كوريا الجنوبية توافق على بناء محطتين نوويتين بسبعة مليارات دولار

Discussion dans 'Scooooop' créé par zmor20, 29 Janvier 2014.

  1. zmor20

    zmor20 Le Fou

    Inscrit:
    29 Juin 2005
    Messages:
    7009
    J'aime reçus:
    4963
    Sexe:
    Homme
    Localité:
    في أرض العجائب
    وافقت كوريا الجنوبية يوم الأربعاء على مشروع بسبعة مليارات دولار لبناء محطتين نوويتين مما سيدعم القطاع الذي يواجه صعوبات منذ كارثة فوكوشيما اليابانية وفي خطوة هي الأولى من نوعها منذ مراجعة أملتها فضيحة بخصوص معايير السلامة في المفاعلات المحلية.


    وجاءت الموافقة بعد أسبوعين فقط من إعلان كوريا الجنوبية رابع أكبر اقتصاد في آسيا عن سياسة جديدة للحد من اعتمادها على الكهرباء النووية إلى 29 بالمئة من إجمالي إمدادات الكهرباء بحلول عام 2035 انخفاضا من معدل مستهدف قدره 41 بالمئة بحلول 2030.


    وأدت سلسلة من إغلاقات المفاعلات النووية منذ العام الماضي بفعل مشكلات تتعلق بالسلامة إلى تنامي مخاطر انقطاع التيار الكهربي وهو ما ضغط على صناع السياسات للمحافظة على مستوى إمدادات الكهرباء في اقتصاد يعتمد على صناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة مثل السيارات والصلب والإلكترونيات.


    وستشجع الموافقة على المشروع قطاع توليد الكهرباء بالطاقة النووية في كوريا الجنوبية التي تهدف إلى تصدير خبراتها إلى سوق عالمية تهيمن عليها فرنسا والولايات المتحدة وروسيا.


    وطورت كوريا الجنوبية التي تحتل المركز الخامس عالميا في توليد الكهرباء من الطاقة النووية صناعتها النووية الخاصة بها وتقوم ببناء وتشغيل مفاعلاتها من خلال كوريا إلكتريك باور كورب التي تديرها الدولة.


    كانت كوريا إلكتريك فازت في 2009 بعقد لبناء أربعة مفاعلات نووية في الإمارات العربية المتحدة عام 2009 وبدأت أعمال البناء في منتصف 2012



    Source : كوريا الجنوبية توافق على بناء محطتين نوويتين بسبعة مليارات دولار| أخبار الاقتصاد| Reuters
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.