كوشنير يدعو الى اسقاط جدار الضفة الغربية

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 2 Novembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أبدى وزير الخارجية الفرنسية برنار كوشنير اليوم "تفهماً" لتراجع نظيرته الأميركية هيلاري كلينتون عن المطالبة بوقف الاستيطان الإسرائيلي قبل استئناف المفاوضات الفلسطينية ـ الإسرائيلية، وتمنى إزالة جدار الفصل بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

    وسئل كوشنير عن الجدران الواجب إزالتها بالدرجة الأولى في العالم اليوم، فقال :"الجدار بين فلسطين وإسرائيل"، وأضاف "غذينا الكثير من الأمل السنة الماضية لكن الأمور لا نسير كما نشتهي". واعتبر في حديث لإذاعة (فرانس انفو) أن العملية السياسية متوقفة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

    وعلق رئيس الدبلوماسية الفرنسية على موقف نظيرته الأميركية الأخير التي اعتبرت أن وقف الاستيطان ليس شرطاً مسبقاً لاستئناف المفاوضات، وقال: "لا شي محدد نهائيا حتى الآن، وكلينتون قامت بهذا لأنه يجب إعطاء ديناميكية جديدة والعودة إلى العملية السياسية"، وأضاف "تمنينا إنهاء الاستيطان بشكل كامل فقالوا لنا نعم باستثناء القدس ومن ثم قالوا نعم ولا"، واستطرد "الآن يجب أن تتفاهم كل الدول ولا يمكن الاستمرار بإسناد كل المسؤوليات إلى الولايات المتحدة ولابد أن تلعب أوروبا دورها ولا يمكن لأوروبا الاكتفاء بدور الممول أو بدور صوري" وفق تعبيره.


    http://www.elaph.com/Web/Politics/2009/11/499270.htm
     

Partager cette page