لابورتا صرف نصف ما صرف بيريز و فاز بدوري و ابطال اكثر

Discussion dans 'Espagne' créé par Le_Dictateur, 14 Juin 2009.

  1. Le_Dictateur

    Le_Dictateur Visiteur

    J'aime reçus:
    85
    Points:
    0
    ثلاثية برشلونة كانت ضربة قوية لمدريد، هذا ما دفع فلورنتينو بيريز الى الاسراع في شراء النجوم باسعار خيالية، فبعد ان كان زيدان هو صاحب اكبر صفقة في تاريخ كرة القدم، اصبح كريستيانو رونالدو الذي اشتراه ريال مدريد ب94 مليون يورو هو صاحب السعر الاعلى

    التنافس في الموسم القادم بين برشلونة و ريال مدريد سيكون حاد اكثر من اي وقت مضى، التنافس سيمتد ليشمل الرئيسين فلورنتو بيريز و خوان لابورتا. الاثنان سيصافحان بعضهما البعض خلال الكلاسيكو القادم و لكن التوتر سيكون في اعلى مستوى. حالياً، فان بيريز و بالرغم من شهرته الواسعة اعلامياً الا ان لابورتا يتفوق عليه رياضياً . ففي ست سنوات في رئاسة الناديين، فان لابورتا فاز بلقبي ابطال اوروبا و ثلاث القاب دوري و لقبي كأس السوبر الاسباني و لقب كاس اسبانيا وهو بالتالي يكون قد فاز بالقاب اكثر من القاب ريال مدريد بيريز.

    عندما ارغم بيريز على الاستقالة من منصبه في فبراير 2006، فان ريال مدريد كان قد فاز في عهده بلقب دوري اسباني اقل من برشلونة و لقب ابطال اوروبا اقل من برشلونة و لم يفز في تلك الفترة باي لقب كأس اسبانيا، اللقبين الوحيدين الذين تفوق فيهما ريال مدريد على برشلونة كانا كأس السوبر الاوروبي و كأس الانتركونتيننتل. بالرغم من ذلك ، فان برشلونة في عهد لابورتا قد يستطيع الفوز بلقب كأس السوبر الاوروبي هذا الصيف عندما يتلقي فريق شاختار الاوكراني في موناكو في 28/8 القادم، و يمكن له ان يتوج ايضاً بطل لكأس العالم للاندية في 19/12 القادم و بالاضافة الى كأس السوبر الاسباني الذي سيلعب هذا الصيف امام اتلتك بلباو، فان فريق برشلونة يصبح لديه هذا الموسم 3 بطولات يمكن ان يفوز بها اكثر من ريال مدريد وهو ما قد يعزز تفوق برشلونة الرياضي اثناء حقبة لابورتا على خصمه ريال مدريد في عهد بيريز.

    بالاضافة الى التفوق الرياضي للابورتا، فان الجانب المادي ايضاً يصب في مصلحة الكتالان، فبرشلونة خلال حقبة لابورتا استثمر 292.9 مليون يورو في التعاقدات، بينما استثمر بيريز 423.1 مليون يورو في التعاقدات. هذا المبلغ كان قبل انتقال رونالدو و كاكا الاخيرين. و لو تم شمل هذين الانتقالين فان المبلغ يصبح 584.4 مليون يورو لريال مدريد و هو بالتالي ضعف المبلغ الذي دفعه برشلونة في التعاقدات اثناء فترة خوان لابورتا.



    source - kooora.com
     

Partager cette page