كرويف وبرشلونة ....فشل كلاعب ، نجح كمدرب!

Discussion dans 'Espagne' créé par Le_Dictateur, 17 Décembre 2010.

  1. Le_Dictateur

    Le_Dictateur Visiteur

    J'aime reçus:
    85
    Points:
    0
    [​IMG]


    مقدمة الفقرة : أيام زمان هي فقرة جديدة نقدمها لكم نحن موقع أبو ظبي الرياضي ADMCsport ، الفقرة ليست تاريخية ولا تحليلية فهي مزيج فيما بينهما ... نقدم فيها معلومة للأجيال الصاعدة كي تدرك وتفهم كيف بدأت وكيف تطورت كرة القدم ... حلقة اليوم أو الغد قد تعرفها عزيزي القارىء ...فأعذرنا عليها ولكن تأكد أننا سنقدم معلومة أسبوعية ستفيدك يوماً ما.

    أيام زمان (1) : كرويف وبرشلونة ....لاعب عادي ، مدرب أسطوري!
    يوهان كرويف اسم يتردد في عالم برشلونة بشكل يومي ، فهو ينتقد كل شيء ويتدخل بكل شيء حول هذا النادي العملاق...البعض يعتقد خطأ أن كرويف حول برشلونة عندما كان لاعباً إلى برشلونة مرعب وبالتالي يرى أن هذا يبرر له التدخل كيفما شاء في شؤون برشلونة ... يوهان كرويف مواليد عام 1947 هو موضوع حلقتنا الأولى.

    بعد أن حقق مع أياكس بطولة الدوري ست مرات والكأس أربع مرات ولقب دوري الأبطال 3 مرات قام برشلونة باستقدامه عام 1973 عندما كان يبلغ من العمر 26 عاماً ، وهناك خلال 5 أعوام لم يفز إلا بلقب دوري واحد ولقب كأس الملك مرة واحدة ولم يفعل غير هذا أي شيء يذكر... شعبية كرويف كلاعب في برشلونة استمدها فقط من تصريحه المثير عند الانتقال : " رفضت ريال مدريد واخترت برشلونة ، فكيف لي أن ألعب مع فريق الديكتاتور فرانكو!!!".

    أكثر ما يتم ذكره لكرويف كلاعب في برشلونة هو الانتصار الكبير على الريال في ملعبه بنتيجة 5-0 ، لكنه بعد أن أحرز لقب الدوري في موسمه الأول لم يفعل شيئاً وكان اللقب مستمراً في مدريد ؛ معظم الفترات مع الريال وموسماً واحداً مع أتلتيكو مدريد ... الجناح الطائر كرويف لم يقدم ما يجعله أسطورة في برشلونة كلاعب ... هذه حقيقة تتكلم بها الإنجازات!.

    التغيير الحقيقي في برشلونة وتحويله لنادي من الأفضل في العالم كان مع قدوم كرويف كمدرب عام 1988 ، فاشترى غوارديولا وتكسيكي بيغرستيان وكويمان وستويشكوف وروماريو ليفوز بالدوري 4 مرات متتالية ما بين 1991-1994 ويهزم سامبدوريا مرتين في نهائي لقب أبطال الكأس الأوروبية عام 1989 ودوري الأبطال عام 1992 ليكون المدرب الأطول إقامة في برشلونة (8 سنوات تقريباً) والأكثر حصداً للألقاب (11 لقباً) ... بل وصاحب المدرسة الجديدة 4-3-3 بفكر شمولي وكرة سريعة عند لحظة الضرب!.

    هذه حلقتنا الأولى ...هذه معلومة من التاريخ يجب أن يعرفها كل من يهتم ببرشلونة ... وبالتأكيد هناك حلقات أخرى كل يوم جمعة مع موقعكم هذا.

    ملاحظة : لو كان لديك طلب معين ...اتركه لنا فيما يخص هذه الحلقة!

    - المصدر - أيام زمان (1) : كرويف وبرشلونة ....فشل كلاعب ، نجح كمدرب! | ADMCsport.com http://www.admcsport.com/ar/football/news/article-10056#ixzz18ODqQgXZ
    اخبار رياضية واخبار كرة القدم العربية والعالمية أخبار الرياضة

     

Partager cette page