كمين أمني يحبط محاولة سطو على وكالة بنكية بالبيضاء

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 27 Décembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    اعتقال 4 وقتل'بيتبول' بالرصاص


    نجحت مصالح الشرطة القضائية، بالتنسيق مع فرقة الصقور وعناصر الشرطة السياحية، أمس الجمعة، في إحباط محاولة سطو مسلح على وكالة بنكية، تابعة للبنك الشعبي، في إقامة نورماندي 2 بشارع بئر أنزران في الدارالبيضاء.




    وأفادت مصادر مطلعة "المغربية"، أن إحباط العملية جاء بعد توصل مصالح الأمن إلى معلومات تفيد تخطيط أشخاص لتنفيذ عملية سرقة ضد الوكالة المذكورة، ما دفعها إلى نصب كمين قاد إلى اعتقال 3 مشتبه بهم، إلى جانب حارس سيارات.

    وأكد أن المتهمين الثلاثة ظلوا يحومون حول الوكالة البنكية لأزيد من عشر مرات، لكونها كانت مزدحمة، وعندما كانوا يهمون بركن السيارة التي كانوا على متنها، بقرب الوكالة، بهدف النزول، سارعت عناصر الأمن إلى إلقاء القبض عليهم، وحجز الأسلحة البيضاء التي كانت بحوزتهم، في تدخل استباقي تفاديا دخولهم الوكالة وإصابتهم زبناء ومستخدمين.

    وبعد استفسارهم حول الشخص الذي كان يمدهم بمعطيات، يبرز المصدر، دلهم المشتبه بهم إلى حارس سيارات، يعمل في الشارع المذكور، فبادروا إلى اعتقاله، ليعمد إلى مهاجمتهم بواسطة كلب من نوع "بيتبول"، فاضطر رجال الأمن إلى إطلاق أربع رصاصات، أصابته الأولى في رأسه والثانية في بطنه، والثالثة في قائمته الأمامية (رجله) ، والرابعة في قائمته الخلفية، قبل أن يربط إلى شجرة حتى يلفظ أنفاسه الأخيرة، في انتظار نقله.

    ونقل المشتبه بهم إلى ولاية الأمن، حيث بوشرت معهم تحريات معمقة لكشف سيناريو التخطيط للعملية والمتورطين معهم.

    وكشف المصدر أن التحريات الأولية تشير إلى احتمال وجود علاقة بين الموقوفين والمتورطين في عملية السطو المسلح على وكالة بنكية تابعة للبنك المغربي للتجارة والصناعة بحي السعادة في مراكش، وسرقة 72 مليون سنتيم.

    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=76611
     

Partager cette page