كوريا الشمالية فشلت في وضع قمرها في المدار

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 5 Avril 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أعلن وزير الدفاع الكوري الجنوبي ان كوريا الشمالية فشلت في وضع قمرها الصناعي في المدار، نافية بذلك تأكيدات بيونغ يانغ بأنها نجحت الاحد في وضع قمر صناعي في المدار، وهو ما سبق ونفاه الجيش الامريكي أيضا.

    وقال وزير الدفاع لي سانغ-هي امام البرلمان ان الطبقات الثلاث من الصاروخ سقطت في البحر وما من عنصر دخل الى المدار، مشيرا الى ان كوريا الجنوبية والدول المعنية بالموضوع ستستمر في تحليل الوضع.

    وكان الجيش الامريكي أعلن ان كوريا الشمالية فشلت في وضع قمرها الصناعي في المدار، مؤكدا ان الصاروخ سقط في المحيط الهادئ.

    وأوضحت قيادة الدفاع الفضائي لامريكا الشمالية (نوراد) والقيادة العسكرية الشمالية الامريكية في بيان مقتضب ان الطابق الاول من الصاروخ سقط في بحر اليابان والطابقين الباقيين من الصاروخ نفسه، مؤكدا ان ما من عنصر دخل الى المدار وما من حطام سقط في اليابان.

    وأعلنت كوريا الشمالية انها نجحت الاحد في وضع قمر صناعي في المدار وتقوم حاليا ببث اغان ثورية خالدة تمجد قادة الدولة الشيوعية الحاليين والسابقين.

    وقالت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية ان علماءنا وتقنيينا نجحوا في وضع قمر صناعي اطلق عليه اسم كوانغ-ميونغسونغ-2 في المدار عبر صاروخ الاطلاق اونها-2 بموجب الخطة الوطنية للتطور الفضائي.

    ونددت المجموعة الدولية بشدة باطلاق الصاروخ فيما سيعقد مجلس الامن الدولي جلسة طارئة الاحد لبحث المسالة بطلب من الولايات المتحدة واليابان، في حين دعت الصين وروسيا الى ضبط النفس.

    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...وضع قمرها في المدار&storytitleb=&storytitlec=
     

Partager cette page