لأول مرة..مواطنون يقتحمون اجتماع "المدينة"رافعين لافتة احتجاج

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 15 Avril 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    رفع متظاهرون، في سابقة من نوعها، لافتة احتجاج داخل قاعة الاجتماعات الكبرى بمقر ولاية الدارالبيضاء، أمس الثلاثاء، أثناء انعقاد دورة أبريل لمجلس المدينة، احتجاجا على "تجاهل" محمد ساجد رئيس مجلس المدينة، لمطلبهم بإدراج موضوع الحجز على إقامة أولاد زيان ضمن جدول أعمال الدورة الأخيرة من ولاية المجلس، رغم أن العمدة سبق أن وعد ممثلي السكان بإدراجها في جدول أعمال دورة فبراير، لكنه لم يف بوعده.

    وأشارت جريدة " الصحراء المغربية" إلى أن محمد جودار نائب العمدة، الذي نزل مهرولا من المنصة، عنف المحتجين وهددهم بـ"تطبيق القانون والاعتقال".

    واحتج مجموعة من سكان إقامة أولاد زيان، بالدارالبيضاء، صباح أمس الثلاثاء، في ساحة محمد الخامس، على هامش انعقاد دورة أبريل لمجلس مدينة الدارالبيضاء .

    ورفع المحتجون شعارات منددة بـ"تماطل ساجد في حل مشكل الإقامة"، وقال ممثلون لسكان الإقامة:" إن السكان اقتنوا شققا بالإقامة خالية من أي رهون، ليفاجأوا، عام 2003، برهن جبري موقع من الخزينة العامة على المشروع، "بسبب تماطل المجموعة الحضرية والجماعات المحلية في أداء المستحقات الضريبية"، التي بلغت، حينها، 54 مليون درهم، قبل أن يصل المبلغ الإجمالي، بعد تراكم الرسوم عن المتأخرات، إلى 70 مليون درهم".

    وأضافت المصادر أن المصالح الضريبية تنازلت عن جزء من مستحقاتها، ليصبح المبلغ الإجمالي 27 مليون درهم، لكن، مع ذلك، لم يؤد المجلس المستحقات الضريبية لرفع الحجز عن شقق مواطنين لا ذنب لهم

    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=245635&pg=32
     
  2. fax02

    fax02 Stranger in the life Membre du personnel

    J'aime reçus:
    128
    Points:
    63
    wa tjem3ou rir chefara
     

Partager cette page