'كازانيكرا' يتخطى حاجز 150 ألف تذكرة رغم القرصنة

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 12 Février 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    ناهز عدد المقبلين على فيلم "كازانيكرا" 150 ألف مشاهد، منذ عرضه في مختلف القاعات السينمائية المغربية، رغم تعرضه للقرصنة.

    اعتبر لخماري أن فيلمه "صورة صادقة للواقع المغربي، الذي تحبل مشاهده اليومية بمختلف التناقضات"، مشيرا إلى أن نجاح الفيلم يكمن في تلقائيته وواقعيته، وعبر عن ارتياحه للاستقبال "الجيد" للفيلم من قبل الجمهور، الذي ناهز 150 ألف مشاهد، منذ عرضه في مختلف القاعات السينمائية المغربية، رغم تعرضه للقرصنة.

    وأكد لخماري أن قرصنة الفيلم جرت من خلال تسريبه من داخل مؤسسة الإنتاج "سيكما"، من طرف مجهولين تمكنوا من نسخه من القرص الصلب لأحد حواسيب المؤسسة، مضيفا أن المنتج علي الكتاني أنجز الإجراءات اللازمة.

    وكانت لجنة خاصة لمحاربة القرصنة، تضم ممثلا من المركز السينمائي المغربي، ورئيس الغرفة المغربية لمنتجي برامج السمعي البصري، وأعضاء من مكتب حقوق التأليف ومندوبيهم بمختلف المدن المغربية، ورئيس الشرطة القضائية، وقائد المقاطعة، ورجال القوات المساعدة، وموظفين من مكتب الاقتصاد من العمالة، شنت حملة تطهير واسعة، شملت "جوطية درب غلف" بالدارالبيضاء، و"جوطية باب الحد" بالرباط، إضافة إلى مدن مراكش ووجدة. وتقديم حوالي ثمانية متورطين للعدالة، مع مصادرة مئات الآلاف من النسخ المقرصنة لأفلام وطنية مازالت تعرض بالقاعات، بينها فيلما "كازانيكرا"، و"كل ما تريده لولا" لنبيل عيوش، وأخرى أجنبية لكبار المخرجين العالميين، إضافة إلى عدد كبير من الأفلام الخليعة.


    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=14&idrs=14&id=80432
     

Partager cette page