كيبيدي وجيبتو يفوزان بماراثون لندن

Discussion dans 'Autres Sports' créé par RedEye, 21 Avril 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    [​IMG]




    انتزع الإثيوبي تسيجاي كيبيدي لقب ماراثون لندن للرجال، بينما حصدت الكينية بريسكاه جيبتو لقب البطولة للنساء، في السباق الذي افتتح بالوقوف نصف دقيقة حدادا على ضحايا تفجيري ماراثون بوسطن الأميركية.

    وحقق تسيجاي كيبيدي الفوز بعدما أنهى السباق في زمن غير رسمي بلغ ساعتين وست دقائق وأربع ثوان، ليتفوق على الكيني إيمانويل موتاي بطل نسخة 2011 في آخر كيلومتر بفارق 30 ثانية.

    وجاء الإثيوبي إيلي أبشيرو في المركز الثالث، والكيني ويلسون كيبسانغ بطل العام الماضي في المركز الخامس، وحل البطل الأولمبي الأوغندي ستيفن كيبروتيك في المركز السادس، بينما انسحب البريطاني مو فرح بعد قطعه منتصف المسافة وفق ما أعلنه مسؤولو السباق.

    ومن جهتها قطفت الكينية بريسكاه جيبتو لقب البطولة للسيدات، محققة زمنا غير رسمي بلغ ساعتين و20 دقيقة و15 ثانية.

    وحلت مواطنتها إدنا كيبلاجات بطلة العالم في المركز الثاني، بينما جاءت اليابانية يوكيكو أكابا في المركز الثالث، وتراجعت البطلة الأولمبية الإثيوبية تيكي جيلانا التي كانت من أبرز المرشحين للفوز بالسباق عن ركب الصدارة بعد اصطدامها بمتسابقة تركض باستخدام كرسي متحرك بعد مرور 15 كلم من السباق.

    شارات سوداء
    وكان العداؤون في بداية السباق قد ارتدوا شارات سوداء ووقفوا نصف دقيقة حدادا على ضحايا تفجيري ماراثون بوسطن.

    وشارك في السباق نحو 36 ألف عداء، وهو الأول عالميا منذ وقوع تفجيرين قرب خط النهاية بماراثون بوسطن يوم الاثنين الماضي، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 176 آخرين.

    وأعلنت شرطة لندن زيادة عددها بنسبة 40% بطول مسافة السباق البالغة 42 كلم لطمأنة العدائين وعشرات الألوف من المشاهدين.

    وأعلن منظمون من جهة أخرى عن تخصيص 34 شاحنة لنقل حقائب الظهر الخاصة بالعدائين من خط البداية في "بلاكهيث" جنوب شرق لندن إلى خط النهاية في شارع "ذي مول" قرب قصر باكينغهام. ويعتقد بأن المتفجرات المستخدمة في هجوم بوسطن كانت موضوعة في حقائب للظهر.



    المصدر


     

Partager cette page