لأول مرة في العالم .. ولادة طفل من مبيض مزروع

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 10 Novembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    في سابقة تعد الولي من نوعها ، تلد امرأة عقيمة الأسبوع الحالي أول طفل في العالم يولد إثر عملية زرع مبيض تنجح بشكل تام في ولاية ميسوري الأمريكية.

    وأفادت صحيفة " صنداي تايمز " بأن المرأة التي تعيش في لندن (38 عاماً) أصابها العقم عندما أصيب مبيضها بالفشل وعمرها 15 عاما، مما جعلها تعاني انقطاع الطمث وسن اليأس مبكرا فتبرعت لها شقيقتها التوأم بمبيض.

    وتبعث هذه العملية الرائدة الأمل في نفوس 100 ألف امرأة بريطانية يعانين العقم المبكر، وكذلك في نفوس آلاف الأشخاص ممن يخضعون لعلاج كيميائي أو شعاعي ضد مرض السرطان، إذ أصبح الآن بالإمكان تجميد المبيض قبل البدء في العلاج.

    كما يعزز هذا النجاح فرص احتمال تجميد النساء اللواتي لا يرغبن في الإنجاب ـ في سن معينة لأسباب اجتماعية كتأخير الزواج أو عدم الرغبة في قطع مشوارهن الوظيفي ـ نسيجهن المبيضي للاستفادة منه لاحقاً.

    وبخلاف التخصيب الأنبوبي فإن زراعة المبيض تمكن المرأة من الإنجاب " طبيعياً " كما تعيد الهرمونات لدى النساء اللواتي عانين من سن اليأس في وقت مبكر إلى مستوياتها العادية ، الهرمونات المتولدة في المبيض ـ الأستروجين والبروجسترون والتستسترون ـ تؤثر على جسم المرأة بطرق عدة بما في ذلك تحفيز الدورة الشهرية وحماية العظام من الترقق.

    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=188019&pg=44
     

Partager cette page