كاميرات لمراقبة عناصر الدرك الملكي بالحواجز الأمنية

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 10 Novembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    ذكرت مصادر مطلعة أن القيادة العليا للدرك الملكي بصدد دراسة مشروع لتجهيز العناصر المتنقلة المتخصصة في نقط المراقبة والحواجز الأمنية الموجودة بالطريق السيار بكاميرات خاصة، مثبتة في سيارات الدرك، ترصد المخالفين ورجال الدرك الملكي كذلك، وطريقة عملهم.


    ومن المنتظر أن يخرج المشروع إلى حيز الوجود في الأيام القليلة المقبلة، بعد أن وردت شكايات عديدة من مواطنين نددوا بتصرفات بعض عناصر الدرك المكلفين بنقط المراقبة، وضبط عناصر أخرى متلبسة بالارتشاء.

    وفي الوقت الذي أجرت فيه القيادة العامة للدرك الملكي، عددا من التغييرات على مستوى مجموعة من قيادتها ومصالحها الخارجية في إطار الجزء الأول من الحركة الانتقالية، التي همت كبار ضباطها وضباط الصف، تسعى قيادة الدرك الملكي إلى تحسين صورتها الخارجية، والسهر على التعامل الإيجابي مع المواطنين، خاصة مستعملي وسائل النقل.

    وقال مصدر من الدرك الملكي، إن القيادة العليا ستزود جميع العناصر العاملة بنقط المراقبة بكاميرات خاصة، مربوطة بأجهزة بالقيادة العليا لمراقبة عناصرالدرك المكلفين بمراقبة المخالفين من أصحاب السيارات.

    وأشار المصدر نفسه، أن عناصر الدرك المكلفة بالمراقبة، ستكون ملزمة بالوقوف أمام الكاميرات، وعدم تجاوز مساحة معينة حتى يتسنى مراقبة عناصر الدرك، والمخالفين لقانون السير أيضا.

    وأضاف المصدر نفسه أن القرار جاء نتيجة تورط عدد من عناصر الدرك الملكي في الفترة الأخيرة في قضايا الارتشاء، إذ صدرت في حقهم قرارات من طرف القيادة العليا للدرك الملكي بإيقافهم عن العمل لمدة معينة، أو إدانتهم بالسجن الداخلي، طبقا للقوانين الجاري بها العمل.

    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=72752
     
  2. taliani

    taliani Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    104
    Points:
    63
    iyeeeeeeeeeeeeeeeeeeeh ta9doume malmous ^^ :d
     
  3. izeli

    izeli ●[●ЖΣΨ

    J'aime reçus:
    229
    Points:
    63
    machi ghir f l'autoroute, khas tkon 7ata f el maghrib al ghayr nafi3 .
     
  4. nafel2

    nafel2 Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    mais .......si le gendarme t'explique que c'est pour son chef !! ramasse le blé !!
    celui qui sera peut être derrière la cam !!
     

Partager cette page