كيري يرفض تلميحا بأن أمريكا تنسحب من العالم

Discussion dans 'Scooooop' créé par zmor20, 25 Janvier 2014.

  1. zmor20

    zmor20 Le Fou

    J'aime reçus:
    4963
    Points:
    113
    رفض وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يوم الجمعة تلميحات بأن الولايات المتحدة تنسحب من الشؤون العالمية ووصفها بأنها "خرافة".


    وقال كيري أمام المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا "تحيرني المزاعم التي استمع إليها من حين لآخر بأن أمريكا تنسحب على نحو ما من العالم - هذه الخرافة بأن أمريكا تنسحب أوتستسلم أو تتنازل. في الواقع هذا (الكلام) أبعد ما يكون عن الحقيقة."



    وينظر إلى تصريحاته في جانب منها على أنها رد على الأمير تركي الفيصل مدير المخابرات السعودية السابق الذي قال أمام جلسة في منتدى دافوس في وقت سابق يوم الجمعة إن العالم أصيب بخيبة أمل بسبب تشوش السياسة الخارجية الأمريكية.


    وأشار كيري إلى انخراط الولايات المتحدة في قضايا بين إسرائيل وإيران وسوريا وفي آسيا وأفريقيا للتصدي إلى رأي مماثل عبر عنه آخرون في الشرق الأوسط ومنتقدون في الولايات المتحدة.


    وقال إن هذا الرأي يستند إلى افتراض زائف بأن الأداة العسكرية هي أداة التأثير الوحيدة للولايات المتحدة. وقال "إذا لم يكن هناك تواجد كبير لقواتنا أو إذا لم نلوح باستخدام وشيك للقوة فإننا نكون غائبين إلى حد ما عن الساحة."


    وأضاف "لا يمكن أن تجد دولة أخرى في العالم -ولا دولة واحدة- مشتبكة على هذا النحو النشط أو شريكة لكثير من دول الشرق الأوسط على نحو بناء مثلنا وعلى كثير من الجبهات شديدة الخطر



    Source : كيري يرفض تلميحا بأن أمريكا تنسحب من العالم| أخبار الشرق الأوسط| Reuters
     

Partager cette page