كرونيك 20 كانيبال

Discussion dans 'Nouvelles (9issass 9assira) & Chroniques' créé par nournat, 8 Juin 2011.

  1. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    سمعت عن جماعة شبابية افتتحت صفحات على الفايسبوك، تنشد الإصلاح في البلاد وتغيير أوضاع طالت حتى باتت من العادات والمسلمات. سألت واستفسرت عبر النت فقيل لي أنهم شباب مستقلون عن أي توجه فكري سياسي وأن التقاءهم كان عبر صفحات الفايسبوك. غلت دماء الإصلاح في قلبي وبت راغبة في الانضمام إليهم ومشاركتهم أهدافهم في الآن والحين. تواصلت معهم بحسن النوايا مصدقة أنْ لا انتماء لهم. حتى التقيت بأحد أعضائهم في مقهى بالرباط.


    منتصف فبراير 2011: دار حديث طويل بيني وبين أحد منظمي مجموعة 20 فبراير، وجدت في الحوار تناقضا بين الرغبة في الإصلاح وتحسين أوضاع البلاد وبين نزعات عنصرية كانت تصدر بين الفينة والأخرى عن حديث جليسي. ثم فهمت منه أن هاته المجموعة الشبابية تطمح إلى دولة علمانية لادينية، حيث الإسلام يصبح خاصة الفرد في نفسه دونا عن هيأته وتصرفه، فتقنين العلمانية للدين لا ينتهي عن منع مظاهر الدين في الملبس والقول وحتى العمل. ثم اتضح لي من خلال كلام متحدثي أن جمعية حقوق الإنسان تأطر هؤلاء الشباب، وأنها تمولهم للتنقل بين جهات المملكة لشحن باقي شباب الجامعات للانضمام، وأنها كانت مستعدة لدعمهم في المأكل والمشرب حين كانوا قد قرروا الإقامة أمام البرلمان حتى تحقيق مطالبهم اقتداء بالإخوة المصريين، وأن جماعة العدل والإحسان تساندهم بشبابها وبالتأطير أيضا.


    عدت إلى البيت في حيرة من أمري، وتدبرت الأمر وأعدت التفكير في أولوياتي، كمسلمة أولا، ثم كمغربية عربآمازيغية، فوجدت أن هذا الجمع الشبابي ينقض كل مبدأ من مبادئي، في علمانيته يسجن إسلامي، في مطالبه الغريبة الغير المحدودة السقف يمس بوحدة واستقرار بلدي، في عنصريته وتعصبه يمس هويتي العربآمازيغية. فقررت الابتعاد وعدم المشاركة البتة.


    يوم 20 فبريار 2011: في وسط جموع المحتجين في الشوارع، بين يساريين وعدلاويين وشباب من تعسر عليه فهم غنى الهوية المغربية فاختار الانشقاق بجزء منها، اختلطت الأوراق على الأحزاب حين سمعوا عن مطالب إصلاحية ترضي كرامة كل مواطن مغربي، فقاموا للظهور، وللظهور قاموا حتى تُرى وجوههم المقزدرة من على المواقع الاجتماعية على أنهم مناضلوا الزمان حاملوا رايات التغيير والسلام.


    وتشابهت الأمور على بعض الكتاب، منهم من كان يحمل مشعل الهوية ومافتئ يطفئه ليركب مسيرة التغيير المجهولة الهوية خوفا من التخلف مع المواطنين، مزدريا لقب "المخزني/ البلطجي" ومغتنما الفرصة ليضع عن كاهله ابتزاز المسؤولين، ولما اختلطت عليه الأمور وجد نفسه يدعم العلمانيين والسلفيين في آن واحد. والبعض الآخر من الكتاب بات يلملم بقلمه فتات المسيرات عند كل نهاية مسيرة، بصوت ضعيف هزيل مذبذب يحمل شعارات "ا.ل.ت.غ.ي.ي.ر" لا يكاد يسمع له صوت.


    يوم 9 مارس 2011: جاء جلالة الملك محمد السادس بخطاب ملكي يعلن عن إصلاحات دستورية، بملكية تضمن الوحدة الترابية العرقية، بإمارة مومنين تثبت هوية كل مسلم مغربي وتعزز قدره وتوسع دائرته وسط المجتمع بتناقضاته والدولة بميولاتها الليبرالية، مخصصا سلطة تنفيذية مطلقة للوزير الأول مع حق تنصيب الحكومة.
    بينما لقى الخطاب استقبالا مستبشرا من لدن الشعب المغربي كافة بمواطنيه وأحزابه ونقاباته، بقيت أحزاب اليسار والعدل والإحسان بأجندتهم الجمهورية يعضون الأصابع من الغيظ، مستمرين في شحن المغاربة ضد دولتهم وأمنهم واستقرارهم، في خرجات مستمرة متتالية، حتى ضاعت مطالبهم وسط عنادهم مع الدولة.


    منتصف مارس 2011: تشكلت لجنة مراجعة الدستور، ودعت كل أطياف المجتمع المغربي بأحزابه ونقاباته وجمعياته المدنية للإدلاء برؤيتهم حول الدستور الجديد. وإذا بنا، ولو أنها لم تكن "تلك" المفاجأة، نسمع أن أحزاب اليسار في قناع 20 فبراير يرفضون المشاركة، مشككين في أعضاء اللجنة أنفسهم.



    أبريل 2011: انكشفت ملامح حركة 20 فبراير لما رفعت شعارات تطالب بإلغاء الفصل 19 من الدستور وبشطب دور إمارة المومنين، معلنين عن رغبتهم في إقامة دولة علمانية بملك يسود ولا يحكم. حينها فقط، سقط القناع عن وجوه اليساريين والعدلاوين، وبدأ الشعب يتراجع عن التعاطف أو حتى تتبع مسيرات هؤلاء. فقررت حركة اليساريين والعدلاوين أن تبدأ خطة الكانيبال.


    منتصف مايو 2011 ـ بعد أن روج لوجود معتقل سري بتمارة، بدأت طائفة 20 فبراير باستفزاز الدولة، تارة بالحديث عن المعتقل لقنوات معروفة بعدائها للمغرب ولوحدته الترابية، سانحين الفرصة لأعداء الوطن لابتزازه وتشويه صورته، وتارة أخرى بإرسال شباب أرعن "فالطبوبيس" لإقامة "بيك نيك" حول ما قيل عنه معتقل. فما كان للدولة إلى أن استعملت العنف مع هؤلاء الشباب لتفكيك "پيكنيكهم".


    خطة الكانيبال:


    وهنا بدأت اللعبة، حيث كثرت الصور والڤيديوهات التي تظهر عنف الدولة، ليلعب اليسار الموحد والعدل والإحسان على حبل حقوق الإنسان. فقرروا تكثيف الخرجات والمسيرات رغما عن أنف الدولة. بل حتى في مسيرات الأطباء اندسوا وسط المحتجين رافعين رايات 20 فبراير لتمييع المسيرة لأغراضهم وأهدافهم، غير أن الأطباء، لوعيهم بمخططهم الحقير، طردوهم من بينهم شر طردة. وفي كل مرة، تجدهم يغررون بالمواطنين لمجابهة النظام وقوات الأمن ليتحملوا فوق طاقتهم البدنية، بينما هم راقدون في بيوتهم ومكاتبهم يستهلكون صور الدماء لبلوغ أغراضهم الشخصية.


    وحين توفت المنية شخصا من بين المواطنين المغرر بهم لما تحمل من قوات الأمن ما يفوق طاقة جسده في الاستيعاب، استعملوا موته لتصعيد الاضطراب مع الدولة، أخرجوا بذلات المحاماة الباهتة من كل فج عميق ليحاكموا البلاد والعباد، استغلوا جنازته لاستجداء الرأي العام الدولي ولمحاصرة المغرب بذريعة حقوق الإنسان. وكأنهم كانوا يترقبون موت أحدهم ليستفيدوا منه لتحقيق مآربهم، نعم، بل هم يرغبون بأن يضرب الأبرياء ويجرحوا ويموتوا ليصعدوا المسيرات مع الدولة، يريدون الوصول فوق دماء الأبرياء، استغلوا موت شخص لغاياتهم، كانيبال، كولوه حسن!


    ولا زالت خطتهم الكانيبالية سائرة، بشحن المواطنين للخروج ومجابهة قوات الأمن، ثم استعمال صور المعطوبين والمجروحين "ليلحسوا الكاپة" ويتمرغوا أمام أرجل أوروبا، وفي هذا كله يقف المواطن ليتساءل، ما الهدف، وأين المطالب؟


    ضاعت وسط أجندتهم الجمهورية.


    سأقول لأولئك الكانيبال الذي يستعملون موت الأشخاص الذين جابهوا النظام ليحققوا مآربهم، الله ياخد فيكم الحق. كفى من تضليل الناس وتسمية من مات من المتظاهرين شهيدا، الشهادة شهادة في الله ورسوله دفاعا عن حرمات المسلمين، ومن مات في غير ذلك فقد مات في دنيا أصابها، والوطن دنيا سيفنى بفنائها!
    لا يختلف عاقلان على أن كل مواطن مغربي يرغب في الإصلاح، لكن كيف لغايتكم أن تبرر الوسيلة، وغايتكم أصلا قمة الماكياڤيلية والخيانة للدولة والشعب.
    نتمنى من قوات الأمن أن توقف التعنيف، حتى نرى بماذا ستحاصرون الدولة بعد خطتكم الكانيبالية هاته

    www.elmayssa.com
     
  2. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63
    عند الإشارة تكون الساعة :

    ( ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما ( 93 ) )

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لن يزال المؤمن في فسحة من دينه ما لم يصب دما حراما ) . رواه البخاري

    و هذا الذي تتحدثين عنه و كأنه نملة ، و لم نقرأ لك و لو عتابا على من قتله ، هو إنسان مسلم موحد ، و لزوال الكعبة عند الله أهون من سفك دم مسلم بغير حق !

    من قتله فهو مجرم ، و من أمر من قتله بقتله فهو مجرم أكبر منه ، و من أمر آمر قاتله بقتله فهو مجرم أكبر منه

    اللهم اقتص لهذا الشخص ممن قتله !

    و اقتص من كل مجرم يقتل المسلمين أيا كان !
     
  3. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    لم تكن هناك نية قتل و لا أمر بالقتل و لا آمر بالقتل
    كل الأمر أن النظام منع المسيرة و حذر من تفريقها بالقوة ، و تحدي قرار المنع هو عصيان مدني و عدم طاعة أولي الأمر في غير منكر و إلقاء بالنفس للتهلكة
    دعونا لا نصب زيتا على نار الفتنة ، فالفتنة و الله أشدّ و أكبر من القتل
     
  4. antar76

    antar76 Visiteur

    J'aime reçus:
    3
    Points:
    0
    ttout a fait daccord avec toi nournat lah i3tik sa7a
     
  5. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63
    إذا كنتم تريدون التكلم من الناحية الشرعية نتكلم ، و إذا كنتم تريدون التكلم من الناحية العاطفية ، فلنصمت ، لأن هذا الحق دين ، فانظروا عمن تأخذون دينكم !

    هناك حديث لرسول الله صلى الله عليه و سلم ، قاله في صنفين من أهل النار ، و اسطر تحت كلمة النار ، لم يرهما ، و ذكر فيهما الكاسيات العاريات ، و رجال لهم سياط كأذناب البقر ، يضربون بها الناس
    و قد شرح النووي ، أنهم غلمان والي الشرطة !

    لا يوجد في الشرع ما يسمى : عصيان مدني ، أو طاعة ولي الأمر ، طاعة ولي الأمر لا تكون في معصية الله تعالى ! لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق ، فالضارب يعلم تماما ، أنه أُمر بمعصية الله تعالى ، و أنه أمر أن يضرب في أماكن حساسة ، لا بتفريق المظاهرة كما يقال لنا !
    إنهم يتعمدون الأذى ، و هو في حالة كمال العماري قتل متعمد ، و كل من شارك في ضربه ، يتحمل شيئا من دمه ، و سيحاسب أمام الله تعالى يوم القيامة !

    الدماء حرام في الإسلام حرام حرام حرام ، فإذا كانت دماء الكافر المستأمن حرام على المسلم ، فكيف بدماء مسلم موحد ؟
    الدم حرام إلا بحقه ، و في حالة كمال العماري ، لا حق لهم في قتله ، حتى و إن أتى منهيا عنه من طرف العلماء ، و هو الخروج للتظاهر ! فدمه حرام ، و عرضه حرام !
    فإذا اعتبرنا التظاهر فتنة ، فقتل المتظاهرين أشد فتنة !

    لا تخلطوا الأشياء بالله عليكم
    نحن لا نريد سكب الزيت على النار المسكوب أصلا ! و لكن نوضح الأمور ، و لكي لا يقوموا مرة أخرى بقتل أحد ، و نلتمس لهم الأعذار !

    من قتله ، لا عذر له أمام الله ، و من حاول طمس حقيقة قتله ، و قال إنه مات بمرض صدري سيحاسب أيضا أمام الله !


    نقول الحق و لو على رقابنا لأنه دين الإسلام ، و إذا كنا نقاتل بالكلم قاتل الأبرياء من الكفار ، فمن باب أولى أن نكتب عن دماء أخ لنا ، مسلم موحد !

    الشرع واضح في المسألة ، بل إن نبي الله صلى الله عليه و سلم قال بالحرف حديثا هو من بين دلائل نبوته ، أخبر عن صنفين من أهل النار ، لم يراهما في حياته ، و تحقق ما قال صلى الله عليه و سلم ، لا يوجد في الشرع عصيان مدني !!!!!

    القاتل عليه أن يستغفر الله تعالى ، عسى الله يرحمه ، و يتوب إلى الله ، و يعاهده بعدم الرجوع إلى هذا الذنب العظيم ، و هو أذية المسلمين ، في أنفسهم و أموالهم بغير وجه حق !
     
  6. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63
    قوله صلى الله عليه وآله وسلم: من أعان على قتل مؤمن بشطر كلمة لقي الله مكتوب بين عينيه آيس من رحمة الله. قيل: هو أن يقول: اق من اقتل
     
  7. kechia

    kechia Accro

    J'aime reçus:
    211
    Points:
    63

    [FONT=&quot]التغيير يتطلب عقول جديدة و نظيفة من الفكر المخزني عقول قادرة على استيعاب ما يحصل دون أن تكون مضطرة للإبداع في خلق الأعذار و تصديقها [FONT=&quot]لا لشيء سوى لكي تضمن لنفسها بعضا من الإستقرار النفسي..هدا الإستقرار الدي لا يتجاوب و معدلات الفقر والبطالة والأمية.
    [FONT=&quot]حركة 20 فبراير تعرف قصورا خصوصا على المستوى التنظيمي لكن الحل ليس محاربتها و إنما محاربة الفكر المخزني الدي تشبعنا به..يجب علينا التحلي بالإرادة الكافية من أجل التخلص من هدا الفكر و رؤية الواقع من منضور المنطق.. متى كانت أدوات المخزن هي الضامنة للحرية و متى كانت أياديه تنثر بذور العدالة و الديمقراطية؟ [FONT=&quot]لا يغير الله ما بقوم حتى يغيرو ما بأنفسهم صدق الله العظيم
    [FONT=&quot]هده هي الخطوة الأولى التي يجب اتخادها إن أردنا المضي نحو تحقيق التغيير [FONT=&quot]أما من يدعو إلى حالة السكون و الإستكانة فليعلم أن الطبيعة لا تقبل الجمود و أن الحق ينزع و لا يمنح و من أراد انتظار غودو فلينتظره لوحد[FONT=&quot]ه..



     
  8. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    لا توجد أخي في الله عبارة عصيان مدني في الشرع لكنها توجد في قوانين الدولة التي يجب الإنصياع لها ما دامت لا تخالف أحكام الله . أما في الشرع فهناك الخروج عن طاعة أولي الأمر في غير منكر، و هناك اتخاذ أعداء الله و رسوله من ملاحدة و علمانيين و منافقين أولياء و من يتولهم فهو منهم و من يتحالف معهم فهو منهم ، بئس الولاء و بئس التحالف.

    أخي في الله الحديث عن أمر بالقتل و آمر بالقتل فيه من التغليط و التهييج ما فيه ، إنما الأعمال بالنيات و لكل امرء ما نوى، نعم لقد أفرط المخزن في استعمال القوة و لكن من الظلم اتهامه بنية القتل ، اللهم إلا إذا كان لديك من المعلومات ما يؤكد رأيك، ليس من مصلحة النظام سقوط قتلى، و نحن نعلم من من مصلحته ذلك .

    ليس من توضيح الأمور رمي الإتهامات بالقتل العمد و بأوامر بالقتل ، هذا سكب للزيت على نار فتنة أنت تعلم من وراءها و من يوقد نارها ، و أنت تعلم أن الفتنة أشد من القتل.

    إن كان هناك من تجب محاسبتهم فهم مؤطري و منظري هذه الفتنة الذين دعوا الشباب للخروج عن طاعة أولي الأمر و دم ذلك المواطن في أعناقهم سيحاسبون عليه في الدنيا قبل الآخرة.
    قاتل ذلك المواطن هو ذاك من دعاه لمجابهة و مواجهة قوى النظام في مظاهرة تم الإعلان مسبقا عن منعها ، ذاك و غيره من شياطين الفتنة هم القتلة و الله ليس بغافل عمّا يفعلون.
     
  9. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63
    لا إله إلا الله
     
  10. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63
    لا إله إلا الله
     
  11. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63
    المهم يا نور الدين ، أنا ما كتبت إلا حبا في هذا البلد
    و أعلم من يحرك الفتنة
    و أعلم أنهم متغلغلون داخل بلادنا
    إلا أنه يؤلمني أن يقتل أحد مغربي أيا كان

    سواء كان من المتظاهرين ، أو من الشرطة !

    فهم على كل حال إخواننا ، مهما اختلفنا معهم
     
  12. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    أخبرتكم أنه ما من صلاح للبلاد ما لم تختاروني وزيرا أولا..إه و لكن كما قال أبو سفيان "أي أناس تحارب"

    أما في ما يخص أصحاب الخروج و المظاهرة، فينطبق عليهم قول أبي ليلى المهلهل: "لا أصلح الله من صالحهم...حتى يصالح ذيب الماعز راعيها"

    و لا حول و لا قوة إلا بالله

     
  13. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    لا إله إلّا الله محمّد رسول الله
    أخي يعقوب؛ لم أشكك أبدا في حبك لهذا الوطن و دفاعك عن قيمه
    الزمن زمن فتنة يختلط فيه الصديق بالعدو، كثُر فيه الرويبضات يتكلّمون في أمور الناس لا يفقهون شيئا ، و لك أن ترى بنفسك على اليوتوب الموائد المستديرة و المنصات التي أقيمت لهم
    في هذا الزمان عدونا يعيش بين ظهرانينا، عدونا فكر يحاول أن يخلق فوضى حتى يثبّت أوتاده في عقول شبابنا، يغري شبابنا بجنته المزعومة ؛ جنة الإصلاح و الحرية و الديمقراطية ؛ تماماً كما سيغري الدّجّال الأعور الناس بجنّته، و ما جنّته سوى نار و الشقاء لمن صدّقه و العياذ بالله
    ما من أحد يفرح لسقوط قتيل بيننا و إن كان ضالّا أو علمانيا أو حتى ملحدا، و الله إنّا نسأل الله أن يهديهم و يغفر لهم و يرحمهم و لا نقول مثل من يتولّاهم؛ اللهم ارحمنا و لا ترحم أولائك، لا و الله إنّا نقول ؛ اللهم ارحم جميع أموات المسلمين، السابقين و اللاحقين، و اجمع شملنا في فردوسك​
     
  14. odejiste

    odejiste Pervers Certifié

    J'aime reçus:
    281
    Points:
    83
    j'analyse juste le titre sans lire le contexte, Chronique des 20 cannibale, merci si le cannibalisme va me permettre de me comporter comme tout le monde w maykonoch 3ndna hada weld flan w hada kaycherni sehha w makaydirou lih walou, w nhar nemchi l 9ada2 ghadi ykon mosta9el je serai fier d'être canibal ;) {ki kan 9alha nizar 9abar f 9assidatih chahira ana ma3a irhab.}


    revenons au titre, ila welina on traite tout un mouvement par des cannibale vive la liberté de l'expression !
     

Partager cette page