنتخب الانجليزي بعد الهزيمة في ملعبه باستاد ويمبلي الجديد في لندن أمام كرواتيا 2/3 الشهر الماضي مما حرم المنتخب الانجليزي من التأهل لنهائيات يورو 2008 والتي تقام في النمسا وسويسرا بالتنظيم المشترك.


    Kooora
     
  5. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    كابيللو يفتخر بتعيينه مدربا لمنتخب إنجلترا

    [​IMG]

    أعلن الاتحاد الانجليزي لكرة القدم رسميا اليوم الاثنين تعيين المدرب الايطالي فابيو كابيللو /61 عاما/ مديرا فنيا للمنتخب الانجليزي خلفا للمدرب الوطني ستيف ماكلارين الذي أقيل من منصبه الشهر الماضي بعد فشل الفريق في التأهل لنهائيات كأس الامم الاوروبية القادمة (يورو 2008).

    ووقع كابيللو عقدا لتدريب المنتخب الانجليزي لمدة أربعة أعوام ونصف العام على أن يبدأ مسيرته مع الفريق في السابع من كانون ثان/يناير المقبل.

    وقال كابيللو ردا على الاستفسارات التي وجهت إليه في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم للاعلان عن تعيينه مدربا للفريق قال كابيللو إنه كان مقتنعا بأن المنتخب الانجليزي "فريق كبير يمكنه الصعود على القمة".

    وقال كابيللو الذي استعان بمترجم خلال المؤتمر الصحفي "كنت أريد هذا المنصب منذ وقت طويل. وأعلم أن توقعات هائلة تلازم هذا المنصب دائما.. هدفي الاول هو الاجتماع باللاعبين ومدربي أندية الدوري الانجليزي".

    وتعهد كابيللو بتحسين معرفته باللغة الانجليزية حيث سيبدأ في تعلمها حيث يسعى للتحدث إلى اللاعبين بالانجليزية منذ البداية.

    وقال كابيللو "إنني مقتنع بأنني سأكون قادرا على التحدث بالإنجليزية في غضون شهر واحد أي قبل أول تجمع للمنتخب الانجليزي".

    وتعهد كابيللو في أول لقاء له مع الصحفيين بعد توليه تدريب المنتخب الانجليزي بأن يقود الفريق إلى النجاح.

    وقرأ كابيللو الذي وقع على عقد تدريب الفريق في الاسبوع الماضي بيانا مقتضبا باللغة الانجليزية قبل أن يتحدث بالايطالية في باقي فعاليات المؤتمر الصحفي.

    وقال كابيللو "أفتخر بشدة لانني أصبحت مدرب المنتخب الانجليزي.. إنه لشرف كبير أن تكون مدربا لهذا الفريق. إنه حلم تحقق. هو المنصب الذي يريده الجميع".

    وأضاف "بدأت عملي بشكل غير رسمي مساء أمس حيث شاهدت مباراتي ليفربول مع مانشستر يونايتد وأرسنال مع تشيلسي. ولكن عملي الرسمي سيبدأ في السابع من كانون ثان/يناير المقبل".

    وقال كابيللو إن بداية مهمته مع الفريق بخلاف تعلم اللغة الانجليزية هي التحدث إلى اللاعبين.

    وقال "أحاول فهم ما حدث (في تصفيات يورو 2008) بالتحدث إلى اللاعبين.. أعتقد أن ارتداء قميص المنتخب الانجليزي أمر يدعو للفخر. أريد رؤية جميع اللاعبين وهم يلعبون للمنتخب الانجليزي مثلما يلعبون لانديتهم".

    وفاز كابيللو بلقب الدوري الايطالي مع جميع الاندية الايطالية التي تولى تدريبها وهي فرق ميلان وروما ويوفنتوس كما فاز بالدوري الاسباني مع ريال مدريد لكنه قال إنه يحتاج للتأقلم مع التدريب على مستوى المنتخبات.

    وأوضح "الامر يختلف كثيرا. سلوكي يجب أن يتغير مثل سلوك اللاعبين تماما".

    وقال إنه لا يعاني من أي مشاكل مع أي من مدربي فرق الدوري الإنجليزي. وأوضح "كانت علاقتي متميزة دائما مع سير أليكس فيرجسون (المدير الفني الاسكتلندي لفريق مانشستر يونايتد) وآرسين فينجر (المدير الفني لارسنال) والاسبانيين رافاييل بينيتيز (المدير الفني لليفربول) وخواندي راموس (المدير الفني لتوتنهام)".

    وأضاف "كانت علاقاتي رائعة دائمة مه هؤلاء الاشخاص. ولن تكون هناك أي مشكلة في التعامل معهم".

    وأكد كابيللو أنه قد يدرس الاستعانة بمدرب إنجليزي في طاقمه الفني والذي يضم ثلاثة مدربين إيطاليين كما قدم الامل إلى ديفيد بيكهام قائد المنتخب الانجليزي سابقا والذي خاض 99 مباراة دولية مع الفريق على الرغم من عدم التوافق الذي حدث بينهما عندما كان كابيللو مدربا لبيكهام في ريال مدريد.

    وقال كابيللو "في النهاية أظهر بيكهام أنه رجل ولاعب رائع

    وأشار كابيللو إلى أنه ما زال يملك أكثر من شهر قبل التجمع الاول للفريق كما أن الوقت ما زال مبكرا للغاية على القرارات المهمة.

    ورفض كابيللو المخاوف التي ثارت من عدم معرفته باللغة الانجليزية وما قد يسببه ذلك من مشكلة مشيرا إلى وجود سبعة أسابيع تفصله عن أول مباراة له مع الفريق والتي يلتقي فيها المنتخب السويسري في السادس من شباط/فبراير.

    وقال كابيللو "أعتقد أنه من المهم أن أستطيع التعامل مع اللاعبين. سأضع نظاما صارما لنفسي"


    Kooora

    [​IMG]

    [​IMG]
     
  6. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    Blatter critique Capello

    Joseph Blatter s'est déclaré critique sur la nomination de Fabio Capello au poste de sélectionneur de l'équipe anglaise.

    L'ancien président de la FIFA a déclaré: "Je n'ai jamais vu l'Italie, l'Allemagne, le Brésil ou l'Argentine être entraînées par un technicien étranger. D'ailleurs, la plupart des grandes sélections ont un entraîneur de leur propre pays."


    Eurosport
     

Partager cette page