كيف تموت الملائكة [sujet innapprouvé: hadith mawdou3]

Discussion dans 'Roukn al mouslim' créé par adil_boch, 22 Octobre 2006.

Statut de la discussion:
N'est pas ouverte pour d'autres réponses.
  1. adil_boch

    adil_boch همس اليل

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    ##### sujet modere par ali-didi #####
    pour la cause citee par l2akh jolaybib "didoox"





    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    هل يعرف احد منا كيف تموت الملائكة؟؟؟

    هذا ماسوف تعرفونه الان::

    كيف تموت الملائكة
    بسم الله الرحمن الرحيم‎..
    والصلاة والسلام على خير البرية محمد بن عبد الله عليه افضل الصلاة وأتم التسليم....قال الله تعالى في محكم التنزيل

    ( كل من عليها فان * ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام ) الرحمن 26 و 27

    كل من على الدنيا هالك لا محاله الا الله عز وجل لا اله الا هو سبحانه...فسأذكر لكم أحبتي في الله عن كيفية موت الملائكة عليهم السلام..

    .كما نقل في كتاب ابن الجوزي رحمة الله (بستان الواعظين ورياض السامعين )

    مقدمة‎:

    بعد أن ينفخ اسرافيل عليه السلام في الصور النفخة الاولى تستوي الارض من شدة الزلزلة ه فيموت أهل الأرض جميعا وتموت ملائكة السبع سموات والحجب والسرادقات والصافون والمسبحون وحملة العرش وأهل
    ###################
    ######################################
    ########################################
    #######################
    ###################
    ##########################
    ########################################
    ###############################
    ######
    #######################
    ###########################
    #################################
    ##################
    ####################################
    ##############
    ####################################
    #############################
    #######################
    ###########################
    #########################

    أين الذين أكلوا رزقي وتقلبوا في نعمتي وعبدوا غيري,لمن الملك اليوم؟ فلا يجيبه أحد‎

    فيرد الله عز وجل فيقول :

    الملك لله الواحد القهار

    منقول






    ######## ( Ali-didi : Priere de verifier vos sources avant de poster quoi que ce soit) #######
     
  2. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63
    Re : كيف تموت الملائكة

    موضوع لا أصل له أخي الحبيب و لا إثبات له في الكتاب و لا في السنة
     
  3. adil_boch

    adil_boch همس اليل

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    Re : كيف تموت الملائكة

    choukran akhi جليبيــــب
    3la had lma3louma hta ana kont chak fih
     
  4. uncles_03

    uncles_03 Touriste

    J'aime reçus:
    3
    Points:
    18
    Re : كيف تموت الملائكة

    Salam !!

    Limada akhi l7abib !

    laqad sami3tou mawdou3an moumatilan (2ismou allahi al awwal wal Akhir) min taraf adda3iya al2islami 3amrou khaled ... wa adonnouhou ya2ti bilmaraji3 !! [06c]
     
  5. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63
    Re : Re : كيف تموت الملائكة


    أخي الحبيب حذرتكم من عمرو خالد فلم ترتدعوا
    هذا يا أخي لا يؤخذ الدين منه و إنما من العلماء الربانيين
    يا أخي عمرو خالد داعية و ليس عالم و لا يتحقق حتى فيما يقوله








    التحذير من حديث موت الملائكة المزعوم

    *** نص الموضوع المشبوه ***

    و الصلاة و السلام على خير البريه محمد بن عبد الله عليه أفضل الصلاة و أتم التسليم ... قال تعالى في محكم التنزيل (( كل من عليها فان , و يبقى وجه ربك ذو الجلال و الإكرام )) كل من على الدنيا هالك لا محالة إلا الله عز و جل لا إله إلا هو سبحانه .. فسأذكر لكم أحبتي في الله عن كيفية موت الملائكة عليهم السلام ... كما نقل في كتاب ابن الجوزي رحمه
    الله (( بستان الواعظين و رياض السامعين )) .
    مقدمة :
    بعدما ينفخ إسرافيل عليه السلام في الصور النفخة الأولى تستوي الأرض من شدة الزلزلة فيموت أهل الأرض جميعا و تموت ملائكة السبع سماوات و الحجب و السرادقات و الصافون و المسبحون و حملة العرش و أهل سرادقات المجد و الكروبيون و يبقى جبريل و ميكائيل و إسرافيل و عزرائيل ملك الموت عليهم السلام .

    موت جبريل عليه السلام

    يقول الجبار جل جلاله : يا ملك الموت من بقي ؟؟ _ و هو أعلم _ فيقول ملك الموت : سيدي و مولاي أنت أعلم بقي إسرافيل و بقي ميكائيل و بقي جبريل و بقي عبدك الضعيف ملك الموت خاضع ذليل قد ذهلت نفسه لعظيم ما عاين من الأهوال .. فيقول له الجبار تبارك و تعالى : انطلق إلى جبريل فأقبض روحه ,, فينطلق إلى جبريل فيجده ساجدا راكعا فيقول له : ما أغفلك
    عما يراد بك يا مسكين قد مات بنو آدم و أهل الدنيا و الأرض و الطير و السباع و الهوام و سكان السماوات و حملة العرش و الكرسي و السرادقات و سكان سدرة المنتهى و قد أمرني المولى بقبض روحك ! فعند ذلك يبكي جبريل عليه السلام و يقول متضرعا إلى الله عز و جل : يا الله هوّن علي سكرات الموت (( يا الله هذا ملك كريم يتضرع و يطلب من الله بتهوين سكرات الموت و هو لم يعصي الله قط .. فما بالنا نحن البشر و نحن ساهون لا نذكر الموت إلا قليلا )) .. فيضمه ضمه فيخر جبريل منها صريعا فيقول الجبار جل جلاله : من بقي يا ملك الموت : من بقي يا ملك الموت _ و هو أعلم _ فيقول : مولاي و سيدي بقي ميكائيل و إسرافيل و عبدك الضعيف ملك الموت

    موت ميكائيل عليه السلام (( الملك المكلف بالماء و القطر ))

    فيقول الله عز و جل انطلق عز و جل انطلق إلى ميكائيل فيجده ينتظر المطر ليكيله على السحاب .. فيقول له : ما أغفلك يا مسكين عما يراد بك ! ما بقي لبني آدم رزق و لا للأنعام و لا للوحوش و لا للهوام .. قد أهلك أهل السماوات و الأرضين و أهل الحجب و السرادقات و حملة العرش و الكرسي و سرادقات المجد و الكروبيون و الصافون و المسبحون و قد أمرني ربي بقبض روحك .. فعند ذلك يبكي ميكائيل و يتضرع إلى الله و يسأله أن يهوّن عليه سكرات الموت .. فيحضنه ملك الموت و يضمه ضمه يقبض روحه فيخر صريعا ميتا لا روح فيه .. فيقول الجبار جل جلاله : من بقي _ و هو أعلم _ يا ملك الموت ؟ .. فيقول مولاي و سيدي أنت أعلم .. بقي اسرافيل و عبدك الضعيف ملك الموت .

    موت إسرافيل عليه السلام (( الملك الموكل بنفخ الصور ))

    فيقول الجبار تبارك و تعالى : انطلق إلى إسرافيل فأقبض روحه .. فينطلق كما أمره الجبار إلى إسرافيل ((و إسرافيل ملك عظيم )) .. فيقول له ما أغفلك يا مسكين عما يراد بك ؟؟ .. قد ماتت الخلائق كلها و ما بقي أحد و قد أمرني الله بقبض روحك .. فيقول إسرافيل : سبحان من قهر العباد بالموت سبحان من تفرد بالبقاء .. ثم يقول مولاي هوّن علي مرارة الموت فيضمه ملك الموت ضمه يقبض فيها روحه فيخر صريعا فلو كان أهل السماوات و الأرض في السماوات و الأرض لماتوا كلهم شدة وقعته .

    موت ملك الموت عليه السلام (( الموكل بقبض الأرواح ))

    فيسأل الله ملك الموت من بقي يا ملك الموت ؟؟ _ و هو أعلم _ فيقول مولاي و سيدي أنت أعلم بمن بقي .. بقي عبدك الضعيف ملك الموت .. فيقول الجبار عز وجل : و عزتي و جلالي لأذيقنك ما أذقت عبادي أنطلق بين الجنة و النار و مت .. فينطلق بين الجنة و النار فيصيح صيحة لولا أن الله تبارك و تعالى أمات الخلائق لماتوا عن آخرهم من شدة صيحته فيموت.
    ثم يطلع الله تبارك و تعالى إلى الدنيا فيقول .. : يا دنيا أين أنهارك أين أشجارك و أين عمارك ؟؟ .. أين الملوك و أبناء الملوك و أين الجبابرة و أبناء الجبابرة ؟؟ أين الذين أكلوا رزقي و تقلبوا في نعمتي و عبدوا غيري ؟؟ .. لمن الملك اليوم ؟؟ فلا يجيب أحد فيرد الله عز و جل فيقول الملك لله الواحد القهار .. اذكروا الله و اتعضوا و جزائنا إن شاء الله جنات النعيم و هذا و الله .

    *** الرد على الشبه و توضيح الأخطاء و التحذير منها ***

    هذا الحديث كذب على الله و رسوله صلى الله عليه و سلم و منتشر في المنتديات بشكل واسع و الحديث مذكور في كتاب (( بستان الواعظين و رياض السامعين ))‎ و فيه من الأحاديث الضعيفة و الموضوعة لذا وجب التنوية لعدم جوزا نشره .

    الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله و صحبه ، أما بعـد :
    فإن الملائكة يموتون كما يموت غيرهم من الأحياء ، و يدل لذلك كما قال القرطبي و إبن حجر قول الله تعالى (( كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلَّا وَجْهَهُ )) {القصص: 88} .
    و قال المناوي في (( فيض القدير )) : و أما الملائكة فيموتون بالنص و الإجماع ، و يتولى قبض أرواحهم ملك الموت ، و يموت ملك الموت بلا ملك الموت .
    و لا يبعد أن يعانوا من سكرات الموت كما يعاني منها غيرهم يقول الله تعالى (( وَجَاءَتْ سَكْرَةُ الْمَوْتِ بِالْحَقِّ )) {ق: 19}
    و في البخاري أن الرسول صلى الله عليه و سلم كان يقول (( لا إله إلا الله ، إن للموت لسكرات ))
    و في المستدرك عن عائشة رضي الله عنها قالت (( لقد رأيت رسول الله صلى الله عليه و سلم و هو بالموت وعنده قدح فيه ماء و هو يدخل يده في القدح ثم يمسح وجهه بالماء ثم يقول : اللهم أعني على سكرات الموت )) و الحديث صححه الحاكم و وافقه الذهبي .
    و أما ما ذكر إبن الجوزي في وصف موت الملائكة الأربعة فإنه لم يثبت فيه نص ، و لكن وردت آثار ضعيفة الأسانيد كما قال البيهقي في (( شعب الإيمان )) و إبن كثير في البداية تفيد موت هؤلاء الملائكة الأربعة ، و لم تذكر التفاصيل التي ذكر إبن الجوزي .
    و ليعلم أن أهم ما يتعين الإعتناء به هو تذكرنا للموت و إستعدادنا له و توظيف أوقاتنا و طاقاتنا فيما يرضي الله تعالى حتى نلقاه و هو راض عنا .
    و الله أعلم .
    (( مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه ))
     
  6. hananibandou

    hananibandou حنانة بنانة

    J'aime reçus:
    25
    Points:
    0
    Re : كيف تموت الملائكة

    o chitane ach ghadi yatra lih ;-)
     
  7. oumou_hourayrah

    oumou_hourayrah Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    Re: كيف تموت الملائكة

    مصير الشيطان يوم القيامة هو أسوأ وأشنع مصير ـ والعياذ بالله ـ وقد دلت على ذلك الأدلة الكثيرة جدا في كتاب الله، وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ، فقد بين الله تعالى أن الشيطان من الكافرين فقال سبحانه : ( وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُوا لآدَمَ فَسَجَدُوا إِلا إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ ) البقرة/34 . ومصير الكافرين هو النار وبئس القرار .

    وأخبر سبحانه أن اللعنة قد حلت على الشيطان إلى يوم البعث، كما أخبر سبحانه أنه سيملأ جهنم منه ومن أتباعه فقال سبحانه : ( وَلَقَدْ خَلَقْنَاكُمْ ثُمَّ صَوَّرْنَاكُمْ ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُوا لآدَمَ فَسَجَدُوا إِلا إِبْلِيسَ لَمْ يَكُنْ مِنَ السَّاجِدِينَ * قَالَ مَا مَنَعَكَ أَلا تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِنْهُ خَلَقْتَنِي مِنْ نَارٍ وَخَلَقْتَهُ مِنْ طِين * قَالَ فَاهْبِطْ مِنْهَا فَمَا يَكُونُ لَكَ أَنْ تَتَكَبَّرَ فِيهَا فَاخْرُجْ إِنَّكَ مِنَ الصَّاغِرِينَ * قَالَ أَنْظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُون * قَالَ إِنَّكَ مِنَ الْمُنْظَرِينَ * قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ * ثُمَّ لآتِيَنَّهُمْ مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَنْ شَمَائِلِهِمْ وَلا تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِين * قَالَ اخْرُجْ مِنْهَا مَذْءُوماً مَدْحُوراً لَمَنْ تَبِعَكَ مِنْهُمْ لأَمْلأَنَّ جَهَنَّمَ مِنْكُمْ أَجْمَعِينَ ) الأعراف/11-18

    وقال عز من قائل سبحانه وهو يخبر عن قول الشيطان لما أُخبِرَ بطرده وإبعاده عن رحمة الله : ( قَالَ فَبِعِزَّتِكَ لأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِين * إلا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ * قَالَ فَالْحَقُّ وَالْحَقَّ أَقُولُ * لأَمْلأَنَّ جَهَنَّمَ مِنْكَ وَمِمَّنْ تَبِعَكَ مِنْهُمْ أَجْمَعِينَ ) ص/82-85 ، إلى غير ذلك من الآيات التي تبين المصير المحتوم للشيطان يوم القيامة .

    وأخبرنا الله تعالى عن تبرئ الشيطان من أتباعه يوم القيامة ، فقال : ( وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الأَمْرُ إِنَّ اللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدْتُكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُمْ مِنْ سُلْطَانٍ إِلا أَنْ دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي فَلا تَلُومُونِي وَلُومُوا أَنْفُسَكُمْ مَا أَنَا بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنْتُمْ بِمُصْرِخِيَّ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَا أَشْرَكْتُمُونِ مِنْ قَبْلُ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ) إبراهيم/22.

    فليحذر العاقل أن يكون من أتباع الشيطان ، أو حزبه ، فإن أتباعه هم أهل النار – كما في الآيات السابقة - والشيطان ( إِنَّمَا يَدْعُو حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَابِ السَّعِيرِ ) فاطر/6.

    ( أُوْلَئِكَ حِزْبُ الشَّيْطَانِ أَلا إِنَّ حِزْبَ الشَّيْطَانِ هُمْ الْخَاسِرُونَ ) المجادلة/19 .

    ولهذا أوجب الله تعالى علينا معاداته ، ومخالفته ، وحذرنا من طاعته واتباع خطواته ، قال الله تعالى : ( إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوّاً ) فاطر/6.

    وقال تعالى : ( أَلَمْ أَعْهَدْ إِلَيْكُمْ يَا بَنِي آدَمَ أَنْ لا تَعْبُدُوا الشَّيْطَانَ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ ) يس/6.

    وقال تعالى : ( يَا أَيُّهَا النَّاسُ كُلُوا مِمَّا فِي الأَرْضِ حَلالاً طَيِّباً وَلا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ ) البقرة/168.

    وقال تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ وَمَنْ يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ ) النور/21.

    نسأل الله تعالى أن يعيذنا من الشيطان الرجيم .

    والله تعالى أعلم .



    الإسلام سؤال وجواب

    http://islamqa.com/index.php?ref=46601&ln=ara&txt=شيطان
     
  8. hananibandou

    hananibandou حنانة بنانة

    J'aime reçus:
    25
    Points:
    0
    Re : كيف تموت الملائكة

    jazakoum lah khayran
     
  9. fidel

    fidel Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : كيف تموت الملائكة

    Salam,

    Bghit ndir wa7ed l2idafa bssi6a:

    لمن الملك اليوم؟



    Allah 3azza wa jal, kay9oul8a 40, ma9alouch 40 d9i9a, sa3a, 3am, merra... 7it maghadich teb9a 9ima l zamane.

    Source: VCD Amr Khaled Adam wa 7awa2e

    Click
     
  10. uncles_03

    uncles_03 Touriste

    J'aime reçus:
    3
    Points:
    18
    Re : كيف تموت الملائكة

    Salam !!

    Choukran 3ala al 2ifada !! Ana lam aqol qatt annahou 3alim wa innama achartou ila kawnihi da3iya ...

    3ala l3omoum layssa bi ma3rifati tariqati mawti lmala2ika ysstaqqirrou al2iman ==> bal bil 2iman annaha mawjouda ... kama ja2a fil 2aya lmokhassassa lil2iman

    lakin la dayra min ma3rifatiha li ta3mimi l2ifada !!

    ------------------
    Hada min jiha
    ------------------

    Min jiha taniya, lam ach'had akhi l7abib ta7diraka min hada adda3iya al 2islamiy !! fa ma3dira

    Wa limada tta7dirou minh ???!!! Hal Ata bi fa7ichatin bayna yadayhi aw arjoulihi ???!!!
    Am houa fassiqoun ja2a binaba2in yajibou tibyanouh ???
    [21h]

    Filwaqi3 la asstamiddou minhou illa khayran !!! [06c]
     
  11. footballeur

    footballeur Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    Re : كيف تموت الملائكة

    astarfirou allah
    la hawla wa la 9owata ila bilah
    man anta ya jalibib likay tohathira nassa 3an 3amrou khaled
    combien de fois on vous a dit( le juge qui juge les gens c est Allah)
    machi flan gal, oflan dar
    Rasoul sala laho 3alayhi wa salam, ma3amrou manekar 3la chi had
    man nahnou likay na9oul hada 3ala sah , am 3ala dalal.
    golina asi jalibib chkoun had da3iya rabaniyin likat3raf
     
  12. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63
    Re : Re : كيف تموت الملائكة


    العلم يعرف بأهله هذا ما أقول لك فقط

    و من يدافع عن السنة يجب أن يتشبث بها أولا و لا ينصح الناس و هو عنها بعيد و لن أعود إلى الموضوع مرة أخرى فهناك موضوع مستقل ، عنه فابحث يوضح ما يقوله المدعو عمرو خالد في كثير من القضايا العقائدية بدون تثبت و لا دليل من الكتاب و السنة

    عمرو خالد أحترمه كداعية و لكنه ليس عالما يؤخذ منه الدين

    و إجابة على سؤالك من أنا أقول لك : من أنت لأجيبك أنا و أقول لك من أنا [06c]

    سلاما أخي الحبيب
     
  13. footballeur

    footballeur Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    Re : كيف تموت الملائكة

    salam
    3amrou khaled, masma3t 3lih ri lkhir, ochaft nadawat dyalou o dorous dyalou, ellah i3awnou
    hit fhad l3asr litan3ichou fih
    tfara9na bezaf
    katrou shab takfiriyin bach ifar9ouna ( hada gal, hada dar, hada madarch) binisbati li
    lmouslimin koulhoum ikhwa ( ma3amerha makant fel lmostalah : souny-chi3i-soufi-etc...
    3a9idatou lmoslimi wahida, kib9a lfar9 f l ijtihad dyal l3ibada
    ohad l ijtihad rabi sayidi wa mawlay howa lwahid liradi hasseb l3ibad dyalou
    amma ila jak chakhss aw 3alim aw da3i, obda ihder 3la nass, dik sa3a neghsel 3lih yidi, 3lach hitsalaf salih ma3amarhoum manakrou 3la chi had, atahada kol makhlou9 ijibliya chi dalil bi2ana rasoulou allah aw asahaba aw assalaf asalih nakrou 3la chi had aw hakmou 3la chi had bi2anahou katha wa katha, ma3a l3ilm anani la ohibou atahady.
    majit nehdar , hit chaft siyid meskin baghi idir khir wi partager m3ana (mawtou lmala2ika), ofelakhar njiw ngou lou lo la had chi ghayr sahih fi souna
    astahyi min 9awli hada lwahed baghi ri dir el khir, linafrid had chi ligal makayinch itbatan, awal haja radi ngoulou choukran akhoya 3la had lmawdou3.
     
  14. oumou_hourayrah

    oumou_hourayrah Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    Re: كيف تموت الملائكة

    لا احب ان اتكلم عن الأستاذ عمرو لأني اعترف بفضله في شد الشباب غير الملتزم لركوب قطار الإلتزام و لكن و الله اعلم من الخطأ ان تسافر و انت على درجات القطار, لم لا تصعد لداخل القطار و تقابل العلماء

    اللهم انك تعلم اني انقله من باب التحذير

    فضيلة الشيخ عبد المنعم الشحات
    وهو يرد على الاستاذ عمرو خالد
    http://www.badongo.net/vid/87611

    و الأستاذ عمر يعترف بأخطائه و اليك بيان مقابلته مع الشيخ وجدي غنيم بهذا الخصوص
    http://www.wagdighoneim.com/ar/modules.php?name=News&file=article&sid=32&mode=thread&order=0&thold=0

    و من نقاط البيان ان
    "7. يبشر الأخ عمرو خالد مستمعيه على أنه سيتم بإذن الله إصدار جديد منقح يراعى فيه الإستفادة من النصائح والملاحظات. "

    و اخيرا دعوة لأخذ العلم من العلماء
    و الدعوة للجميع
    "لقول الرسول الكريم "بلغوا عني و لو آية
    شريطة ان يعرفوا ما يدعون به و لا يفسرون على هواهم
    قال سبحانه:
    { قُلْ هَـذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَاْ وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللّهِ وَمَا أَنَاْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ } [ يوسف/108]

    و نسأل الله ان يعلمنا ما ينفعنا و ينفعنا بما علمنا و يغفر لنا و للأستاذ عمر و لجميع المسلمين
     
  15. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63
    Re : Re : كيف تموت الملائكة



    تعلم أخي و اترك تحديك لما بعد تعلمك نسأل الله تعالى أن يعلمنا و إياك ما جهلنا أما التعصب الأعمى فلن يفيدك أخي الكريم

    احترامي لشخصك ، تعلم
     
  16. footballeur

    footballeur Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    Re : كيف تموت الملائكة

    salamo 3alaykoum
    soubhana allah
    lam ata3asab wa lam achtim wa lam asoub
    koulou ma fi al amr wa howa la tahkoum 3ala chakhss mahma kanat halatouh
    wa law kana zindi9an aw fajiran, hathihi hiya akhla9ou rassouli allah wa sahabatihi al kiram.
    la atloubou minka hajatan wa la atloubou minka ajran, bal ansahou nafsi wa nafsaka bi2an la touhathira nassa 3an chakhss aw fi2a mo3ayana, walaw kana hatha achakhs khati2an, da3hou lilathy khala9ah, li2anaha laysat bilmarati al oula alaty tahkoum, (kahamta 3ani achi3a, hakamta 3ani soufiya) wa lhoukmou lilah, wa l an tahkoumou 3an ada3iya 3amrou khaled. wa ta9oulou bi2anaka todafi3ou 3ani assouna, asouna la tatloubou min ahadin an youdafi3a 3anha, wa rassoulou allahi sala allaho 3alayhi wa salama ya9oul: Ikhtilafou omati fihi khayr.
    man tha allathy la ya9oumou bisouna? 3indama tabtasimou fi wajhi akhika fa9ad 9oumta bisouna, 3indama tosafihou akhaka al moslima fahathihi souna. wa wa ila akhirih. sayidou al khal9i 9al wa howa ahsanou min 9a2il ( al mo2minou man ssalima nassou min lisanihi wa ...... ) machadch al hadith b kalma . lmohim al madmoun dyalou.
    mantawalch 3lik li brit ngoul khasna nchoufo le cote positif dyal chakhss machi chnou ti goul chnou mtaba3 chnou ti dir, wa salam
    koula wahed fina o 3andou da3iya aw 3alim ti brih.
    radan 3la si (jwirba) khoya mamehtach nsma3 l ayi khatak rtakbou 3amrou khaled,
    li anani 3arfou ti bri idir el khir, ohowa bachar bhal sa2ir el bachar, sidna adam okhta2, lmohim 3andou niyat el khir, odada howa fdel rabi.
     
  17. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63
    Re : Re : كيف تموت الملائكة


    أخي الكريم للمرة الثانية أقول لك تعلم ، أنا لا أقلل من شأنه و أحترمه من ناحية دعوته الشباب غير أنه ليس عالما ، أما قولك أن السنة ليست في حاجة لأحد للدفاع عنها فأقول لك تعلم و أما الحديث الذي جثت به فحديث أطلب منك إسناده و توثيقه و رواته

    و أما قولك أخي أنني أحكم على الأشخاص و الملل فقول خاطئ لأني لا أكفر أحدا و لا أعيب إلا المعتقد و أوضح للناس شذوذه لأن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال

    خط رسول الله صلى الله عليه وسلم خطا بيده ثم قال : هذا سبيل الله مستقيما قال : ثم خط عن يمينه وشماله ثم قال : هذه السبل ليس منها سبيل إلا عليه شيطان يدعو إليه ثم قرأ : { وأن هذا صراطي مستقيما فاتبعوه ولا تتبعوا السبل }
    الراوي: عبدالله بن مسعود - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد

    تعلم أخي الكريم بالله عليك تعلم لا نحكم على الأشخاص و لا نكفر أحدا بذنب مطلقا و لا نكفر إلا من كفره الله تعالى و رسوله في السنة الصحيحة و كل من نطق الشهادتين مسلم إلا أن يأتي بنواقضها و قبل هذا كله العلماء الربانيون الذين نحسبهم عند الله كذلك من يكفرون و من يردون على من يدخل موضعا ليس له

    حديث المؤمن من سلم الناس من لسانه و يده حديث خارج عن موضوعنا الآن لأنني لم أسب أحدا و لم أشتم أحدا و لم أنقص من أحد و أما عدم رضاك الإطلاع على أخطائه فأقول لك أنك متعصب للأشخاص و نحن نتعصب للحق و ليس للأشخاص بارك الله فيك

    الواجب على كل مسلم يعلم شيئا أن يوصله إلى المسلمين هذا الموضوع عن موت الملائكة تكلم فيه العلماء و أقروا بعدم صحته و نقلته أنا لكم ، أخي الكريم إذا أخجنا الأشخاص كلها بنيات الخير فالخنزير بوش و شارون و طغاة العصر عندهم نيات حسنة و خير يريدون مساعدة الشعوب و مد يد العون و هم حين يساعدون الدول بالأموال إنهم يريدون مساعدة الشعوب و الكثير من الدول تأكل من أموال أمريكا و هذا خير أفهذا يغطي عن ما تفعله ؟ دوله اليهود تصدر الفاكهة إلى كثير من دول العرب و هذا بالمقياس خير !



    العلم نور أخي فتعلم و لا تتعصب

     
  18. nadiros

    nadiros Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : كيف تموت الملائكة

    merci l3az
     
  19. mc_cripy

    mc_cripy Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : كيف تموت الملائكة

    merci davoir rectifier lerreur , mais le message erone devrai etre supprime ou signeler lerreur avant de commancer le lecture de larticle.
    jespere que le corps organisateur prendra compte de cette remarque.
    ya des gens qui vont pas aller jusquau bout de la lecture du forum pour decouvrir la verite.... alors voudrai mieux prevenir que guerrir.
    salam
     
  20. footballeur

    footballeur Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    Re : كيف تموت الملائكة

    tu dis que t as pas juge quelqu un. qui a dit ( 3amrou khaled la you2khathou minhou din), n importe quel musulmun peut transmettre a din, o 3amrou khaled c est pasrce que il a fait des petites erreures qu on va lui juger
    zaydoun a si jalibib ana ch hal man khatra tan golik mat3asabtch juste on discute, et quand on discute c est pas nessaiccerment de s enerver.
    ongoul lik akhoya, ana ma3zich 3liya nzawou9 fel lhedra, je parle directe man 9albi
    l erreure de nous les arabes et musulmuns c est qu on fait tres attention a ce que quelqu un dit et fait. toujours on cherche les fautes de quelqu un, pourquoi on essaie pas de trouver ce que cette personne fait de bon (el khayr).
    remarque si toi mon frere t as pas dit (Ohathiroukoum min 3amrou khaled)
    on va pas y arriver jusqu a la.
    tu dis que tu respecte 3amrou khaled, alors pourquoi tu dois conseiller les gens de ne pas ecouter cette personne.
    3amrou khalked n est pas une personne qui a fait du mal, ou qui a l intention de faire du mal a qui que se soit.
    arretons SVP de critiquer les gens
    je ne suis pas un fan de 3amrou khaled, bal ahtarimouhou. ama 9awoulka bi2anani insanoun mota3asib wa 3alaya an ata3alam , fa lan arouda 3anka, samahaka allah.
    allah soubhanahou wa ta3ala mati hasabch lwahed 3la l2a9wal dyalou, bal kichouf al 9alb. et le coeur c est seul dieu qui le connait personne d autre.
    wa salam
     
Statut de la discussion:
N'est pas ouverte pour d'autres réponses.

Partager cette page