كلاب البيت بول خطر على المغاربة.. ومن حقهم قتلها

Discussion dans 'Info du bled' créé par Fanida, 10 Juillet 2008.

  1. Fanida

    Fanida OUM LYNA

    J'aime reçus:
    161
    Points:
    63
    [​IMG]


    الشاب الذي تعرض للسرقة في طنجة بواسطة لص مرفوق بكلب «البيت بول» كاد يفارق الحياة. الكلب المتوحش أصابه بجراح خطيرة في عنقه ورأسه ورقد في المستشفى لعدة أيام.
    لكن أغرب ما في الحادث هو أن لص طنجة ارتكب جريمته في قلب المدينة، أي في البوليبار وفي الرابعة مساء، واضطرت فرقة كاملة من الأمن إلى مطاردته لمدة طويلة، ظل خلالها اللص وكلبه يزرعان الرعب في شوارع المدينة.
    الناس الذين سمعوا بهذا الحادث المؤسف تمنوا شيئا واحدا وهو أن يوضع اللص رفقة كلبه المتوحش في زنزانة واحدة ويمنعان من الأكل، وعندما سيجوع ذلك الكلب، لن يجد وجبة أفضل من صاحبه اللص. سيكون ذلك درسا كبيرا للذين قرروا تحويل شوارع البلاد إلى غابات تفترس فيها الكلاب المواطنين.
    قبل هذا الحادث تشوه أطفال مغاربة أو فارقوا الحياة بسبب كلاب. وقبل ذلك قتلت فتاة في الدار البيضاء، والقاتل كلب متوحش، ووقعت حوادث أخرى في مدن مغربية كثيرة. لم يعد خطر الكلاب في المغرب هو داء السعار، بل إنها تقتل عضا. ويحكي أشخاص كيف أنهم كانوا يسيرون في الشارع بسلام، قبل أن يفاجؤوا بكلاب البيت بول، أو كلاب غيرها، وهي ترتمي عليهم لتنهشهم، وإذا أفلتوا من الموت، فإن تلك نعمة يجب أن يشكروا الله عليها.
    كلاب البيت بول في المغرب أخطر من الأسود والنمور. إنها حيوانات مفترسة تزرع الإرهاب بين الناس. هذه الكلاب يمكن أن تقتل حيوانا ضخما بأنيابها القوية في بضع دقائق، ومع ذلك فإن السلطات المغربية تنتظر شيئا ما لتتحرك. المسؤولون المغاربة دائما هكذا، ينتظرون مزيدا من الكوارث لكي يتأسفوا ويقولوا إنهم سيتخذون الإجراءات اللازمة. ترى ماذا ينتظرون حتى الآن لكي يحاربوا هذا الإرهاب الكلبي؟
    هناك بلدان أوروبية منعت كلاب البيت بول لأنها خطر على البشر، ويقول خبراء إن هذه الكلاب الفظيعة لا تملك قرار نفسها في بعض مراحل حياتها، حيث يمكن أن تهاجم أيا كان، بمن فيهم أصحابها. كما أن هذه الكلاب عندما تهاجم، فإنها لا تترك ضحاياها رغم كل شيء، وحتى أصحابها لا يستطيعون ردعها.
    وزارة الداخلية المغربية سبق أن أصدرت مذكرة تمنع بموجبها استيراد هذه الكلاب المقززة، لكن هذه المذكرة تشبه مذكرة منع التدخين في الأماكن العامة. ومنذ صدور مذكرة المنع، فإن أعداد كلاب البيت بول تضاعفت بشكل كبير في البلاد.
    كلاب البيت بول ليست أقل عدوانية وتوحشا من أصحابها، الذين يدربونها على القتل كل يوم، ويضعون في متناولها إطارات عجلات السيارات الكبيرة لكي تشحذ فيها أنيابها، حتى تقتل بسرعة في الشوارع.
    في الماضي كان المغاربة يربون الكلاب لأنهم يسكنون في مناطق نائية ويخافون اللصوص.. كانت مهمة الكلاب، كما كانت دائما عبر التاريخ، هي التنبيه إلى الخطر والدفاع عن أصحابها ضد المهاجمين، ثم بدأت الكلاب تتحول إلى موضة عندما ظهرت طبقة بورجوازية غبية أصبحت تسرق المال من الشعب لتطعم به الكلاب. ومع مرور الوقت أصبح مغاربة فقراء يربون كلاب الكانيش ويدللونها كما لو أنها من صلبهم. هكذا أصبح من المعتاد وجود أسر في أحياء شعبية فقيرة لا تجد قوت يومها لكنها تربي كلاب الكانيش أو كلابا أخرى. والمضحك أن مغاربة يعانون من سوء التغذية، يربون الكلاب ثم يشتكون من الغلاء.
    والأغرب هو أن المغرب أصبح محمية طبيعية عملاقة لكل أنواع الكلاب. هناك شباب يتجولون في الشوارع وهم يجرون خلفهم كلابا من تلك الكلاب الجليدية التي غالبا ما يراها الناس في الأفلام وهي تجر العربات الجليدية في القطب الشمالي أو الجنوبي.
    الشوارع المغربية تحولت إلى غابات، وإذا لم تتحرك الدولة المغربية لإفناء كائنات البيت بول المتوحشة، فمن حق الناس أن يقتلوها. هذا حقهم الطبيعي.
    من المحزن أن المغاربة الذين لم يتخلصوا بعد من الكلاب البشرية التي نهشت أرزاقهم طوال نصف قرن، تظهر لهم كلاب البيت بول
    لنهشهم في الشوارع




    Moi ce que je veux savoir est ce que c'est un nouveau effet de mode, ou bien un nouveaux moyen pour faire peur aux gens. depuis quand welina kan8tamou bleklab tal8ad daraja, ou kifma galou f l'article wa7ed mala9ich tamayakoul ou kay3alef f kalb [33h]

    source: http://www.almassae.press.ma/
     
  2. ID^^

    ID^^ Accro

    J'aime reçus:
    375
    Points:
    83
    ana yla jat 3lya khass ga3 lklab it9etlou [33h]
    wa bzzaf wellaw lklab f zen9a kter mn lmchach :mad:
     
  3. Fanida

    Fanida OUM LYNA

    J'aime reçus:
    161
    Points:
    63
    lmouchkila drari welaw kaybanou bihoum 3la ba3dyathoum.
    ou chefara wela kayser9ou bihoum

    moda jdida safi
     
  4. wldlhaj

    wldlhaj Bannis

    J'aime reçus:
    36
    Points:
    0
    leklab kamlin khass ttasfiya dialhom ,soit leklab l7ayawaniya wlla l inssiya:mad:
    wa leklaaaab ktrooo
     
  5. fax02

    fax02 Stranger in the life Membre du personnel

    J'aime reçus:
    128
    Points:
    63
    choffo salama kif taykhla3 sifto tatjib srisra [24h]
     
  6. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    hada mabqach kalb , 3ando bowadar dyal chi wa7ad kaydir la7did salama !!

    ijam3ouhom kamlin o ysadrohom l chinwa idirou bihom sossette !
     
  7. mtlhopla

    mtlhopla Visiteur

    J'aime reçus:
    2
    Points:
    0
    hadouk drari li kayriko bihoum ou li kaytal9ohom rla nasse fzanka khasshoum yachdohom ou ydiwhoum l chi stade ou ntalkouhom rlihoum..

    nasse kayrapiw lkalb pur sayda, pour yhadi dare ou hado kayrabiwhoum bach ycharo bihommm

    daba hade khin li kayrabi hade lkleb lka mayakol howa rade ywakel kleb bhal hada.. ana barda kayjiwni hadouk li kayrabiw hade lklab kaykono moushkinnnnnnnnnnne ou mahrokine LOL
     
  8. fola22

    fola22 Visiteur

    J'aime reçus:
    94
    Points:
    0
    naré hada howa face a la mort rwiiiiiiiina kahlaaaa o safi
     
  9. Fanida

    Fanida OUM LYNA

    J'aime reçus:
    161
    Points:
    63
    f l'europe ntab8o l8ad l9adya ou kaina wa7ed la race dial leklab eli men3ou8a, ou lmaghrib houma 3ad weslathoum had lmoda [33h]
     
  10. titouf

    titouf Zero_Cool

    J'aime reçus:
    117
    Points:
    0
    awdi dawla makatfkarch! koun kant ana mass2oul ghadi ndir nafss ssiyassa li dayra almaniya! hadi ndir dariba 3ala lkilab aw mayossama bnissba lnass li 9aryine lalmaniya "Hundesteur" had dariba chahriyan ghadi tkhlass, ila matkhlssatch katdouble et ainsi de suite ... makhlassch moul lkalb dariba ghadi yhiydou lih lkalb w ghadi ykhlss hadik lkhtiya ima btritat wla yssrfha 7abss! wzid chorout okhra mnha jalba w ila kan lkalb khatir ydirou lih sskata 3la fmou etc...hta wahd flmaghrib maghadi y9ad 3la hadchi alors maba9i ghadi yrbi lklab ghir li 3andou lflouss wmssalilihoum...
     
  11. garcia1

    garcia1 Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    L Homme li khayab machi el klab :)
     
  12. MASSAWI92

    MASSAWI92 moul 6oubiss

    J'aime reçus:
    17
    Points:
    0
    b9alhoume ghi le pitbull wa kaien bachar akhbete min le pit
    moi personnellement j'en eu et g grandis avec jamais de problemes en plus maintenant g un cane corsso plus impressionnat qui vit avec nous, pour info g 2 filles de 4 et 2 ans pas de soucis.c leur nounou lol
    c les maitres kil faut penaliser,pas les chiens au contraire il faudra les sauver des mains de certains malades.
    regarder comment il est beau sur la tof majestieux ghzzzal
     
  13. casawi68

    casawi68 Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    khashome iman3ou hade lakleb kima man3inhome fi fransa
     

Partager cette page