كوشنير يحذّر من ضربة عسكرية إسرائيلية لإيران

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 26 Octobre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    حذّر وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير من أن الطموحات النووية لإيران وضعتها في سباق مواجهة مع إسرائيل، ودعا القوى الكبرى في العالم إلى كسر الجمود القائم حيال الملف النووي الإيراني قبل أن ترد الدولة العبرية.

    وقال كوشنير في مقابلة مع صحيفة "ديلي تيلغراف" البريطانية إن "الوقت آخذ في النفاد، وهناك حاجة ملحة الآن للتوصل إلى اتفاق مع إيران حول برنامجها النووي وإزالة خطر قيام إسرائيل بشن ضربة استباقية"، كما ذكرت "الحياة" 26-10-2009.

    وأضاف وزير الخارجية الفرنسي "أن الاسرائيليين لن يحتملوا امتلاك ايران قنبلة نووية ونحن جميعاً نعرف ذلك، وهذا بحد ذاته يمثل خطراً اضافياً يملي علينا تخفيف التوتر وحل المشكلة، ونأمل أن نتمكن من وقف السباق نحو المواجهة بين ايران واسرائيل"، مشدداً على أن تل أبيب "ستتحرك" ضد طهران "حالما تشعر بوضوح أن هناك خطر".

    وخشي كوشنير من أن يؤدي تشديد العقوبات الراهنة المفروضة على طهران إلى "افقار الايرانيين العاديين واضعاف المعارضة ويفشل بالتالي في التأثير على النظام".

    وقال "من المؤكد أن الطبقة العليا في الحكومة الايرانية لن تعاني من العقوبات، بل الناس في الأسواق وفي الشوارع والنساء والأطفال


    http://www.alarabiya.net/articles/2009/10/26/89332.html#
     
  2. Pe|i

    Pe|i Green heart ^.^

    J'aime reçus:
    501
    Points:
    113
    Bernard Kouchner étant également un juif et ardent défenseur d'Israel :rolleyes:

    Ca lui fait perdre toute crédibilité à l'égard du sujet Iranien :rolleyes:
     

Partager cette page